(((حذار من النصب والاحتيال في المنتدى )))

الحالة
موضوع مغلق

التايلندي

عضو نشط
يا جماعة الخير اليوم تعرضت للنصب والاحتيال من شخص في المنتدى كان ناوي ينصب علي في بيعة ايفون 4 منزله بالموقع على ابو انه 32 جيجا وحاط مواصفاته ,, وانه منزل عليه برامج بفلوس ( الله يسامحه ) ولكن ردة الفعل وسرعة اتخاذ القرار المناسب كان السبب في عدم اكتمال عملية النصب .. الي كان مخطط لها

ادري بتقولون شنو السالفة ؟؟ وشلون ؟؟
القصة مثل ماذكرت ,, ان اليوم ومثل ماتعرفون نزل عرض الشركات , ونويت اشتري جهاز . والي صار اني رجعت من الدوام وقلت اريح شوي وقبل ما اروح اشتري ,, اجييك على اموري من ايميل والى اخره ..
والحاصل ,, اني فتحت على الموقع الفلاني ,, واذا بعرض احسن من الشركات الكبيرة والعرض عبارة عن جهاز ايفون 32 مستعمل اسبوع فقط وبسعر 270 كي دي. واتفقنا على الشراء ونويت اني اشتري الجهاز لانة طبعا جديد وعلى كفالة يوريكا ,, وانا كنت اصلا ناوي اروح يوريكا واشتريه.
وطبعا بعد اللف والدوران اتفق انه يقابلني الساعة 10 للاستلام والتسليم ,,وفجاة دق علي وقال الحين تعال سلم واستلم ,,طبعا انا ما صدقت خبر ورحت .
واذا بشخص يخفي معالم الجريمة اي سعة الذاكرة , وقلب كرتون الجهاز حتى ما يبين اذا الجهاز 16 او 32 جيجا ,,وانا طبعا على النية جييكت على الجهاز ,,. وطبعا الجهاز من الخلف مو مكتوب عليه 32 او 16 والكفالة طبعا مخشوشة وليمن طلعها يوريك بس تاريخ الشراء ويستغفلك بالكلام عشان لا تنتبه .... المهم سلمته الفلوس وسلمني الجهاز يعد ما حرصت انه يعد الفلوس قبل ما احرك .. واذا اتفاجئ عند البيت بان الجهاز 16 جيجا مو مثل ما هو كاتب بالمنتدى .
طبعا دقيت عليه واذا اهو مسكر الجهاز .. دزيتله مسجات وما يرد علي ...هددته وهم ما كو فايدة ولا راضي يرد علي ,, قلت انطر شوي ورحت وصليت المغرب ,, ودقيت سلف ورحت المخفر وطبعا بالطريج دقيت على 122 الداخلية واستفسرت منهم باي مخفر اروح حتى احفظ حقي ,, وما قصرواا معاي ..ورحت المخفر وعلمتهم بالقصة كاملة ,, ودخلت على المحقق المسئول وقالي الطريقة حتى ارفع قضية ,, وليمن نويت اكمل القضية وحس فيني اخذ يدقق على الجهاز والفاتورة والكفالة ..؟ وسالته عن السبب ,, قال اتاكد من ان السريال هو نفسة ولا لا ..!!! ليش ؟؟؟
قال اخاف الجهاز مبيوق وبمجرد اتشغله وتتصل فيه يكون ملاحق الجهاز او عليه قضية سرقة وتبتلش !!!!!!!!!!!!!!!!!!! وبعدين ؟؟ قال انا ابي اساعدك ؟؟؟ شلون ؟؟؟ اخذ جهازي الخاص وقام يهدد الاخ عن طريق المسجات .. وطبعا الجهاز خارج منطقة التغطية .. وبعد عشر دقايق واذا اهو يدق ويتاسف وعرف انة السالفة ما هي لعب ,, او اني ابلعها واسكت .. وانا طبعا قبلت عذره مقابل انه يجي باسرع وقت بالفلوس ...وقبل
وقعد يتمسكن ويعتذر .. والمصيبة الاكبر انه شرطي و .......
فكانت السالفة صدمة لي خاصة وانه الجهاز ماخذه هدية ,, فنصيحتي يا اخوان لا تامنون في بعض الناس الي في المنتديات مثل ما صار معاي وكان درس لي ....................وشكرا

b.bader2010

موقوف
hالله يجازيك كل خير الله يكثر من امثالك والحمدالله رد حلالاك من هالنصاب

foxmind

عضو نشط
كل درس الواحد يتعلم منه وخلك حريص بهالأمور واللي مو راضي على هالحرص بكيفه عنه ماباع والواحد لازم يتاكد من كل شي قبل لايدفع وخاصه البيع والشراء لان في ناس ثقه وعلى نياتهم وفي العكس

انا قبل فتره شريت شغله من منتدى سعودي والرجال ارسلها لي قبل لاتوصل فلوسه والحمدلله كان في ثقه لكنها ماتمنع وجود امثال اللي حاول ينصب عليك والتعامل بالنيه والحق مايظيع ان شاء الله

تحياتي لك

توكل على الله

عضو نشط
يا خووك انا مو مصدق انه فيه نااس بالمنتدى ما يعرفون للأآجهزه ويشتري من المنتدى ترى الجهاز اذا مبطل له سعر واذا مزلغ له سعر وفي بعض الناس تشتري على نظاافه الكفر بس ما يدري انه عن الجهاز الكفر تجاري ولا لا البطاريه اصليه ولا لا الجهاز مفتووح ولا لا السيرفس مسه ميه ولا لا
لكن الله يعين الجميع وانصح اخواني الي مايعرفون للآجهزه اشتروا اجهزتكم من المحلات واخذ الفاتوره اذا حصل شيء تقدر ترده مو تقعد دوره مثل ما حصل مع اخوي الي حاط الموضوع

