وداعا ًسمو الأميرة

التسجيل
20 مايو 2010
المشاركات
35
بسم الله الرحمن الرحيم


في البداية كل عام وانتم بخير وصحة وسلامة وعاد عيدكم باليمن والمسرات إن شاء الله

نعم إنها أميرتي ومعشوقتي الغالية

عفوا أيتها الأميرة فانا لم أحظى بالكثير من الوقت لقضائه بين أحضانك الدافئة والحنونة لقد سحرني جمال شعرك المتناثر البراق الذهبي حضنك الدافئ هدؤوك المميز ابتسامتك الخجولة طولك الفارع .
لن أطيل عليكم أيها السادة فأميرتي ومعشوقتي هي نفود الدهناء : وتتكون من لسان صحراوي يمتد من الربع الخالي ويحيط بهضبة نجد من الشرق متجهًا نحو الشمال ويبلغ طوله 1,200كم ويتراوح اتساعه ما بين 25 - 80 كم. وتتكوّن الدهناء من كثبان رملية حمراء اللون متوازية تقع بينها فواصل صخرية.
سنتكلم عن جزء معين من هذه النفود إلا وهي النفود الممتدة من التنهات جنوبا إلى أم الجماجم شمالا ً.
هذا الجزء كان لي فيه اجمل الاوقات والتي لاطالما كنت اتلذذ بتذكرها ويصيبني الانتشاء عندما اتذكر عروق الدهناء ( الحمراني و السرو والتنهات و ود و الكناسية وجهام ) ما اجمل وقفت نقا المطوع وسط الدهناء وما اجمل المنسده وما اجمل نقا النوم والهوامل والسوس .
برجوع لصلب الموضوع نجد انه وقبل أيام تم الإعلان من وزارة الداخلية بان هذه المنطقة محمية وذلك لحمايته من التصرفات الغير مسؤولة من الناس والآليات التي يستخدمونها وذلك حتى تعود الحياة في هذا المكان إلى ما كانت عليه وستسمر هذه المحمية حتى عودة المكان إلى ما كان عليه من حياة فطرية وغطاء نباتي يتميز به هذا النفود ، فقد كان الموقع جميلاً تضرب به الأمثال ويتمتع به أصحاب المواشي بمنافعه ويستمتع به المتنزهون بأشجاره وأعشابه الطبيعية وقد صدر القرار بشهر 7 هجري من هذه السنة وتم وضع رجال امن وسيارات وإخراج البادية من هذه المنطقة .
في بداية السنة الهجرية الحالية 1431 هـ تم إعلان مايلي :


«أرامكو السعودية» تعلن عن استثمار 90 مليار دولار في تنمية البنى التحتية للطاقة


الرياض - هيوسيتون: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» عن نيتها لاستثمار 337 مليار ريال (90 مليار دولار) في خطوة تعد واحدة من أكبر التوجهات الاستثمارية النفطية المتخصصة في مجال التنمية في البنى التحتية المتخصصة في الطاقة.

وفيما يبدو ان احدى هذه المناطق هي معشوقتي وأميرتي الكريمة لذلك لدي وجهة نظر لربما تجد الأصداء أو لتحريك الآراء والأفكار وعمل ورش عمل للخروج بأفضل الحلول ؟
وهبنا الله نعم لا تعد ولا تحصى ومن ضمنها البترول وهو المصدر الأول للدولة لذلك نريد التنويع وعدم التوسع في هذا المجال
لماذا لا نستفيد من هذه المنطقة في المجال السياحي وهو ما سأرفعه لهيئة السياحة والآثار بقيادة الشاب المثابر الأمير سلطان بن سلمان أولا جذب الشركات العالمية الكبرى في السياحة وإعطائهم فكرة حول هذه المنطقة وكيف وهبها الله المناظر الجميلة وجعل هناك منتجعات كبرى وتكون مساحات مفتوحة بدون أي احدث أي تغيير في خامة الأرض وجعل السياح يأتون ليعيشوا الحياة البدوية الأصلية وتكون تراث لهذه البلد ومصدر دخلاً جديد .
نأتي لنصيحة للإخوة أصحاب الديار القريبة من هذه المنطقة وهي معروفة للجميع لاتفرطوا ببيع أراضيكم وأملاكم لأنها والله اعلم سيأتي وقت سيكون لها شان عظيم ولعلمكم سيأتي أناس من خارج دياركم لشراء بابخس الإثمان أن كان باسماءهم أو بأسماء أقرباء لكم وسماسرة .
أترككم مع بعض ماتجود به عدستي أثناء رحلاتي لهذه الأميرة واستودعكم الله
محبكم أبو عبد الله
الثلاثاء 14 / 9 / 2010 م











http://www.youtube.com/watch?v=YnijPvHyqbA
 

::فزاع::

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2010
المشاركات
290
والله يابوعبدالله ثاني يوم تلق المنتجعاات كلـه دفااان باللون الاحمر !!
 
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
566
ياسلاااااااااام علي الصور
يعطيك العافيه
 
أعلى