«السكنية» تمنع من التخصيص من لديه طلب قرض إسكاني

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703


| كتب طلال الشمري |

منعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين الراغبين في التخصيص ممن لديهم ملفات في بنك التسليف والادخار تتضمن طلب شراء بيت ولم يستكملوا إجراءات الحصول على القرض الاسكاني.
وطلبت المؤسسة من هؤلاء المواطنين التوجه إلى بنك التسليف لالغاء الطلب والملف، رغم عدم حصولهم أساسا على القرض كما هو مبين في الجهاز الآلي الرابط بين المؤسسة والبنك.
واعتبر مصدر إسكاني مطلع أن إجراء «السكنية» يعتبر «خطأ فادحا» من الممكن أن يؤدي إلى ضياع فرصة دخول المواطنين في القرعة على الدفعات الاولى من قسائم مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد.
وأوضح المصدر لـ «الراي» أنه كان في وسع المؤسسة وبنك التسليف اللذين يتبعان جهازا واحدا عدم إضاعة الوقت والجهد على المواطنين في الذهاب إلى البنك وإيجاد مكتب صغير تابع له لدى إدارة خدمة المواطن، أو الربط عبر النظام الآلي بين الجهتين، بحيث يمكن للمواطن إلغاء طلب الحصول على القرض أو شراء بيت وهو متواجد في مقر المؤسسة.
ولفت المصدر إلى انه لا يمكن للمواطن في ظل الفترة الزمنية الحالية لجدول التوزيع أن يغامر في مواجهة الجهات الحكومية المختلفة لاستكمال إجراءات التخصيص، وقد يحدث في بعض الاحيان أن يكون غير قادر على استكمال أوراقه في الجهات ذات العلاقة، ما سيؤدي إلى تأخره عن توفير شروط التخصيص.
ودعا المصدر الادارة العليا في المؤسسة إلى التنبه لهذا الامر وإيجاد مكتب صغير تابع لبنك التسليف في مقرها لتسريع إنجاز المعاملات.




 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
أعلى