«الدولية للتمويل» تستحوذ على «كويت انفست» و«جيزان» في صفقة قيمتها 79.6 مليون دينار

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الدمج يخلق كياناً مالياً ذا ثقل محلي ووجود إقليمي

«الدولية للتمويل» تستحوذ على «كويت انفست» و«جيزان» في صفقة قيمتها 79.6 مليون دينار




2010/10/13 07:18 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







أعلنت الشركة الدولية للتمويل الصيغة النهائية للاستحواذ على شركة كويت انفست القابضة وشركة جيزان القابضة عن طريق الدمج في صفقة تقدر بـ 79.6 مليون دينار. جاء هذا التوقيع في اعقاب موافقة مجالس ادارات الشركات الثلاث على الاستحواذ والذي يخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المعنية عليه. هذا وسيكون معدل التبادل هو 0.695 سهما من اسهم الدولية للتمويل بالاضافة الى 33 فلسا نقدا مقابل السهم الواحد من اسهم كويت انفست، و0.403 سهما من اسهم الدولية للتمويل مقابل السهم الواحد من اسهم جيزان القابضة، خاضعة للتعديلات النهائية، كما سيكون معدل التبادل مبني على القيمة العادلة للسهم وليس القيمة السوقية.
ستتم الصفقة عن طريق تصدير عدد 337.16 مليون سهم من اسهم الشركة الدولية للتمويل (شاملة اسهم الخزينة) بقيمة 68.7 مليون دينار، أي بقيمة 212 فلسا للسهم. أما الجزء النقدي فيبلغ 10.9 ملايين دينار. وقد جاء تحديد السعر العادل للسهم بناء على تقرير تقييم الاصول المؤرخ في 2010/10/13 المعد من قبل مقيم الحسابات المعين من المحكمة الكلية.
وصرح خليفة يوسف الرومي، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الدولية للتمويل: «يسهم الاستحواذ على كل من كويت انفست وجيزان القابضة في سرعة نمو الشركة الدولية للتمويل وتنويع استثماراتها. وعند الانتهاء من عملية الاستحواذ ستصبح الدولية للتمويل شركة استثمارية اقليمية تتعدد انشطتها لتشمل التمويل والوساطة والاستثمار موجودة في سبع دول عربية».
كما صرح نضال خالد المسعود، المدير العام للشركة الدولية للتمويل: «جاء هذا الاستحواذ تطبيقا لسياسة الشركة في التوسع في تقديم خدماتها للافراد والمستثمرين. سيخلق الاندماج بين الشركات الثلاث كيانا متكاملا يوفر الخدمات المالية المتنوعة، ويتمتع بسجل حافل بالانجازات وفرص نمو كبيرة على المدى الطويل. ونتوقع زيادة عوائد الشركة نتيجة لذلك، الامر الذي سيساهم في نمو ارباح الشركة. كما نتوقع ان تسهم هذه الصفقة في زيادة العوائد التشغيلية ونمو الارباح في المستقبل ان شاء الله».
واضاف المسعود: «تتفق شروط الاندماج بين الشركات الثلاث مع الخطوط العريضة لسياسة الاقتراض المتحفظة للشركة الدولية للتمويل، تلك السياسة التي ساعدت الشركة خلال الهبوط في اسواق المال، وميزتها عن غيرها من الشركات في قطاع التمويل. هذا ويعزز الاندماج من جودة ونوعية الاصول في الشركة مع المحافظة على نسبة التغطية لصافي الدين لا تتعدى EBITDA x4، كما سيرفع الاستحواذ حقوق المساهمين من 87 مليون دينار الى 158 مليون دينار، ويسعدنا موافقة البنوك المشاركة في قروضنا المجمعة على الاندماج والخطوط الموضحة له».
تجدر الاشارة الى ان الشركة الدولية للتمويل عينت بنك اوف اميريكا ميريل لينش مستشارا ماليا للصفقة كما عينت مكتب الرويح وشركاه مستشارا قانونيا. اما كل من كويت انفست القابضة وجيزان القابضة فقد عينت شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) مستشارا للدمج.
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
هههههههههههه نفس اندماج الدولية م ا والديرة
نصب بنصب وبوووق
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
طابخينها عدل وعلى نار هاديه ، ما شاء الله عليهم فيهم تقى وورع وما يضيعون حق أحد حاسبينها بالملى .
 

bo a7md

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
شركات ورقيه تندمج لحماية احدى هذه الشركات من الافلاس 00
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
حسبة معقدة جدا

أنا حسبتها:)

وحسبتى تقول جيزان قيموه ب86 فلس
وكويت إنفست 180 فلس

أتوقع هذى الحسبه من مصلحة جيزان نظرا لقيمتها السوقيه
ممكن يكون من مصلحة الدوليه لإنه يدل على قوتها
لكن لا أتوقع 180 فلس تقييم جيد لكويت إنفست
والله أعلم

بالتوفيق للملاك
 
أعلى