«السكنية» تمنع من التخصيص من لديه طلب قرض إسكاني

fahad100

عضو نشط
«السكنية» تمنع من التخصيص من لديه طلب قرض إسكاني

منعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين الراغبين في التخصيص ممن لديهم ملفات في بنك التسليف والادخار تتضمن طلب شراء بيت ولم يستكملوا إجراءات الحصول على القرض الاسكاني.
وطلبت المؤسسة من هؤلاء المواطنين التوجه إلى بنك التسليف لالغاء الطلب والملف، رغم عدم حصولهم أساسا على القرض كما هو مبين في الجهاز الآلي الرابط بين المؤسسة والبنك.
واعتبر مصدر إسكاني مطلع أن إجراء «السكنية» يعتبر «خطأ فادحا» من الممكن أن يؤدي إلى ضياع فرصة دخول المواطنين في القرعة على الدفعات الاولى من قسائم مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد.
وأوضح المصدر لـ «الراي» أنه كان في وسع المؤسسة وبنك التسليف اللذين يتبعان جهازا واحدا عدم إضاعة الوقت والجهد على المواطنين في الذهاب إلى البنك وإيجاد مكتب صغير تابع له لدى إدارة خدمة المواطن، أو الربط عبر النظام الآلي بين الجهتين، بحيث يمكن للمواطن إلغاء طلب الحصول على القرض أو شراء بيت وهو متواجد في مقر المؤسسة.
ولفت المصدر إلى انه لا يمكن للمواطن في ظل الفترة الزمنية الحالية لجدول التوزيع أن يغامر في مواجهة الجهات الحكومية المختلفة لاستكمال إجراءات التخصيص، وقد يحدث في بعض الاحيان أن يكون غير قادر على استكمال أوراقه في الجهات ذات العلاقة، ما سيؤدي إلى تأخره عن توفير شروط التخصيص.
ودعا المصدر الادارة العليا في المؤسسة إلى التنبه لهذا الامر وإيجاد مكتب صغير تابع لبنك التسليف في مقرها لتسريع إنجاز المعاملات.

يا شباب نبي شرح مفصل عن هذا الكلام ومن صارت معاه
انا شخصيا سويت طلب قرض لشراء منزل قبل اكثر من عشر سنين وما استمريت فيه
كان طلب وفيه يراجع يعد سنه وما راجعت طنشت
فهل مطلوب مني مثل ما جاء في هذا الخبر الموجود في موقع الاسكان
والا مالها شغل فيني وما تخصني
ارشدونا يا اخوان

المطبه

عضو نشط
أنا​
كان عندي ملف في التسليف لما كنت ناوي أشتري بيت من فتره طويله بس ماحصل نصيب وطلبوا مني ألغاء الملف قبل التخصيص وألغيته وبعدين خصصت وهذا أمر طبيعي ليش خايفين :p

fahad100

عضو نشط
أنا​
كان عندي ملف في التسليف لما كنت ناوي أشتري بيت من فتره طويله بس ماحصل نصيب وطلبوا مني ألغاء الملف قبل التخصيص وألغيته وبعدين خصصت وهذا أمر طبيعي ليش خايفين :p

انا مثلك سويت طلب من فتره طويله وما لغيته
بس ودي اعرف اشلون الغيه ؟
واي مكان وشنو الاوراق المطلوبه ؟
وكم تاخذ وقت ؟
واي مكان ؟
انا ساكن بالفروانيه وسويت الطلب في صليبخات التسليف قبل اكثر من عشرة سنوات؟
والحين فيه تسليف بالفروانية هل عندهم اقدر اسوي الالغاء ؟
رحم الله والديك فيدني وفيد الشباب

المطبه

عضو نشط
انا مثلك سويت طلب من فتره طويله وما لغيته
بس ودي اعرف اشلون الغيه ؟
واي مكان وشنو الاوراق المطلوبه ؟
وكم تاخذ وقت ؟
واي مكان ؟
انا ساكن بالفروانيه وسويت الطلب في صليبخات التسليف قبل اكثر من عشرة سنوات؟
والحين فيه تسليف بالفروانية هل عندهم اقدر اسوي الالغاء ؟
رحم الله والديك فيدني وفيد الشباب

والله ياخوي فهد أنا لغيته في الرقه لأني مسوي الطلب هناك بالنسبه لك أعتقد نفس المكان ألي سويته والله أعلم والشغله بسيطه ماتاخذ وقت

كويتي0

عضو نشط
اي عاد الاسكان تدور الزلة الحين الريال سوا الطلب لكن ما استلم لا قرض ولا شيء شكو مايعطونه حسب طلبه !! وبعدين مو غلطة المواطن سوا مثل باجي الدول ربط بالكمبيوتر يعني لو ما استكمل المعاملة يبين عندكم مو شرط يشتغل موظف بريد والا مندوب يوصل اوراق !!

أعلى