مابين السطور

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
مسؤول مصرفي «كبير»، اتصل بنا بالامس معاتبا الى ما نشير اليه دائما حسب رأيه حول رفضنا لتمويل الخطة الحكومية من خلال البنوك، ونحن إذ نقبل عتبه ونقده الا اننا نؤكد بأن اشاراتنا دائما موجهة لصالح السوق والمتداولين واننا ما زلنا مقتنعين بأن اصلاح الوضع الاقتصادي لا يقتصر فقط على انقاذ الجهاز المصرفي ولكن تنشيط بقية القطاعات الاقتصادية الاخرى، ونحن على يقين بأن القطاع المصرفي الكويتي مازال يمثل احدى اهم الدعامات للاقتصاد، وان عليه تحمل المسؤولية تجاه الوضع البورصوي المأساوي، وان عدم مساهمته لحل مشاكله مع الشركات المدينة «له» لن يكون في صالحه حتى لو تم اقرار المقترح الحكومي بدعمه لمسألة التمويل.
- الهدوء الملحوظ والمدروس على تداولات الاسهم التشغيلية والقيادية، كان بمثابة الفرصة الذهبية لبعض مديري المحافظ المالية ولكبار المتداولين الذين اتجهوا للاسهم الرخيصة والواعدة، وتتوقع المصادر استمرار النشاط المضاربي وتغيير المراكز على هذه الاسهم خلال التداولات المقبلة.
- محافظ مالية نشطة ركزت نشاطها بالامس على اسهم مجموعة الصفاة بعد تراجعها خلال الاسبوع الجاري، واحد الملاك تحرك بالامس لدعم سهم عقاري بعد تراجعه هو الآخر.
- المتابع للتداولات بالامس سيلاحظ ان عمليات تغيير المراكز والتذبذب لم تمنع أو تحد من استمرار عمليات الضغط والتجميع على اسهم «الاستثمارات» و«ايفا» و«الديرة» و«السلام» و«نور» و«المتحدة» و«المشاريع».
- مدير مكتب وساطة اكد لـ «الوطن» ان الاسهم الرخيصة التابعة للمجاميع الكبرى هي المستهدفة في الوقت الحالي، ومدير مكتب آخر يرى ان سياسة الـ %10 قد تكون الهدف المقبل لهذه الاسهم الرخيصة.
 
أعلى