رئيس وزراء الصين يؤكد عزم بلاده شراء سندات يونانية

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
خبر سيكون له أثر أيجابي على أسواق العالم الأسبوع القادم

الله أوفق الجميع


أثينا (رويترز) - قال رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو يوم السبت ان الصين تعتزم الشراء في سندات تصدرها اليونان وكان يتحدث خلال زيارة يقوم بها لمدة يومين الى أثينا.

وأبلغ ون الصحفيين "بفضل احتياطياتها من النقد الاجنبي اشترت الصين بالفعل وتعتزم الشراء في سندات يونانية جديدة .. ستبذل الصين جهدا ضخما لدعم دول منطقة اليورو واليونان كي تجتاز الازمة."

وأبلغ مسؤول رفيع بالحكومة اليونانية رويترز في وقت سابق يوم السبت أن الصين قدمت تأكيدات بأنها ستشتري في سندات الحكومة اليونانية عندما يعود البلد المثقل بالديون الى الاسواق.

وقال لرويترز "في الوقت المناسب وعندما تعود اليونان الى الاسواق فان الصينيين قدموا لنا تأكيدات بأنه سيكون هناك دعم." ورد بالايجاب عندما سئل ان كان هذا يعني أن الصين ستشتري سندات.

وبشكل منفصل أبلغ رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو مؤتمرا صحفيا أن الصين مستعدة للاستثمار في اليونان وفي وقت عصيب بالنسبة لهذا البلد.

وتقول اليونان التي يمولها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي ببرنامج انقاذ قيمته 110 مليارات يورو انها تريد العودة الى الاسواق في وقت ما من العام القادم وان كانت حزمة الاتحاد والصندوق تسمح لها بالانتظار حتى 2012
 
أعلى