طرح مدينة المطلاع الإسكانية على مكاتب استشارية عالمية خلال الأسابيع المقبلة

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية نيتها طرح مشروع مدينة المطلاع الاسكانية على مكاتب استشارية هندسية عالمية خلال الأسابيع المقبلة وذلك من أجل دراسة الجدوى الاقتصادية الكاملة للمشروع وأيضا لتحديد نسب البناء وسواء السكني او الاستثماري او التجاري.

وأشارت المصادر الى ان المدينة ستشتمل على ضواحي سكنية بحدود 18 ألف وحدة سكنية موزعة على النحو التالي بواقع عدد 5400 بيت حكومي، اضافة لعدد 12.600 ألف قسيمة سكنية بمساحة 400م2.

ورأت المصادر ان المدينة سيتم تنفيذها وذلك وفق القانون المقترح المعد بحيث ستمنح الدولة المدونة في تأسيس الشركة المساهمة التي ستتولى تنفيذ مشاريع المدن الاسكانية ومنها مدينة المطلاع النموذجية، وبينت ان أهم ما يتضمنه القانون الجديد مساهمة شركات القطاع الخاص بنسبة 50% من رأس المال والنسبة الأخرى 50% للمواطنين والتنافس بين شركات القطاع الخاص بالمزاد العلني لشراء أكثر الأسهم المحدد لها 50%، وإطالة مدة استثمار المشروع حيث يمكن ان يصل الى أكثر من 40 عاما ويجوز للدولة اقراض الشركات المساهمة بقروض ميسرة تسدد على فترات طويلة، ويجوز للدولة ان تتحمل تكاليف تنفيذ أجزاء من المشروع.

وأضافت المصادر أن المشروع يعد من أهم المواقع المميزة في حالة تنفيذه لقربه من المناطق الحضرية ولكونه جاذبا لأصحاب الطلبات خصوصا في ظل تزايد النمو العمراني للبلاد والتوسع الذي أصبح يسير ويتجه الى المناطق الشمالية، موضحة ان المدينة تعد من أكبر المدن الشاملة والمتكاملة والتي تضم أعدادا هائلة ستؤدي بالتأكيد للتقليل من مدة الانتظار لأصحاب الطلبات الإسكانية المقيدين في سجلات المؤسسة.
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
سبحان الله

الحمدالله
 

بومعالي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2006
المشاركات
380
الإقامة
الـكـويـت
تسلم اخوي القصاص على الخبر

صراحة الحكومة مو ثقة كلش ... كل يوم لهم راي أول قالولنا المطلاع 600 متر والحين خلوها 400

صراحة أتمنى الشيخ أحمد الفهد يعيد النظر بالموضوع ويرد المطلاع مثل ماكانت 600 متر وأتوقع لو يتحركون المهتمين بالمشروع الحكومة راح تتجاوب دام فيها أحمد الفهد .
 

ابو غضب

عضو جديد
التسجيل
14 سبتمبر 2010
المشاركات
2
وأضافت المصادر أن المشروع يعد من أهم المواقع المميزة في حالة تنفيذه لقربه من المناطق الحضرية ولكونه جاذبا لأصحاب الطلبات خصوصا في ظل تزايد النمو العمراني للبلاد والتوسع الذي أصبح يسير ويتجه الى المناطق الشمالية، موضحة ان المدينة تعد من أكبر المدن الشاملة..........
صراحه لاتعليق
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
شنو المميز فيها ومساحة القسيمة 400 متر وهي بعد الجهرا ب 15 كيلو نتمني زيادة مساحة القسيمة مساوات معة مدينة صباح الاحمد والخيران
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
لو يعطوني الف متر افكر اخذ فيها

اما 400

ما يسوى اخذ طلب بجابر الاحمد
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تفائلوا بالخير يا اخون
 
أعلى