حملة حل مجالس ادارة الشركات الفاشله

سعود66

عضو نشط
بداية اعرف ان هذا المنتدى او القسم ليس بالانتشار المطلوب لكنه مؤثر
ويجب ان ننقل طلباتنا ليسمع بها القاصي والداني ونتحرك بشكل سريع للمطالبه بحل مجالس تلك الشركات وبشكل جدي وعلى الواقع وليس كلام فقط نريد ان نرى مثل هذه التحركات بين ملاك الاسهم فهم يأخذون رواتب من حر مالنا وفوق هذا لاوجود للربحيه او التوسع او انمو ايش قاعد يعملون هؤلاء المرتزقه؟

يجب ان يكون هناك حملة ينظمها ملاك الاسهم للتصدي لهذه الادارات الفاشله ونطالب باستقالة كل ادارة فاشله وهذا من ابسط حقوق ملاك الاسهم فهل انتم فاعلون كمثال وعلى راس الهرم بنك الجزيره بنك البلاد
وبنك الانماء وغيره كثير من الشركات التي بها ادارات فاشله لم تحقق اي مردود او توسع خلال توليها هذا المنصب التكليفي وليس شرفي ونضيف ايضا سهم الاتصالات قطاع مهم وفعال ورابح ولكن مازال كما هو وكثير من الشركات

للعلم والتوضيح لانستثني احد من تلك الشركات الا شركتي المراعي وجرير فهم حقا ادارات ناجحه بمعنى الكلمه اما البقيه جميعهم يجب ان تحل تلك المجالس ويحاسب كل عضو بتلك الشركات وعدم تبرئة ذممهم الماليه

ان لم تستطيع فعل شئ فانقل هذا الاتجاه للمنتيات الاخرى لعل وعسى

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول بتصرف

سعود66

عضو نشط
يااخوان فعلا انا احد ملاك الجزيره وادارته سيئه بما تعنيه الكلمه منذ استلامها لزمام الامور

ماشفنا خبر واحد حلو كله اعلاناتهم انخفاض بالارباح والاسباب واحده من ال2008 وغير منطقيه

وغير مقنعه اللي اريده منكم اذا احد يعرف تكتل ضد هؤلاء المرتزقه بالجزيره مثل القويز والبلطان

يدلني عليهم وكم النسبه المطلوبه لطلب حل مجلس الاداره من الملاك واعتبروني اول واحد

تكفون ماعندي مانع اخسر كل ثروتي بس اصحح الخطأ لذلك نقلت هذا التوجه لفعاليته ان عملنا به

tma215

عضو نشط
من واقع حضور للجمعيات العمومية في عدد من الشركات..

من يحمي الفشل هم المستفيدون منه..

وأن كان المساهم العادي يراه فشل فأن المستفيد يعتقد انه نجاح..

المشكلة أخي الكريم في التعريف وإين الحد الفاصل بين النجاح والفشل..

هو يرى التوسع نجاح وأنت تراه فساد يقصد به عمولات ومناقصات..

أنت ترى التوزيعات النقدية " نجاح " وهو يراه عرقله لنمو الشركة..

وهكذا..

صحيح أن المراعي بقيادة " سلطان بن محمد " ، وجرير بقيادة ابناء "عبدالرحمن العقيل " تعتبر أستثناء جميل في السوق السعودي ونجاح يصعب الخلاف عليه..

ولكن يوجد العديد من القيادات الأدارية التي جنبت شركاتها الفشل وادخلتهم في النجاح..

أعتقد أن النسبة المطلوبة لطلب عقد اجتماع 5% والله اعلم..

سعود66

عضو نشط
من واقع حضور للجمعيات العمومية في عدد من الشركات..

من يحمي الفشل هم المستفيدون منه..

وأن كان المساهم العادي يراه فشل فأن المستفيد يعتقد انه نجاح..

المشكلة أخي الكريم في التعريف وإين الحد الفاصل بين النجاح والفشل..

هو يرى التوسع نجاح وأنت تراه فساد يقصد به عمولات ومناقصات..

أنت ترى التوزيعات النقدية " نجاح " وهو يراه عرقله لنمو الشركة..

وهكذا..

صحيح أن المراعي بقيادة " سلطان بن محمد " ، وجرير بقيادة ابناء "عبدالرحمن العقيل " تعتبر أستثناء جميل في السوق السعودي ونجاح يصعب الخلاف عليه..

ولكن يوجد العديد من القيادات الأدارية التي جنبت شركاتها الفشل وادخلتهم في النجاح..

أعتقد أن النسبة المطلوبة لطلب عقد اجتماع 5% والله اعلم..

