ان اشهد انك ولد الشهيد وانت سيد الشيوخ احمد الفهد

شمس العصر

موقوف
اقسم باللة انى ماشفتك الابتلفاز يولد الشهيد

قبل سنتين كن نفكر بشراء البيوت او شراء ارض

والان نفكر بان ننطر القسيمة او بيت الحكومة

كل دواوين الكويت سوالفهم متا يطلع طلبك
الى يقول بجابر او سعد او صباح او قيروان او غرب هدية او عن الاراضى الجديدة
مشكور ياولد الشهيد احمد الفهد

نصير شباب الكويت ابناء الشهيد
نحبكم فى الله
وشكرا

خالد العليان

عضو نشط
شمس العصر ..كيف الحال..
موضوعك اختصر القضية باكملها...فعلا شكرا احمد الفهد..
وفرلي خيارات..قبل كم شهر ماكانت قدامي وقدام الشباب الكويتي خيارات..كنا منجبرين على تجار العقار...الحين الوضع اختلف...الحين بكيفي انا وغيري نطب ونتخير...
مع الاسف ان وزارة الاسكان كانت طوال الفترة السابقة...مختطفة من التجار..نعم مختطفة...وكان يبيلها واحد فحل مثل الشيخ احمد الفهد...عشان يحل الموضوع...وابشركم...الموضوع انحل...
شكرا احمد الفهد...

خالد العليان

عضو نشط
اسعدنى مرورك اخوى الكبير خالد عليان

من بادى الوقت
وهذا طبع الايامى

وان شاء الله 0 مايحوس اطين صافيها

العفو اخوي شمس العصر..انا اخوك الصغير يالحبيب..
بس فعلا موضوعك حلو...جبتها على الجرح...
احمد الفهد صارت قضيته الحين هي القضية الاسكانية...بعض الشباب السياسين قالوا لي ياخوك خوفك يصير تدوير بالوزارة ويشيلون الشيخ احمد الفهد لوزارة ثانية....قلتلهم احمد الفهد اعطى الوعود للشعب الكويتي...وماراح يخذل الشعب...لسبب بسيط ان عيون الفهد على الشعب وعيون الشعب عليه...ويدري انه راح يدخل قلوب كل الكويتين...وراح يذكره التاريخ بانه هو من حرك المياه الراكدة...
قبل فترة جريدة الراي سوت لقاء مع وزير الاسكان الحميدي...الرجل حاط رجل على رجل وقال بالفم المليان...انا اللي حليت المشكلة الاسكانية..،انا اللي حطيت المخططات وانا وانا....وانا اقوله روح استريح....ولو انك للحين وزير للاسكان كان للحين مشاريعك على الورق...اخوي الشيخ فهد الاحمد قول وفعل...مشاريعك اللي بالادراج الحين صارت واقع قاعد يعيشه اهل الكويت...
المؤسسة العامة للرعاية الاسكانية للي مايعرف لها ميزانية مستقلة...ماتنتظر فلان او علان يصرف لها...ولاتنتظر موافقة ديوان الخدمة المدنية في التعينات او المالية للصرف....
بمعنى ان الوزير اللي يستلم المؤسسة يكون ملك بقرارته...الموضوع كله الترتيب مع البلدية بجرد الاراضي الفضاء...وتكليف مكاتب هندسية لوضع المخطط الهيكلي...وثم تكليف الشركات ببناء البنية التحتية ...وانتهى الموضوع...وسلموا الناس الاراضي عشان تبني...
ياجماعة الخير...انا كل سنة اروح لمصر...ام الدنيا...قسما بالله اتفاجئ كل سنة بظهور مناطق سكنية متكاملة....وهذي مصر اللي تعاني من شح السيولة...بس الناس شغالة....والكهرباء واصلة والماء مية المية..
باختصار المؤسسة العامة للرعاية السكنية كانت مختطفة...وكان التجار هم اللي يتحكمون فيها...وجاها الفحل اللي يقدر يقول للتجار استريحوا...

بومعالي

عضو نشط
الله يطول بعمر أبو فهد رايته بيضه ... بس لو يحن علينا ويخلي المطلاع 600 متر حسب وعودهم السابقه لأن ناس كثير حاطين آمال على المدينه وأنا أولهم :) :p

sharks

عضو نشط
الله يعطي الشيخ احمد الفهد العافية فعلا وصل الاستدعاء 2002 وداشين 2003 - بس شغله وحدة المناطق بعيدة جدا خصوصا طلبات 1997 - 1998 - 1999 تعتبر قديمة واللي قبلهم بسنتين جابر الاحمد وسعد العبدالله 30 كيلو وفجاة يقطونه 70 كيلو المفروض التدرج في البعد .

