تشتري الـ 5 في المئة من مستثمرين أفراد خارج الصفقة

yahoo77

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
194
اتصالات" تتجه لإدارة "زين" باستحواذها على 51 في المئة


كتب - بلال بدر:
قالت مصادر ذات صلة ان شركة اتصالات الاماراتية تخطط بشكل جدي لشراء 5 في المئة من اسهم "زين" من خارج الصفقة ليتسنى لها امتلاك 51 في المئة من اسهم المجموعة بدلا من 46 في المئة بما يؤهلها لتولي ادارة الشركة كاملة.
وقالت المصادر ان "اتصالات" تبحث خيارات عدة سواء بالشراء مباشرة من افراد او من مجموعات او من داخل السوق اثناء التداولات العادية.
على الصعيد ذاته علمت "السياسة" ان "مجموعة الاستثمارات الوطنية" تسعى لتحديد نسب ملكيات الشركات التابعة لمجموعة الخرافي المالكة في "زين" وذلك حتى تتضح الرؤية للمهتمين بشراء اسهم "زين" خلال الفترة المقبلة ليتسنى لهم شراء اسهم عن طريق المحافظ التي ستديرها "استثمارات".
وقالت المصادر ان صغار المساهمين ممن لديهم اقل من 300 ألف سهم يحق لهم فتح محفظة لدى "استثمارات" بحيث لا تقل عن 250 مليون سهم, موضحة ان هذه المحافظ تديرها الاخيرة تحت مسمى "استثمارات وطنية - عملاء" ويكون حساب العملاء مجمعا في محفظة واحدة حتى يتم التفريق بين الاصول المملوكة للاستثمارات الوطنية وبين المحافظ.
من جهة اخرى اكد محللون ان سعر 1.7 دينار سعر عادل لسهم زين, سيما بعد ان تخارجت من اصولها في افريقيا, علما ان هذا السعر اقل قليلا ب¯600 فلس عن سعر الصفقة الاولى التي دخل عليها كونسيرتيوم هندي - ماليزي والتي كانت شاملة للاصول الافريقية.
وتوقع المحللون ان يرتفع سهم زين من 1.2 الى 1.550 خلال الفترة المقبلة التي تتواتر خلالها الاخبارعن الصفقة والتي يبدأ معها السهم للتداول يوم الاحد المقبل.


بلشت الاشااعات
 

knm

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
410
اشاعة غبية

لو الاتصالات تبي 51%

جان تقدمت بعرض 51%

مو 46%

العب غيرها
 
أعلى