^^^ تقرير يؤكد استقرار أسعار شاليهات حق الانتفاع خلال موسم الصيف الحالي ^^^

الحالة
موضوع مغلق

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
الكويت / أظهر تقرير اقتصادي متخصص صدر هنا اليوم ان اسعار الشاليهات في السوق المحلي شهدت ثباتا خلال موسم الصيف الحالي على نفس المعدلات التي كانت عليها خلال العام الماضي دون ادنى تغيير.
وقال التقرير العقاري لشركة (كولدويل بانكر) العالمية فرع الكويت ان اسعار شاليهات حق الانتفاع التي عادة ما تشهد طفرة في المبيعات وارتفاعا في الاسعار خلال الاشهر الثلاثة الماضية بقيت ثابتة خلال موسم صيف 2010 .
وعدد التقرير الاسباب التي وقفت خلف ثبات اسعار الشاليهات ومنها تراجع معدلات عوائد الودائع المصرفية الى نسب متدنية ونقص التمويل في السوق المحلي نتيجة استمرار تداعيات الازمة المالية العالمية اضافة الى استمرار التشدد في الاقراض من قبل البنوك.
واوضح التقرير ان سوق الشاليهات يعتمد بصورة رئيسية على انتعاش سوق الاسهم حيث يوجه معظم المستثمرون ارباحهم الناتجة عن الاستثمار في البورصة الى الاستثمار العقاري بكافة قطاعاته بما فيه الشاليهات وهو قطاع ينتعش بوجود الوفرة المالية وارتفاع حجم السيولة المالية في السوق.
واعتبر ان وضع البيئة الاقتصادية في السوق المحلي حاليا والذي يعاني نقصا شديدا في السيولة وطرق التمويل وخسارة الشركات بنسب عالية اثر سلبا وبشكل ملحوظ في الطلب على الشاليهات التي تعتبر وسيلة للرفاهية.
ولحظ التقرير توجها من المواطنين لشراء وامتلاك الشاليهات لا سيما مع وجود العديد من المشاريع المحلية في هذا الصدد التي تؤمن اطلالة مباشرة على البحر وتمكن المشتري من الحصول على شاليهات حديثة بواجهة بحرية متميزة مع وثيقة ملك خاص تماثل وثيقة السكن الخاص وبأسعار تنافسية عند مقارنتها بأسعار شاليهات حق الانتفاع.
واشار التقرير الى ان معدلات اسعار شاليهات حق الانتفاع خلال موسم الصيف الحالي في مختلف المناطق استقرت مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ سعر المتر الطولي للواجهة البحرية في منطقتي بنيدر والجليعة ما بين 12 و 25 الف دينار في حين تراوحت الاسعار بمنطقة الزور بين 12 و 15 الف دينار.
وأضاف التقرير ان سعر المتر الطولي للواجهة البحرية في منطقة النويصيب بلغ 5ر14 الف دينار فيما تراوح سعر المتر في منطقة شاليهات الضباعية بين 9 و 14 الف دينار كما بلغت اسعار الشاليهات في منطقة ميناء العبدلله معدلات تراوحت بين 8 و 13 الف دينار واقتصر سعر المتر في منطقة الدوحة على قيمة تتراوح بين 5ر3 و 5ر6 الف دينار.
وتوقع التقرير الا يشهد قطاع الشاليهات تحسنا خلال الفترة المقبلة في حال بقي وضع الاقتصاد العام في السوق المحلي على ما هو عليه

المصدر : WWW.News.Gov.Kw
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى