شركة اتصالات الاماراتية

range20

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
89
دبي – الأسواق.نت

كشفت شركة الامارات للاتصالات (اتصالات) عن ثلاث وسائل لتمويل صفقة الاستحواذ على نسبة 46% من رأسمال شركة الاتصالات المتنقلة "زين" الكويتية.

أعلن الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة اتصالات سالم الشرهان أن المجموعة بدأت بفتح قناة تفاوض مع بنوك محلية وعالمية للحصول على تمويل لصفقة "زين"، مؤكدا أن الصفقة ما زالت في مرحلة التفاوض حتى الآن.

وأوضح الشرهان في تصريح لـصحيفة "البيان" الاماراتية أن فتح قناة للتفاوض مع البنوك لا يعني إطلاقا أن المفاوضات حول صفقة الاستحواذ على نسبة كبيرة من زين الكويتية قد انتهت وإنما يعكس حرص المجموعة على أن تكون جاهزة تماما في حال إبرام الصفقة المذكورة والتي تتجاوز قيمتها 6. 11 مليار دولار.

وأكد الشرهان أن بدائل "اتصالات" لتمويل الصفقة في حال أسفرت المفاوضات عن اتفاق مع زين الكويتية يشمل 3 بدائل تتضمن الحصول على قروض بنكية أو إصدار سندات في السوق الدولية أو المزج ما بين القروض البنكية والسندات. واكد أن التمويل يعتمد على نتائج المفاوضات الجارية، مؤكدا أن المجموعة وفي حال إتمام الصفقة لن تتلق دعما من حكومة ابوظبي.

وفي رده على سؤال حول إمكانية ارتفاع نسبة الفائدة على القروض التي يمكن أن تحصل عليها المجموعة من السوق المحلي أو الدولي نتيجة تخفيض تصنيفها في وقت سابق، قال الشرهان لن تؤثر ذلك على الملاءة المالية للمجموعة أو على عوائد القروض التي سندفعها في حال الحصول عليها.

وكانت مجموعة اتصالات أكدت في وقت سابق تقدمها بعرض مبدئي مشروط لشراء حصة في زين الكويتية، وهي حصة الأغلبية من الشركة، والتي تقدر بـ 1.7 مليار سهم، لتتجاوز القيمة الإجمالية للصفقة 6. 10 مليارات دولار بسعر شراء يصل إلى 7. 1 دينار كويتي للسهم.
 
أعلى