«المقاصة» تسعى لاستئجار طابق لاستيعاب 19 الف مساهم لـ «زين»

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
18/10/2010 - 06:10


Al-Watan (Kuwait)



«المقاصة» تسعى لاستئجار طابق لاستيعاب 19 الف مساهم لـ «زين»





*
أفاد مصدر مطلع ان الشركة الكويتية للمقاصة بدأت تستعد لأداء دورها المنوط بها في الصفقة المحتملة لبيع %46 من أسهم مجموعة الاتصالات المتنقلة زين لصالح شركة اتصالات الإماراتية.
ووفقاً للمصدر فان المقاصة تتجه لاستئجار أماكن جديدة لاستقبال ما يزيد على 19 ألف مساهم يتوقع لهم ان ينضموا لتحالف البيع لشركة زين لافتاً الى ان هذا التوجه يستهدف الوصول الى ترتيبات ادارية تضمن اتمام عمليات تجميع الأسهم بأفضل ما يمكن وفي أقل وقت ممكن.
وأشار المصدر الى ان المقاصة وفق حاجتها لتدبير الأماكن الاستيعابية للعدد المتوقع من مساهمي زين تتجه لطلب استئجار سرداب أحد المجمعات لتخصيصه في استقبال المساهمين المحتمل انضمامهم لصفقة زين.
ورأى المصدر أنه في حال مضت الصفقة في طريقها المرسوم فان تجميع الأسهم يمكن ان يكون قبل عيد الأضحى المبارك مالم تستجد ظروف ذات تأثير مغاير على هذا التقدير الزمني.
ورأى المصدر ان القدرة الاستيعابية لمقرات المقاصة غير كافية على التعامل مع العدد المتوقع من مساهمي زين.
على صعيد آخر فقد رصدت مصادر متابعة ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية غارقة في الاجتماعات المتتالية خلال الأسبوع الجاري لافتة الى ان الأمر يتعلق بمتابعة التداولات على جملة من الأسهم اضافة الى الاستعداد لزيارة وفد دولي يتعلق بمكافحة غسيل الأموال حيث تتوقع ان تتم الزيارة خلال الأسبوع المقبل.
وأشارت المصادر الى ان ادارة السوق تنتظر المدير المقبل حامد السيف للتعرف على رؤيته الادارية في تسيير أمور العمل في البورصة لافتة الى ملفات عاجلة سيتم عرضها على السيف فور تسلمه مهام أعماله.
وأفادت المصادر أنه يتوقع فور صدور المرسوم القاضي بتعيين السيف مديراً عاماً للبورصة وممارسته لمهام أعماله ان يتم الدعوة لعقد اجتماع للجنة السوق برئاسة وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون على ان يكون هذا الاجتماع في الغالب تعارفيا واجرائيا يتعلق بتعيين مدير جديد للبورصة
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
يمكن مساهمين زين أكثر من السور والاولى وبوبيان
 

كي دبليو بوست

عضو جديد
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
9
والخرافي ليش ما يدفع ولا بس شاطر ياخذ عموله غير عمولة الوطني


والله مسخره ........ منو يوقف .......
 
أعلى