«بلومبيرغ»: «اصدار كابيتال» الامارتية تعتزم شراء ديون متعثرة من بنوك كويتية وإماراتية

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
إعداد محمود عبدالرزاق:

قالت محطة بلومبيرغ التلفزيونية ان شركة اصدار كابيتال مانجرز ليمتد، التي تعاني من ضائقة مالية بسبب تراكم الديون عليها، وتعود غالبية اسهمها الى العائلة الحاكمة في امارة دبي، ستحاول شراء قروض معدومة من البنوك العاملة في دول الخليج العربي ومنها بنوك كويتية واماراتية في وقت تسعى فيه لبناء صندوق جديد قوامه 500 مليون دولار.
ونسبت المحطة الى العضو المنتدب في شركة اصدار سوكيتو سانغهفي قوله في مقابلة هاتفية معه ان القروض المزمع شراؤها تعود لبنوك في دول من بينها الكويت والامارات ستوفر «فرصة استثمارية مناسبة وطويلة الاجل «على مدى فترة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، وان الشركة ستسعى لشراء هذه القروض بسعر يتراوح بين %20 و30 من كل دولار، وانها ستبيع اصولا تضمن او تدعم تلك القروض، او انها ستعد مجموعة من الشروط لتنفيذ ذلك.
واشارت بلومبيرغ الى ان القروض المتعثرة وغير المنتجة ارتفعت في الامارات وفي مختلف دول الخليج في الوقت الذي تباطأ فيه النمو الاقتصادي في المنطقة بعد ان تسببت ازمة شح الاقراض العالمية في تخلف الكثير من الشركات عن اداء الديون المستحقة عليها.
واضافت ان المخصصات المرصودة لمواجهة الديون المتعثرة في بنوك الامارات ارتفعت بنسبة %41 في اغسطس الماضي عما كانت عليه قبل عام لتصل الى 37.2 مليار درهم او نحو 10.1 مليارات دولار وفقا لمصادر بنك الامارات المركزي.
 
أعلى