مارد فعل الامريكان عن خطط حرق القرآن الكريم

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
ممثلو الديانات السماوية
عقد في العاصمة الامريكية واشنطن اجتماع حضره رجال دين مسلمون و مسيحيون ويهود لبحث حملات التحريض التي تشن ضد الاسلام والمسلمين في الاونة الاخيرة.

واكد المشاركون في الاجتماع ان اي اعتداء على الاسلام سيعتبر بمثابة اعتداء على الديانات الاخرى.

والتقى ممثلي الديانات السماوية وزير العدل الامريكي اريك هولدر وطالبوه باتخاذ اجراءات صارمة ضد كل من يعتدي على المسلمين، وعقدوا مؤتمرا صحفيا اكدوا فيه وقوفهم الى جانب المسلمين.

واعتبر هولدر في تصريحات عقب اللقاء ان خطط حرق نسخة من المصحف الشريف سيكون عملا "غبيا وخطيرا".

عمدة مدينة كريج
وقال عمدة المدينة كريج لو، في بيان له انه "يدين السلوك العدواني الموجه الى جيراننا المسلمين واصحاب العقيدة الاسلامية في انحاء العالم...
جماعة دوف مجموعة متطرفة صغيرة وتسبب الحرج لمجتمعنا".

يذكر ان عدد سكان مدينة جينسفيل يبلغ 117 الف شخص وهي مقر لجامعة فلوريدا

الكوفية والحجاب
من جانبها، اعلنت ناشطة حقوقية مسيحية امريكية، انها قررت مع نساء منظمتها ارتداء الحجاب احتجاجا على حملة حرق القرآن، فيما يرتدي الرجال " الكوفية" والخروج في مظاهرة بشوارع كاليفورنيا للاحتجاج حرق القرآن .

وقالت الناشطة الحقوقية المسيحية ومديرة ائتلاف منطقة ويتيير للسلام والعدل بكاليفورنيا، شارل تشارلي: "عندما بلغني خبر قرار ذلك المبشر المسيحي الاحمق بأنه ينوي حرق القرآن، اتذكر انني قلت لنفسي ان كل ما يحتاج اليه الشخص الماكر هو ان لا يتصد له العاقل"، وسرعان ما قررت الناشطة التحرك والقيام بشيء لايقاف المبشر "عند حده".

وتابعت: "تذكرني حملة القسيس بحملة شنتها جماعات "كلو كلوكس كلان" وحليقو الرؤوس في بداية التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانوا يضطهدون اليهود والمثليين".

وفي اعلان الحملة تظهر تشارلى مرتدية الحجاب وهى تقول "لست مسلمة ولكنني سأرتدي الحجاب يوم 11 سبتمبر، دعما لأصدقائي المسلمين واحتجاجا على حرق القرآن والخوف من الاسلام فهل تنضمون اليَّ؟".

وزيرة الخارجية كلينتون
وقالت كلينتون: "أنا أشعر بالارتياح لهذه الإدانة الواضحة والتي لا لبس فيها لهذا العمل المشين والوقح، والتي صدرت عن عدد من كبار رجال الدين الأمريكيين من كل الأديان وكذلك عن المسؤولين الأمريكيين العلمانيين وقادة الرأي، وإلتزامنا بالتسامح الديني يعود إلى بدايات أمتنا وبلادنا".

وأعلنت كلينتون السعي إلى إيجاد أرضية مشتركة بين جميع الناس. وقالت: "القصة الحقيقية للإسلام في أمريكا يمكن إيجادها في هذه القاعة وفي قاعات مماثلة على امتداد أمريكا، لقد اجتمعنا الليلة بروحية التسامح والترحاب وهذه هي السمة المميزة لشهر رمضان المبارك، وسنواصل هذا على مدى السنوات المقبلة للفت انتباه الناس في مختلف أنحاء الأرض إلى ضرورة إيجاد أرضية مشتركة ومفاهيم مشتركة واحترام مشترك".

وذكرت كلينتون بالمبادرة التي أطلقتها حول التعاون من أجل تعزيز الفرص في المجتمعات الإسلامية حول العالم وشددت على أهمية انخراط الجميع في مثل هذه المبادرات.
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
شركة أمريكية فصلت موظفا لحرقه القرآن
'جونز' مديون بـ 180 ألف دولار نظير حمايته من التهديدات
تكبير الخط18/9/2010 الآن - وكالات 1:49:49 pm
pagedetails.asp


يعتزم مسؤولو مدينة 'غاينسفيل' بولاية فلوريدا الأمريكية مطالبة القس تيري جونز، صاحب دعوة 'إحراق القرآن'، بسداد فاتورة تصل قيمتها إلى أكثر من 180 ألف دولار، تكلفة الجهود التي بُذلت لحمايته على خلفية تلك الدعوة التي أثارت غضباً إسلامياً واسعاً في مختلف أنحاء العالم.

وأكدت المتحدثة باسم شرطة المدينة، الكوربورال تشارنا سين، في تصريحات الجمعة، أن العديد من الأجهزة الأمنية أمضت أكثر من شهر في العمل على تأمين الأماكن التي كان يوجد بها القس جونز، راعي كنيسة 'دوف وورلد أوتريتش'، وكذلك تأمين الموقع الذي كان من المخطط أن تُجرى فيه عملية إحراق القرآن.

وشدَّدت الشرطة الأمريكية من إجراءاتها الأمنية لحماية 'جونز' بعدما أفاد القس الأمريكي بأنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعوته لإحراق القرآن في الذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر 2001 على واشنطن ونيويورك.

وقالت شرطة غاينسفيل إنها أنفقت أكثر من 100 ألف دولار، فيما ذكر مكتب قائد الشرطة في مقاطعة 'ألاتشوا' أنه أنفق ما يقرب من 80 ألف دولار؛ لحماية حياة جونز، خلال عطلة نهاية الأسبوع التي واكبت موعد تنفيذ دعوته لإحراق القرآن الكريم.

ورغم أن القس جونز تراجع عن دعوته إلا أن عدداً من مؤيدي فكرته قاموا بإحراق نسخ من القرآن، في عمليات فردية غير منظمة.

فصل شركة أحد الموظفين
ومن جهة أخرى فصلت شركة أمريكية رجلاً أحرق القرآن في الذكرى التاسعة لأحداث 11 سبتمبر، بعد أن أمضى نحو 11 عاماً في عمله.

وكان ديريك فينتون أحرق صفحات من القرآن في موقع المركز الإسلامي المتوقع بناؤه قرب مركز التجارة العالمي في نيويورك، السبت الماضي.

وقالت شركة 'نيو جيرسي' لوسائل النقل العام في بيان لها بهذا الشأن إنها فصلت فينتون لأنه خالف قواعد السلوك، وذلك بحسب صحيفة 'نيويورك ديلي نيوز'.

وأضافت الشركة في بيانها أن فينتون انتهك الثقة التي منحت له كموظف حكومي، ولذلك تم فصله.

وكانت شرطة نيو جيرسي اعتقلت فينتون بعد حرقه للقرآن خلال المظاهرة، واستجوبته، غير أنها لم توجه له أي تهم.
 
أعلى