شكرا لمداخلتك الرائعه ولكن بالاخير اتفقت معي ان المراعي وجرير

شركات تنمو وتتوسع وتوزع ارباح اذا هذا النجاح المقصود بينما

الشركات التي لاتنمو ولاتتوسع ولاتوزع ارباح ماذا تعمل بالله عليك

هل يعتبر عملهم نجاح ام فشل اكيد فشل وباعتراف منهم حسب

اعلاناتهم انا تكلم عن الجزيره من خلال تملك بالسهم لفترات طويله

بالنسبه لطلب عقد جمعيه انا اتملك بما يقارب ال3% من الاسهم

هل هناك تحالف او اتفاق تدلني عليه واضع اسهمي تحت تصرفه

ولدي محافظ صديقه تستطيع ان تتملك اكثر من كميتي هل بالامكان

ان ندمج كمياتنا وتصبح النسبه 6 او 7% بس باسماء تختلف عن بعضها

يعني ليست كلها لشخص واحد واضح كلامي اخوي ؟ وهل انت متأكد

من النسبه اعتقد انها اكثر من 16% ياليت تتأكد قبل اي تصرف قد يضر

بمحافظنا بدون نتيجه تذكر

الغذامي

عضو محترف
قم بالاعلان بها في الصحف المحلية والمنتديات وحاول اخذ بعض التوكيلات الى ان تستطيع ان تتكلم باسم الاغلبية , باطلاعي في اساليب الاستحواذ او "الانقلاب" الاداري فان عدد كبير منهم لا يمتلك الا نسبة بسيطة ولكن تكمن قوته في اقناع عامة المساهمين الذين يستطيعون التصويت حسب توجه المنظم . في السوق الامريكي حينما تتملك نسبة اكثر من 2.5% تستطيع ارسال بريد الى الموظفين وايضا ارسال بريد الى المساهمين والاعالن عن مقترح اجندة الاجتماع حتى لو كان بهدف ازاحة الادارة الحالية .

قد حدث شيء كهذا مشابه في السوق السعودي في مواشي المكيرش (انعام حاليا) حينما استطاع شخص ما تجميع بعض الوكالات في هذا الامر , واصبح يمثل طرف مهم في الحوارات حينها .

توكل على الله فانت في نهاية المطاف ستسبب لهم حالة من الرعب او (مضايقة) قد يتسرعون لاثبات عكس كلامك عن طريق زيادة كفاءة التشغيل والله اعلم .

سعود66

عضو نشط
قم بالاعلان بها في الصحف المحلية والمنتديات وحاول اخذ بعض التوكيلات الى ان تستطيع ان تتكلم باسم الاغلبية , باطلاعي في اساليب الاستحواذ او "الانقلاب" الاداري فان عدد كبير منهم لا يمتلك الا نسبة بسيطة ولكن تكمن قوته في اقناع عامة المساهمين الذين يستطيعون التصويت حسب توجه المنظم . في السوق الامريكي حينما تتملك نسبة اكثر من 2.5% تستطيع ارسال بريد الى الموظفين وايضا ارسال بريد الى المساهمين والاعالن عن مقترح اجندة الاجتماع حتى لو كان بهدف ازاحة الادارة الحالية .

قد حدث شيء كهذا مشابه في السوق السعودي في مواشي المكيرش (انعام حاليا) حينما استطاع شخص ما تجميع بعض الوكالات في هذا الامر , واصبح يمثل طرف مهم في الحوارات حينها .

توكل على الله فانت في نهاية المطاف ستسبب لهم حالة من الرعب او (مضايقة) قد يتسرعون لاثبات عكس كلامك عن طريق زيادة كفاءة التشغيل والله اعلم .

من ناحيه الاقناع فالاسباب واضحه والضرر واضح ماتحتاج اقناع وتنظير الفشل ملازم لهذا

البنك والنصب والنهب ايضا ملازم لهم منذ توليهم ادارته وانا ادعم كل شريف

لدي مايمنعي ادريا من تولي الفكره انا مستعد مد يد العون والمساعده بهذا

الجانب والان المشكله ليست بنسب التملك هناك مشكله اخرى سمعت

ان الترشيح او من يطلب عقد جمعيه يقتصر على السعوديين في القطاع البنكي بالذات وانا كويتي وهذا المنع |((اداريا)) فقط اشلون نتجاوزه

مستعد تحويل اسهمي باسماء سعوديين من اجل هذا الخصوص ان تم منعي من التصويت ايضا وكل السبل متاحه لي لكن اريد دعم للفكره

ونراها على ارض الواقع ومستعد للحضور باي وقت المهم نزيل هذه الاداره

الفاشله باي طريقه ترونها مناسبه سواء بالصحافه او اي قناه قانونييه

تمكننا من نيل حقوقنا كملاك

أعلى