هل وصل التطاول لهذا الحد ... ؟ هل من إجابة

التسجيل
20 مايو 2010
المشاركات
35
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلي على النبي محمد وعلى آله وصحبه الكرام .
هل وصل الناس إلى هذا الحد من الغباء لكي يتم التذاكي والتباهي باستغفالهم بهذه الصورة البلهاء حقيقة إن الصورة تتكرر كم حصل في سوق المال أيام 2002 م إلى 2006 م من تصاريح وتغاضي عن الكثير من الأمور وكما يحصل الآن في سوق العقار من غض الطرف .

عندما يصرح أعلى هرم في السلطة الحكومية وهو خادم الحرمين الشريفين بهذا التصريح ثلاثة أشهر .

177495983134.jpg


الملك: أوقفت التنقيب عن البترول من أجل الأجيال القادمة
thumbnail.php


واشنطن - واس:

أكَّد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - أن الوطن يمشي بخُطى ثابتة لمستقبل زاهر إن شاء الله.
وأعلن - حفظه الله- خلال استقباله الملحق التعليمي ومجموعة من الطلبة المبتعثين للدراسات العليا في جامعات العاصمة الأمريكية أنه أمر بوقف التنقيب عن البترول لحفظه من أجل الأجيال القادمة قائلاً: «خلوا خزائن الأرض فيها لأبنائنا وأبناء أبنائنا» راجياً أن يرى أبناءه وبناته المبتعثين قريباً في أرض الوطن يحملون شعلة العلم ويشاركون في النهضة والبناء.
وقال حفظه الله « سأقول لكم كلمة قلتها ستضحككم جميعاً كنا في مجلس الوزراء وقلت لهم.. أدعوا للذي أنا سأقوله . قالوا وما هو ؟ قلت ... قولوا الله يطول عمره ... قالوا الله يطول عمره . من هو هذا ؟ قلت قولوا الله يطول عمره ... قالوا الله يطول عمره .من هو .. قلت البترول . لماذا ؟ هذه ما قالتها إلا يوم أبتدأوا ينقبون عن مافي الأرض وأوقفتهم عن التنقيب كله ، قلت مادام البترول ولله الحمد فيه ، وهذا الذي أقول أنه الله يطول عمره ، خلوا خزائن الأرض فيها لأبنائنا وأبناء أبنائنا وترثتنا أن شاء الله . وبلادكم ولله الحمد غنية بهذه كلها»

http://www.youtube.com/watch?v=aJaoyImY10U
http://www.youtube.com/watch?v=cfaP4G34Jeo&feature=related

إلى حد هنا الأمور واضحة والأمر واضح وهو بمثابة أمري ملكي واضح وينفذ عند صدوره مثل الأوامر الأخرى .

ولكن وبعد مرور ثلاثة أشهر يتم القفز على هذا الأمر الملكي والتذاكي عليه ويصدر مايلي :
الشركة تبحث آليات أحدث لاستخراج الغاز
«أرامكو»: التنقيب يكشف احتمال وجود غاز غير تقليدي
«الاقتصادية» من الرياض
أكد خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن السعودية تمتلك كميات كبيرة من احتياطيات الغاز غير التقليدي، يمكن أن تساعدها على الوفاء باحتياجاتها المحلية المتصاعدة من الطاقة وتوفر لها مزيدا من النفط الخام للتصدير.

وأبلغ الفالح ''فاينانشيال تايمز''، بأن مئات التريليونات من الأقدام المكعبة من موارد الغاز غير التقليدي، مثل الغاز الصخري، يمكن أن تكون موجودة في المملكة، بما يزيد احتياطياتها المؤكدة البالغة 280 ألف قدم مكعب بأكثر من الضعف.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية عكفت شركات عالمية على البحث عن الغاز الطبيعي في الربع الخالي.

