اتصالات أولية لشراء حصص في شركات تأمين

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
صبحكم الله بكل خير

قرأت هذا الخبر في القبس اليوم أردت الإخوة يستفيدون منه


(((كشف مصدر ذو صلة عن اتصالات أولية تجري حاليا بين ممثلين لشركات تأمين أجنبية مع ملاك في شركات تأمين تقليدية بقصد شراء حصص في هذه الشركات. وذكر المصدر ان الاتصالات الأولية لم تخرج بعد عن جس النبض، علما بان صفقة البيع التي نفذتها شركة الخليج للتأمين في وقت سابق كانت وراء رغبة بعض الملاك الجدية في بيع جزء من ملكيتهم لشركات أجنبية، بغية تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها تحقيق نوع من التوسع والانتشار عالميا، خصوصا ان سوق التأمين المحلي يتسم بالمحدودية، وأصبح مشبعا بعدد الشركات العاملة ولا يتجاوز حجم اقساط التأمين عن 170 مليون دينار موزعة على 32 شركة مابين تقليدية وتكافلية.
ويضيف قائلا إن هناك دوافع أخرى وراء رغبة ملاك رئيسيين في بيع جزء من أسهمهم، تتمثل في حاجتهم الماسة إلى السيولة النقدية لتسديد التزاماتهم، واستحقاقات مترتبة عليهم، ناتجة عن تداعيات الأزمة المالية، إلى جانب اكتساب خبرات إدارية وفنية من جراء قيام شراكة مع شركات أجنبية.
وأكد أن جدية الجانب الأجنبي تتمثل في رغبته بالحصول على بيانات مالية وميزانيات عامة خاصة في سنوات سابقة، لتحليل المركز المالي للشركة المراد الاستحواذ على حصة فيها.
ولم يستبعد المصدر ذاته أن تتسع دائرة رغبة الاستحواذ لتشمل شركات تأمين تكافلية، رأسمال الواحدة منها لا يتعدى 2.5 مليون دينار، وأصبحت في الوقت ذاته عاجزة عن رفعه إلى 5 ملايين دينار، طبقا لقانون شركات التأمين بالرغم من مضي خمس سنوات على تأسيسها.)))
 
أعلى