شنو الفرق بين نشاط : السمسار / مكتب عقار ؟

التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
.



سلام عليكم

لاحظت إنهم طبقو قرارات جديدة بخصوص عمل السمسرة بدولة الكويت ..!! وهناك شروط لمزاولة مهنة السمسرة تكاد تكون صعبة جدا للبعض .

طيب أنا سألت عن فتح ترخيص لمكتب عقاري قالولي سهله جيب أوراقك مثل عقد أجار ووصل أجار والأثباتات الشخصية , طيب شلون في فرق بين عمل السمسار والمكتب العقاري ؟


وشكووورين .


.
 
التسجيل
21 مايو 2004
المشاركات
414
الإقامة
الكويت
أجبتك بموضوع شروط مزاولة مهنة السمسرة المثبت حتى لاتتشعب المواضيع وتضيع جهود الأخوان
 

مفتش تجاري

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
عزيزي موضوعي واضح في شروط المهنه المثبت في المنتدى لكن افيدك اكثر في شي اسمه سمسار وفي شي اسمه مقيم عقار او مقيم سعر لأي شي معروض الفرق بينهم ان السمسار هو موظف مخصص للزبون ومتابعة اعماله من قبل شركته وذلك نظير اتعاب من الطرفين وبناء على اوامر الزبون اما المقيم بالنسبة للاسعار فهو من هو مخول وصاحب امكانيات عاليه وشهادات في مجال الاقتصاد وصاحب خبره مو اقل من خمس سنوات في هالمجال احنا نتكلم بشكل عام لانه السمسره او الدلاله مو بس حق العقارات حق كل شي سواء في حراج السمك او السيارات او البورصه او العقارات او اي شي اخر الى اخره فان السمسار هو الدلال في نفس الشركه المخوله وذات الاختصاص اعطيك مثال حي وانت واقع فيه وكل يوم تشوفه موظف البنك بالنسبة لك هو موظف في البنك ولكن اذا تمعنت كثيرا في مهنته فانها مثل السمسار لانه قاعد يبيعك خدمات لصالح البنك وهو موظف فيه اتمنى وصلت لك الفكره تقبل ردي بصدر رحب
اخوك
مفتش تجاري
 
أعلى