والله يعطيك العافيه يا راعي الموضوع والله يكثر من امثالك

تاجر 2008

عضو نشط
مع احترامي له هالشخص غبي

تدري ليش !!!! لانه الزم ما علي الشخص سمعته الطيبه بين الناس

وان ربح 20 او 30 دينار بالغش بينكشف ومحد بيتعامل معاه

كنت اتمنى تحط اسمه او من اي منتدي علشان نحذر من هالمغفل الطفل

اخوك بونرجس

مستعمل

عضو نشط
سالفتك لو صايره معاي يمكن أطق وأموت :)
يلا عدت على خير يمعود
بس انا أقول الحق حق والحق مايزعل أحد
قبل الشراء اشرط وافحص الجهاز على كيفك

WEST LIFE

عضو نشط
الحمدلله حلالك رجع لك

انا لو منك اكتب اسمه ويمكن احط رقمه بعد علشان يكون عبره اولا وعلشان الناس ياخذون حذرهم من هالاشكال

@ عبدالله@

عضو نشط
زين انك اخذت حقك لا وفوق هذا شرطي

لاحول الله ترى اللي نفس جذي قله والطيبين بهالمنتدى شكثر وموفقين

التايلندي

عضو نشط
الحمدلله حلالك رجع لك

انا لو منك اكتب اسمه ويمكن احط رقمه بعد علشان يكون عبره اولا وعلشان الناس ياخذون حذرهم من هالاشكال

تدري ليش !!!! لانه الزم ما علي الشخص سمعته الطيبه بين الناس

وان ربح 20 او 30 دينار بالغش بينكشف ومحد بيتعامل معاه

كنت اتمنى تحط اسمه او من اي منتدي علشان نحذر من هالمغفل الطفل

اخوك بونرجس

Kaubar

عضو نشط
مشكلتنا نبي نشتري شي مانعرفله

خذ عندك مانعرف اذا كان مقفول اولا الا بعد فوات الأوان

جلبرييك او مفتوح رسمي

16 او 32g

البرامج اللي عليه بفلوس والا بلاش

اذا الفرق من 25 دينار وتحت اشتر من الشركات ابرك على الأقل تروح كاشخ المحلات الكبار

مو تواعدون بالشارع او عند الجمعيات منظركم شبه

husain_q8

عضو نشط
السلام عليكم
الحمدلله انه حقك رجع
بس لازم منك تحط اسم الشخص البايع لك الجهاز
والوصله حتى الناس يعرفون انه شخص مو كفو تتعامل معاه
حط اسمه ورقمه بعد حتى لاتتكرر هالسالفه مع غيرك
وهالامور مرفوضه وماتجوز

husain_q8

عضو نشط
حط النك يكون افضل
بس غريبه انت شلون ماتجيك عدل عالجهاز
ادري ساعات اللى يبيع يحاول يلفك بالكلام
مثل يقولك مواصفات الجهاز ويتكلم عن الشركه بقصد انه يقول كلام الكل عارفه انه صح بس عشان يصرف انتباهك عن السلعه وهالامور مالها داعي والله

التايلندي

عضو نشط
>>>>>>>>> nawafبعد ..يا بو علي هذا الي صار وانا وثقت فيه بعد ما شفته باللبس العسكري

husain_q8

عضو نشط
الله يهديه
بس هذا اللى نقوله
بس لوا صارت معاي
احط نكه واسمه وكل شى عنه عشان يكون عبره لغيره

مساهم11

عضو نشط
الله لا يوفقه الي يغش

xnet

عضو نشط
السلام عليكم
اول شي زين رد افلووسك
وثاني اخوي اذا ماتعرف تشتري شي انت ماتعرفله يب واحد من ربعك يكون خبره يعرف حق الشي الى تبي تشتري يكون احسن وثاني شي اخوي انت منت مجبوور تدفع الفلووس بسرعه اقدر اوديه محل ولا اتجيك على السريل نفس الفاتووره ونفس الكرتون لزم اخوي هذا حقك مثل ما انته بتدفع فلووس دم قلبك لزم اتجيك على كيف كيفك على الشي الى بتشتريه والى يلوومك مايشووف شر

التايلندي

عضو نشط
كلامك صحيح ..والواحد يتعلم انه ما يامن ويثق بكل واحد .. والشركات انا عندي اضمن واحسن واريح .

أبونوره

عضو نشط
كلامك صحيح ..والواحد يتعلم انه ما يامن ويثق بكل واحد .. والشركات انا عندي اضمن واحسن واريح .

بارك الله فيك يالتايلندي على النصيحه

وبغيت منك تنصحني بعد ما الله سلمك والحمدلله

من وين اشتري جهاز 32 قيقا 4

اذا انا عليمي طبعا يكون الجهاز مفتوح وانسب سعر بالنسبة للشركات

وشاكر لك

الله ياجرك أخوي التايلندي والحمد لله إنك ماسكت لو ساكت يمكن يتمادى مع غيرك

أنا عن نفسي إذا بغيت جهاز جديد ما أروح إلا للشركات أفضل وأظمن إلا إذا بغيت مستعمل براحتك بس بعد ماتفحص الجهاز عدل ، احنا مشكلتنا الحيا الزايد عن الحد ... :) نستحي نقولب الجهاز قدامه ولا نسأله عن التفاصيل وهذا إلي ذبحنا وخلاهم ياكلون حلالنا ..

الحمد لله على كل حال وبإذن الله مأجور يالتايلندي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى