شكوك حول ارتفاع أعداد المخصص لهم قسائم في «القيروان»

ابو غانم

عضو نشط
كتب طلال الشمري |

فيما باشرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس باستقبال المواطنين الراغبين في التخصيص على مدن صباح الأحمد وجابر الأحمد والقيروان بعد الاستدعاءات الأخيرة استطلعت «الراي» آراء مجموعة من هؤلاء المواطنين حول سير عملية التخصيص ومدى توافق الدورة المستندية مع هذا الغرض وماهية المعوقات التي تعترض طريقهم للولوج من القرعة على قسائم هذه المدن الثلاث؟
وفي حين عبر المواطنون عن سعادتهم بما وصلت إليه عملية التخصيص في مدينة صباح الأحمد من «تواريخ متقدمة» بلغت حد ان بعضاً من أصحاب العام 1999 تقدموا أمس في الاحتياط وسيدخلون القرعة المقبلة على مجموعة من القسائم، تحدث آخرون عن شكوك موجودة في مسألة التخصيص على قسائم القيروان، وأبدى المواطن حربي مبارك الهاجري تذمره من مسألة التخصيص لقسائم القيروان.
واعتبر ان هناك «شكوكاً» تحوم حول هذه المسألة مطالباًَ وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد بالتدخل في هذا الشأن.
وأضاف انه من «غير المعقول ان يتم التخصيص لي في شهر يونيو الماضي ويصل عدد المخصص لهم في هذا الشهر الى 396 مواطناً ويرتفع في غضون شهرين الى 651 طلباًً!!».
وتابع قوله «منذ رمضان الماضي جئت الى المؤسسة وانا صائم وتحديداً الى مكتب وزير الدولة لشؤون الاسكان لاجد جوابا عن سؤال عن اسباب الارتفاع المذهل في اعداد المخصص لهم في قسائم القيروان على نحو مفاجئ وغير منطقي وعدت بخفي حنين».
وأردف قائلاً «انا اليوم أعود للسؤال ولا أحد يستطيع في هذه المؤسسة الاجابة عن سؤالي وحينما سألت ادارة التخصيص طلبت مني النزول الى ادارة الملفات في السرداب وهناك قال لي احد الموظفين ان هؤلاء المواطنين الذين تم التخصيص لهم في القيروان، ربما من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة!!
الهاجري تساءل هل يعقل ان 256 مواطناً دخلوا التخصيص فجأة على هذه القسائم جميعهم من هذه الفئة!!
وطالب مكتب الشيخ أحمد الفهد بإجراء تحقيق لمعرفة تفاصيل هذه المسألة ومدى توافق قبول تخصيص هؤلاء المواطنين مع قوانين الرعاية السكنية؟ وهل لدى ادارة التخصيص في المؤسسة اجابة واضحة عن الخطوة التي تثير الشكوك.
وختم «انا مواطن استحق الرعاية السكنية ومن أبسط حقوقي هو معرفة الاجابة عن سؤالي فأنا لدي اسرة تنتظر السكن منذ سنوات وحالياً أعيش بالايجار».
أما المواطن نواف مسلم العازمي فقد اشتكى من انه يريد التخصيص على مدينة صباح الأحمد لكن من الواضح ان الدور لن يلحقه لوجود جدول توزيع فترته الزمنية ضيقة جداً.
وقال لـ «الراي» ان الدورة المستندية التي يجب ان ينفذها لاجل الحصول على التخصيص تتطلب منه وقتاً اطول من الفترة الزمنية التي أعدت للجدول.
وأضاف «من الضروري ان تقوم المؤسسة بالتخفيف على المواطن من كاهل هذه الدورة لا سيما وان المواطن حلمه هو الحصول على مسكن بعد فترة انتظار طويلة».
أما مهدي العازمي الذي ظفر اليوم (أمس) وهو سعيد بدخوله القرعة بعد اجتيازه الاحتياط بنجاح أمس فقد ابدى تخوفه من ان انجاز الخدمات في مدينة صباح الأحمد سيطول معرباً عن أمله بأن تتمكن المؤسسة من تنفيذ الخدمات على نحو سريع من أجل اسكان المواطنين في المدينة.
وعن مدى الرضا على عملية الاستقبال من ادارة خدمة المواطن، قال العازمي ان العمل يسير بسلاسة دون اي تعقيد وانه تم التخصيص له دون اي مشكلات تذكر لكن المطلوب هو سرعة التنفيذ في خدمات المدينة من مدارس ومرافق وغيرها.

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=227727&date=23092010

بـ مـبـارك ـو

عضو نشط
كل الشكر الى الاخ ابو غانم على نقل الخبر الى هذا المنتدى العريق الذي احترم اعضاءه وزواره بكل افكارهم وارآئهم ومداخلاتهم التى تنير البعض وترشدهم الى ماهو خير . الموضوع نزلته بالمنتدى شهر 8 ( شوفو الرابط ) ورحت وقتها الاسكان برمضان وكل واحد يقطني على الثاني من مكتب الى مكتب ومن دور ارضي الى سرداب الملفات والارشيفات ومن واحد الى واحد ..وسؤالي كان بالحرف الواحد :طلبات سنة 93 زادت ليش شهر سته اللي طاف كانت 396 وخلال شهرين زادو الى 651 والاغرب قبل ظهور مشروع القيروان بكم اسبوع ؟ هذا كان سؤالي لهم.... واذا فيه احد بيقول شنو دليلك بقوله المعاملات تتم بالوزاره من مكتب الى مكتب وانا قاعد بالبيت ماعندي الا الموقع الرسمي للأسكان ومتابعتي له اليوميه انتبهت للمسأله وانا حالي حال اخواني طلبات 93 اللي مهتمين بالقيروان ......ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني ومن الشيطانhttp://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=250622

بو محمد 2002

عضو نشط
آنه طلبي 93 شهر 8 ومخصص بالقيروان وإيدي على قلبي

الله يستر من هالكلام إذا كان صحيح

بو محمد 2002

عضو نشط
خذوها مني

تم رصد الأسماء بالقيروان واللي راح يسجل جديد راح يكون من ضمن الإحتياط

اللهم بلغت

اللمبى

عضو نشط
آنه طلبي 93 شهر 8 ومخصص بالقيروان وإيدي على قلبي

الله يستر من هالكلام إذا كان صحيح

الطلبات الى 16-9-93 يدخلون القرعه والباقى احتياط

وتم سحب الملف خلاص

مو طبيعي

عضو نشط
هي اقرب مالها قانوون المعاقين الجديد او لف من الحكوومة لناس معينين
بس واحد من الربع يراجعهم الايام هذة الان عندة اعقة ولده و قالوو له تو الناس
انطر فمككن نشيل الشكوووك حول تطبيق القانوون يعني نقووول الدينصورات طلعووو
و الله اعلم

مهندس كهرباء

عضو نشط
أنا اعرف واحد شخصيا اشترى بيت وباعه وبواسطه عن طريق أحد النواب تم اعادة طلبه الاسكاني يا جماعه هذا الأمر خطير يعني اللي قاعدين ينطرون مده طويله في اي لحظه راح يرجعون ورى هذا من غير الاعاقة وما يحدث فيها من تلاعب واصعب شيء على الانسان ان يرى الناس تاخذ حقه ولا يستطيع فعل شيء وماله الا الدعاء الى رب العالمين على من ظلمه واخذ حقه وصدقوني اللي ياخذ دور غيره ماراح يتهنى فيه ولا يتوفق لان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

صقر3

عضو نشط
أنا اعرف واحد شخصيا اشترى بيت وباعه وبواسطه عن طريق أحد النواب تم اعادة طلبه الاسكاني يا جماعه هذا الأمر خطير يعني اللي قاعدين ينطرون مده طويله في اي لحظه راح يرجعون ورى هذا من غير الاعاقة وما يحدث فيها من تلاعب واصعب شيء على الانسان ان يرى الناس تاخذ حقه ولا يستطيع فعل شيء وماله الا الدعاء الى رب العالمين على من ظلمه واخذ حقه وصدقوني اللي ياخذ دور غيره ماراح يتهنى فيه ولا يتوفق لان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

كلامك صحيح 100% بس ماباعه سلمه للاسكان بحجة قايل لسقوط ورجع طلبه خطط استراتجيه تسليمه للاسكان بس للعلم سالفه هذي قديم

مهندس كهرباء

عضو نشط
كلامك صحيح 100% بس ماباعه سلمه للاسكان بحجة قايل لسقوط ورجع طلبه خطط استراتجيه تسليمه للاسكان بس للعلم سالفه هذي قديم

اخوي صقر 3 الشخص اللي اتكلم عنه اشترى بيت وباعه على شخص آخر واستلم الفلوس وبهذه الطريقه انلغى طلبه الاسكاني وقاعد يدور له على بيت فترة من الزمن ثم بالنهاية وبواسطة احد الاعضاء رجع الى طلبه القديم. واحب اذكر لك قصة اخرى ولكن قديمه واحد طلبه 1980 واستلم بيت بالقرعه وبدل البيت مع شخص آخر طلبه 1983 مقابل مبلغ من المال ثم بواسطه رجع الى طلبه القديم 1980 وهذه السالفه متأكد منها الف بالميه.

بارز

عضو نشط
ياجماعه هذا الكلام غير صحيح ان اللى شراء بيت عن طريق بنك التسليف يرجع الى طلبه لكن ممكن اللى استلم عن طرق حصة الاسكان ورد وسلمه يمكن لاكن السالفه قديمه وموقفه من زمان وغير هالحجى مافه ولى عند غبىر هالكلام يجيب دليله

اللمبى

عضو نشط
:dاللمبى اذا كان كلمك اكيد
ترى عشاك على

كلامى طلع صحيح
__وانت واعدت امام الجميع ان لى عشاء عندك

وانا امام الجميع اقول مبروك عليك ومسامحك بالعشاء

كويت 2020

عضو نشط
تستاهل العشاء يا اللمبى وجزاك الله الف خير

هذاك اليوم شهتنى على البااااك و الكراعين ورحت الى مطعم مرمر الساعة 6صباحا

والله لا يوريك بعد الباجه ضيعت البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انسطلت