الدولار فشل بحماية قيمته

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,912
الدولار يفشل بحماية القيمة

1_896104_1_34.jpg


دعت الأمم المتحدة إلى التحول عن الدولار الأميركي كعملة رئيسية للاحتياطيات العالمية، معتبرة أنه لم يستطع حماية القيمة.

ونص تقرير أصدرته المنظمة الدولية بعد مسح ناقش الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العالمية في 2010 بأنه "ثبت أن الدولار ليس مستودعا مستقرا للقيمة"، وهي مسألة تعد شرطا أساسيا لعملة الاحتياطي.

والتقرير أقر بأن الدول النامية تضررت جراء تراجع قيمة الدولار في السنوات الأخيرة، حيث احتفظ العديد منها بكميات هائلة من عملة الدولار كاحتياطيات إستراتيجية خلال السنوات العشر الماضية بهدف الحماية من تقلبات أسواق السلع الأولية وتدفقات رأس المال.


وأيد التقرير الاستعاضة عن الدولار بحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي، وهي أصل احتياطي يستخدم كوحدة سداد لقروض الصندوق ويتكون من سلة عملات.

وخلص التقرير إلى أن أي نظام احتياطيات جديد يجب ألا يعتمد على عملة واحدة أو حتى عدة عملات بل ينبغي أن يسمح بانبعاث سيولة دولية، مثل حقوق السحب الخاصة لإنشاء نظام مالي عالمي أكثر استقرارا.

وينتاب العالم شعور بالقلق إزاء تراجع العملة الأميركية الذي سجل تراجعا بوتيرة متسارعة خلال العام الماضي وبداية العام الجاري, مما تسبب في موجة ارتفاع للعملات الأخرى.

تعليق :

اثبت وضع الدولار الحالي صحة النظريات الاقتصادية ان أي عملة يجب أن يكون لها غطاء
ولقد أخطأ الرئيس ( نيكسون ) خطأ كبيرا عندما وقف أمام الشعب الأمريكي يعلن بكل فخر فك ارتباط الدولار بالذهب كغطاء له .. وان العملة الأمريكية بقوة صيتها تستطيع أن تنافس جميع العملات .. فالآن العملة تتجه الى الحضيض ويجب على الدول النفطية أن لاترتبط بالدولار الأمريكي .. لأن أمريكا متورطة ورطة كبيرة وآثارها ستتضح عما قريب
.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
كلام صحيح

كلام صحيح وما يدل عن صحته إنظر إلى ما حل لأحد أسواق المال للدول مجلس التعاون والذي مازال مرتبط بهذه العملة :eek:
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
نتوقع المزيد من الإرتفاع في أسعار الذهب والطماط
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
منى ورايح من الاسبوع القادم بتسمع دولار صاعد
 
أعلى