في مايلي مزيد من التفاصيل:
442723_124180.jpg


أكد خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن السعودية تمتلك كميات كبيرة من احتياطيات الغاز غير التقليدي، يمكن أن تساعدها على الوفاء باحتياجاتها المحلية المتصاعدة من الطاقة وتوفر لها مزيدا من النفط الخام للتصدير.
وأبلغ الفالح "فاينانشيال تايمز" أن مئات التريليونات من الأقدام المكعبة من موارد الغاز غير التقليدي، مثل الغاز الصخري، يمكن أن تكون موجودة في المملكة، بما يزيد احتياطياتها المؤكدة البالغة 280 ألف قدم مكعب بأكثر من الضعف.
وعلى مدى السنوات الخمس الماضية عكفت شركات عالمية على البحث عن الغاز الطبيعي في الربع الخالي.
وقال الفالح إن عمليات التنقيب في تلك المنطقة وفي مناطق أخرى تكشف عن احتمال وجود غاز غير تقليدي يمكن أن يشكل إضافة "مهمة للغاية" للإمدادات.
وأدت احتياطيات الغاز غير التقليدي التي سهّلت التطورات التكنولوجية الوصول إليها، إلى تغيير صورة الطاقة في أمريكا الشمالية وتسببت في انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها في سبع سنوات.
لكن الأساليب المستخدمة في الولايات المتحدة ـــ ومن بينها حقن كميات كبيرة من الماء لإحداث تشققات في الصخر تسمح بخروج الغاز ـــ ربما لا تناسب الصحارى السعودية.
وقال الفالح: "إننا نتحدث إلى شركائنا من شركات النفط العالمية حول الإتيان بمعرفتهم من أجل الإنتاج".
وبوصولها إلى مستوى الطاقة الإنتاجية المستهدف، البالغ 12.5 مليون برميل من النفط يوميا، وهو مستوى يزيد كثيرا على الإنتاج الحالي البالغ 8.3 مليون برميل يوميا، تتجه "أرامكو السعودية" حاليا إلى الاستثمار في الغاز الطبيعي أكثر مما تستثمر في إنتاج النفط.
وتواجه المملكة طلبا متزايدا على الطاقة، خصوصا الكهرباء خلال فصل الصيف، وهو ما تتم تلبيته بحرق كميات من النفط في محطات توليد الكهرباء.
وتعتقد وكالة الطاقة الدولية أن الرياض أحرقت كميات قياسية من النفط الخام لتوليد الطاقة هذا الصيف تجاوزت 750 ألف برميل يوميا ـ ما يعادل استهلاك بلدان مثل بلجيكا أو هولندا.
وقال الفالح: "هدفنا أن نقلص إلى أدنى حد ممكن استخدام مزيد من السوائل القيِّمة، وأن نجعلها متاحة للتصدير".
من جهة أخرى، قال ثلاثة مصرفيين أمس، إن "أرامكو" تسعى للحصول على قرض مجمع بقيمة ثلاثة مليارات دولار لإعادة تمويل قرض قائم بقيمة أربعة مليارات دولار.وتفيد بيانات خدمة تومسون رويترز إل. بي. سي بأن تسهيل الائتمان المتجدد القائم على "أرامكو" كان من ترتيب بنوك بي. إن. بي باريبا وإتش. إس. بي. سي وجيه. بي مورجان وبنك الرياض في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006.
وانقسمت الصفقة إلى شريحة لأجل خمس سنوات بقيمة ثلاثة مليارات دولار وشريحة بقيمة مليار دولار لأجل عام واحد شملت خيارا لتمديد أجل القرض بما يصل إلى خمس سنوات.
وتطرق "أرامكو" أسواق القروض المجمعة بشكل منتظم للحصول على قروض لتمويل مشروعات، ويعتبر الاتفاق الجديد من المرات النادرة التي تلجأ فيها لسوق قروض الشركات.


إلى هنا لا اعلم من هذا التصريح هل هو إلغاء الأمر الملكي وعدم الأخذ به أو هي النقطة المهمة والتي وضحت في أخر التصريح إعادة جدولة ديون شركة ارامكو ولكي يتم الحصول على هذه القروض يجب طرح تصاريح وخطط لتوسعات المستقبلية وحتى وان كانت على ورق واستغفال وتذاكي على العقول الأخرى كما حصل عام 2005 م قبل انهيار السوق من تصاريح لعديد من المسؤولين و الشركات والتي وصلت إلى حد المستحيل . ارامكو تعاني من عجز واضح وسيأتي وقت سيعلن عن تقديم هبه مالية كما حصل في شركات الكهرباء وسابك والخطوط السعودية والكثير وستذهب مع الرياح .
يهمنا كمواطنين تهمنا مصلحة هذا الوطن والحرص على أن يسير على الوجه الصحيح وإصلاح الأخطاء الماضية والتي تعتبر كارثية أن نعرف الحقيقة وان يكون هناك تغيير جذري للتعامل مع المتلقي والمتابع .
وفق الله الجميع
ابوعبدالله
16 / 9 / 2010 م

ملاحظة : الموضوع لا يهدف من شخص معين
 

abo-ahmad

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2010
المشاركات
288
الله يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكه العربيه السعوديه الشقيقه حفظها الله من كل مكروه ........

نحن لانتدخل بسياسه الاخرين والي فينا مكفينا ومشكور على موضوعك الجميل .
ونتمنى تطرح مواضيع اجمل لكي نستفيد منها وجزاك الله خير .
 
أعلى