النيشان

عضو نشط
نفض الأسكان نفض لين طلع غبرتها
وانقذنا على اخر لحضه من مجرمين ‏
العقار الله يوفقه ‏
ويستر ‏
عليه

faisel 2

عضو نشط
كل هذه التوزيعات على المخطط..نحتاج ل3سنوات حتى تكتمل البنيه التحتيه.

بومحمد63

عضو نشط
رغم اني متفائل ان احمد الفهد سيفعل ان شاء الله شئ خاصة في موضوع حصر الاراضي الفضاء و القيروان والنسيم و ابوحليفة الا اني حبيت انبه على موضوع التوزيعات الاسكانية لهذه السنة و هي ان هذه ال 8000 وحدة سكنية كانت المؤسسة شغالة فيها من قبل ما يجي الفهد باستثناء القيروان الي لولا الله ثم الفهد كان ممكن تنسي هذه الوحدات السكنية.

كذلك اخواني حبيت انبه على نقطة هامة جدا و هي ان توزيعات الاسكان رح تكون شبه معدومة لمدة سنتين ( من منتصف عام 2011 لغاية منتصف عام 2013 ) ، لأن عام 2013 متوقع ان شاء الله توزيع بيوت الحكومة في صباح الاحمد و في آخر نفس السنة
( عام 2013 ) متوقع كذلك توزيع بيوت الحكومة في جابر و شمال الصليبخات ، طبعا بيوت سعد متوقع توزيعها منتصف عام 2011 رغم عدم وجودها في الجدول المعلن عنه امس.

لذلك استغرب حقيقة من بعض الاخوان ( المتفائلين زيادة عن اللزوم ) اللي يتوقعون ان الاسكان رح توزع كل سنة 8000 وحدة سكنية .

ملاحظة : تتبقى فقط الظهر ( 132 بيت ) و كذلك النسيم و خيطان و ابو حليفه و تنفيذهم ما رح يكون عن طريق الاسكان اللي فقط رح تقوم بدور الرقابة و التوزيع.
و دمتم بخير

ملاحظة : تتبقى فقط الظهر ( 132 بيت ) و كذلك النسيم و خيطان و ابو حليفه و تنفيذهم ما رح يكون عن طريق الاسكان اللي فقط رح تقوم بدور الرقابة و التوزيع.
و دمتم بخير
أخوي ملاحظتك ليست في محلها ، النسيم وابو حليفة تحت يد الإسكان جملة وتفصيلا وراح توزّع على أصحاب الطلبات حسب الأولوية ، تابع تصريحات الرعاية السكنية

بومحمد63

عضو نشط
أخوي ملاحظتك ليست في محلها ، النسيم وابو حليفة تحت يد الإسكان جملة وتفصيلا وراح توزّع على أصحاب الطلبات حسب الأولوية ، تابع تصريحات الرعاية السكنية

1- انا لما قلت تنفيذهم كنت اقصد النسيم و خيطان و ابوحليفه اما الظهر فالتنفيذ عن طريق الاسكان كما هو معلوم

2- لاحظ انا استخدمت كلمة التنفيذ و ما قلت التوزيع اللي في كل الاحوال بيكون عن طريق الاسكان

3- ما زلت عند رايي في التنفيذ مو عن طريق الاسكان لل3 مناطق المذكورة فمثلا النسيم تم بدء التنفيذ من فترة عن طريق الاشغال

http://www.alqabas-kw.com/Article.aspx?id=567244&date=04062009 والكل يدري عن هذا الموضوع خاصة ان مساحة القسيمة 500 متر و الاسكان عمرها ما تنفذ مشروع مساحة القسيمة فيه 500متر اذا كان داخل المنطقة الحضرية

4- كذلك خيطان تنفيذها مو عن طريق الاسكان و هي مملوكة لوزارة المالية و الازالة للمباني عن طريق البلدية

5- اما ابو حليفة فحتى الآن غير معلومة الطريقة خاصة ان ال 130 قسيمة مملوكة لوزارة المالية

6- التصريحات اتابعها من 15 سنة و اعرف المحررين الاسكانيين اللي يستحق الواحد يقرا لهم

اسمح لي اخوي انت تسرعت في الرد و ملاحظتي كانت فعلا في محلها عكس ما حضرتك تقول !!!!

