ما بين السطور

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
ما بين السطور

< لسنا من دعاة التصعيد والترصد، ومازلنا من المنادين والمطالبين بالاسراع بحسم القرارات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والبورصوي تحديدا، ولعل فتح اللجنة المالية باستثناء النائب العنجري لملف تمويل الخطة الحكومية والمطالبة باعادة التمويل للحكومة ولصندوق التنمية مجددا يؤكد ما كنا نطرحه ونشير اليه في معظم تقاريرنا السابقة بأهمية التنسيق ودراسة جميع الاقتراحات قبل صدور أي قرار أو حتى مقترح، فالسوق والمتداولون ليس لديهم القدرة على التحمل مجددا والنهوض بالاقتصاد لا يقتصر على دعم البنوك فحسب، بل بالحل الجذري والمدروس و«العاقل» لجميع المشاكل.
< كما اشرنا في زاوية وتقرير الامس فقد استمرت التداولات النشطة والاستراتيجية مركزة على اسهم مجاميع «الصناعات الوطنية» و«المشاريع» و«ايفا» على الرغم من التذبذب العام للسوق.
< محفظة مصرفية نشطة كانت وراء عمليات الشراء المكثف على اسهم «الصناعات المتحدة» و«ايكاروس» و«مشرف»، واخرى تابعة لمجموعة كبرى قامت بعمليات تمويل ونقل من كاش الى اجل على سهم قيادي «عريق».
< تباينت الآراء حول اسباب عمليات البيع المكثف والعنيف على سهمي «الصفاة» و«التجارية العقارية» بالامس ما بين خروج تكتيكي لاحد الصناديق وما بين مشاكل مالية مفاجئة.
< السوق في حالة ترقب الصفقات كبرى ومؤثرة، وبعض المحافظ المالية قد تقوم بعمليات تغيير مراكز بهدف توفير الكاش، وآخرى تستمر بالضغط والتجميع على اسهم معينة ومنتقاة.
< مدير محافظ مالية بجهة حكومية اشار لـ«الوطن» الى ان %25 من المحفظة قد يتم توجيهها مستقبلا للاسهم التشغيلية الواعدة في مجال البناء ومواده المختلفة مما يشكل رافدا ايجابيا للاسهم التقليدية الرئيسية.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
للرفع
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أعلى