البنك المركزي يرفض موافقة بيت الاستثمار الخليجي ونور للاستثمار شراء اسهمهما

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
رفض بنك الكويت المركزي الموافقة على طلب تجديد سريان شركة بيت الاستثمار الخليجي بشراء ما لا يتجاوز 10 في المئة من اسهمه المصدرة في حين يمكن للشركة فقط القيام بالبيع من رصيد الاسهم المشتراة المتوافرة لديها وذلك لمدة ستة اشهر تنتهي في 17 مارس 2011.
وقال سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في موقعه الالكتروني اليوم ان ذلك الأمر يتطلب ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام قانون الشركات التجارية والقرار الوزاري الخاص بذلك وتعديلاته.
يذكر ان بيت الاستثمار الخليجي البالغ رأس ماله المصرح به 2ر44 مليون دينار اسس في 8 سبتمبر من العام 1998 وادرج في البورصة في 22 مايو من العام 2002 وتكمن اغراض الشركة في التعامل في انشطة الاستثمار والخدمات المالية والاستثمارية المتعلقة بها وتتم جميع انشطة الشركة وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية طبقا لما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.
كما لم يوافق بنك الكويت المركزي على طلب شركة نور للاستثمار بشراء ما لا يتجاوز 10 في من اسهمها المصدرة ولكن يمكن للشركة فقط البيع من رصيد الاسهم المشتراة المتوافرة لديها وذلك لمدة ستة اشهر تنتهي في 28 مارس 2011.
وقالت البورصة ان الامر يتطلب ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها اضافة لضرورة الالتزام بأحكام قانون الشركات التجارية واحكام القرار الوزاري وتعديلاته.
يذكر ان شركة نور للاستثمار البالغ رأس مالها المصدر والمدفوع 75 مليون دينار اسست في 5 يونيو من العام 1996 وادرجت في البورصة في الاول من مايو 2006 وتكمن اغراض الشركة في القيام بتقديم خدمات الاستشارات المالية والمتاجرة في الاوراق المالية المحلية والدولية والاقراض والاقتراض واصدار الضمانات وادارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية.

المصدر : http://www.news.gov.kw
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بصراحه أمر هذه الشركات غريب ويثير مليون تساؤل
الآن هم في أزمة مالية
مطلوبين وعليهم التزاماتهم
وديون مالها اول ولا اخر

وتطلب شراء اسهم خزينه
فعلا شي غريب !!
 
أعلى