BMW750

عضو نشط
هذي المشاريييييع قدييييييييييييييمة شنو الجديد من تولي احمد الفهد الوزاره
الجواب لاشئ

شمس العصر

موقوف
هذي المشاريييييع قدييييييييييييييمة شنو الجديد من تولي احمد الفهد الوزاره
الجواب لاشئ

كسر تجورى القديم المغبر وقال اشتغلوا بسرعة 0 تحت اشرافى 0

منوا يقدر يقرب يفتح الملفات الاسكان غير ولد الشهيد

فى وزير يقدر يبطل حلقة كلهم جبناء الا الشيخ احمد الفهد كسرا

قال يستاهلوان ابناء الوطن كلهم سواسية

بتوفيق ياولد الشهيد

احمد عبيد

عضو نشط
سلمي على ولد الشهيد كلام زايد ما نبي نبي بيوت وقسايم جاهزه مو توزيع مخطط والطعني ٥ سنين وعلى فكره هالمشاريع قديمه والتوزيع فيها من زمان من ايام الحميدي بياع الوهم والاحلام الاسكانيه والتبديل وانا اخوك لاتفرح فيه المستفيد الاول والاخير البنوك الي بتحرق العالم حرق بالقروض بدل وزيد لو عندنا كان شرينا من زمان ما نطرنا ندور بدل وتقبل تعليقي

ابو رجا

عضو نشط
خلى اهل المكاتب اللي يكشون ذبان

بيت بالعارضيه شارع واحد بنيان حكومه و صل 118 سابقا من 75 الى 80

الفردوس شارع واحد هدام 90 سابقا من 68 الى 70

هل تعقل الاسعار هذي

انزين واحد راتبه 800 دينار يروح البنك يعطيه عشرين على السبعين = 90 الف

منين يدبر الباقي يبوق يعني ولا يبيع مخدرات

امرهم غريب ويكابرون الاسعار مارح تنزل خلوا السوق بكيفهم

5- اما ابو حليفة فحتى الآن غير معلومة الطريقة خاصة ان ال 130 قسيمة مملوكة لوزارة المالية

تصريح صبحي الملا بالنسبة ل 130 قسيمة " ابو حليفة " :

وكذلك حصلنا على موافقة وزارة المالية مشكورة على تحويل عدد 130 قسيمة الى سنكية بمساحة 500م2 لكل قسيمة في منطقة ابو حليفة حيث تتولى المؤسسة العامة للرعاية السكنية اجراءات تخصيصها للمستحقين بعد الانتهاء من عملية التنسيق مع املاك الدول وسنحاول في الاسكان ان نعيد تخطيط البنية التحتية لقسائم ابو حليفة بحيث تصبح مساحة القسيمة 400م2 بدلا من وضعها الحالي وهو 500م2 حتى يزيد عدد القسائم وتعم الفائدة اكبر عدد من الاسر الكويتية المنتظرة للرعاية السكنية.
المصدر http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=55362

تصريح صبحي الملا بالنسبة للنسيم :

صحيح قسائم النسيم تم استلامها من املاك الدولة مباشرة وهي بمساحة 500م2 لكل قسيمة وعدد 696 قسيمة وليس 700 قسيمة وتنتظر المؤسسة العامة للرعاية تحديد اسعار تلك القسائم من قبل مجلس الوزراء من ثم تباشر في اجراءات توزيعها.

المصدر : نفس الرابط السابق

بومحمد63

عضو نشط
تصريح صبحي الملا بالنسبة ل 130 قسيمة " ابو حليفة " :

وكذلك حصلنا على موافقة وزارة المالية مشكورة على تحويل عدد 130 قسيمة الى سنكية بمساحة 500م2 لكل قسيمة في منطقة ابو حليفة حيث تتولى المؤسسة العامة للرعاية السكنية اجراءات تخصيصها للمستحقين بعد الانتهاء من عملية التنسيق مع املاك الدول وسنحاول في الاسكان ان نعيد تخطيط البنية التحتية لقسائم ابو حليفة بحيث تصبح مساحة القسيمة 400م2 بدلا من وضعها الحالي وهو 500م2 حتى يزيد عدد القسائم وتعم الفائدة اكبر عدد من الاسر الكويتية المنتظرة للرعاية السكنية.
المصدر http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=55362

تصريح صبحي الملا بالنسبة للنسيم :

صحيح قسائم النسيم تم استلامها من املاك الدولة مباشرة وهي بمساحة 500م2 لكل قسيمة وعدد 696 قسيمة وليس 700 قسيمة وتنتظر المؤسسة العامة للرعاية تحديد اسعار تلك القسائم من قبل مجلس الوزراء من ثم تباشر في اجراءات توزيعها.

المصدر : نفس الرابط السابق

ما رديت على كلامي

1-انا تكلمت عن التنفيذ و ليس التوزيع

2- ابو حليفة مازالت غير مدرجة في خطة الوزارة لانها يجب ان تعتمد من مجلس الوزراء اولا و ليس من صبحي الملا ( lu hpjvhld gaow i`h hgv[g (

Balloons Shop

عضو نشط
أبو حليفة فنجان وكيفه
عاد فيها أراضي للتقسيم
دعوها تتنفس
وبصراحه ما ودنا يدخلها إلا أهلها :)

أعلى