للإستفســـار : عن بيـــوت سعــد العبــدالله ق 8 ( ضروري لأهل الخبره )

GAD-FATHER

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
151
بسم الله الرحمن الرحيم

كـل عـام والجميـع بخيـر إن شـاء الله

وعساكم من العايديــن والفايـزين

أخواني

ودي أستفسر عن بيـــوت سعــد العبــدالله ق 8 الدفعـه الثانيــه

طبعـا أتمنى الإجابــه تكون قانونيــه بحيـث إن ما يكون هنـاك أي تدخـل لغيـر الرعايـه السكنيـه

طبعا الجميع عـارف إن البيوت حسبوها علينا بما يقارب الـ 62 ألف دينار كويتي

وإن من الشهر اللي طاف بدينا ندفع القسط المطلوب وهو ما يقارب الـ 65 دينار

سؤالــي

إذا كنت ناوي أبيع البيت ، أشلون طريقـة بيعــه ؟

وهـل يحق لـي أروح أدفع الـ 62 ألف دينار للرعايـه السكنيـه ألحين وأحرر الوثيقــه ؟

بإنتظار الرد من أهــل الخبره والله يجزاكم خير

تقبلوا تحياتي
 

مشاري بو ناصر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
1,124
الإقامة
دولة الكويت الغالية
أخوي ...

إذا لك خاطر تبيع الرجاء إرسال رساله خاصه لي ( يا ليت تذكر لي رقم البيت وموقعه وهل تم تعديل البيت أو عمل إضافات فيه ... ولا تنسى رقم تلفونك وكم وصل السوم عليه ) وشكراً
 

GAD-FATHER

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
151
أخوي بومحمد

ياليت توضيح أكثر وأنا أخوك

لو توكلت على الله وأبي أبيع

والشرّاي طبعا بكون معاي بالرعايه وندفع مبلغ البيت

أبي مدة الوثيقه على ما تتحرر وش كثر يبيلها ؟

وشكرا لتجاوبك معانا


أخوي مشاري بو ناصر

البيت أرواق المنطقه والقطعه لله الحمد والمنه

زاويه ورأس على شارعين وإرتداد ملعب كرة قدم تبارك الرحمن بعد الشارع المقابل للبيت

ومافي مشروع جدامنا بإذن الله

وسالفة إني أبيع وأنا أجهل بالقانون لا والله ماسويتها

لكني أبي أتطمن في البدايه ومن الله السعا ونية البيع والله موجوده

والبدل مع النهضه أو إن حصل الأندلس موجوده

والله يسهل على أمة محمد ( ع )
 

دكتور

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2005
المشاركات
385
اخوي بيتك حاليا مطلوب للاسكان 62 الف
مثلا اذا بغيت تبيع البيع ب100 الف
يدفع المشتري كامل المبلغ وهو 100 الف دينار كويتي
وياخذ البيت محرر بوئيقته
وبعدها بنك التسليف يحجز عنده 62 الف
ويعطيك بايدك 38دك الف كاش
وانت تروح تدور لك بيت ثاني تشتريه
ومثلا اذا حصلت بيت سعره 120 الف
بنك التسليف يدفع لك 62 الف الي حاجزها عنده لك
وانت تكمل الباقي من جيبك الخاص

هذا الكلام الي انا سمعته من ولد عمي توه بايع بيته
 

بوفلاح1

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2010
المشاركات
239
والله يسهل على أمة محمد ( ع )


ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟


سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن اختصار كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة غير مشروع، كما نص على ذلك أهل العلم قديماً وحديثاً، وممن نص على ذلك وفصله تفصيلاً جميلاً، ونقل فيه أقوال أهل العلم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وإليك نص ما كتبه في ذلك:

(الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.

وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.
 

GAD-FATHER

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
151
اخوي بيتك حاليا مطلوب للاسكان 62 الف
مثلا اذا بغيت تبيع البيع ب100 الف
يدفع المشتري كامل المبلغ وهو 100 الف دينار كويتي
وياخذ البيت محرر بوئيقته
وبعدها بنك التسليف يحجز عنده 62 الف
ويعطيك بايدك 38دك الف كاش
وانت تروح تدور لك بيت ثاني تشتريه
ومثلا اذا حصلت بيت سعره 120 الف
بنك التسليف يدفع لك 62 الف الي حاجزها عنده لك
وانت تكمل الباقي من جيبك الخاص

هذا الكلام الي انا سمعته من ولد عمي توه بايع بيته

بيض الله وجهك دنيا وآخره

مشكور على الإفاده

ما ننحرم
 

GAD-FATHER

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
151
والله يسهل على أمة محمد ( ع )


ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟


سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن اختصار كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة غير مشروع، كما نص على ذلك أهل العلم قديماً وحديثاً، وممن نص على ذلك وفصله تفصيلاً جميلاً، ونقل فيه أقوال أهل العلم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وإليك نص ما كتبه في ذلك:

(الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.

وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.

وعلي نياتكم ترزقون

الله وحده يعلم ما بالنيات ومافي مسلم يبخص حق الني ( ص ) <<<<< :)

إلا المتعمد للإساءه وإبخاص الحق لمنزلته ( ع ) <<<<<<<<< :)

نصيحه كنت تقدر ترسلها برساله وتكتفي بإرسالك الرساله

الدين يسر مو عسر ولو إني أشوف نصيحتك مو بمكانها الله يجزاك خير

لأن مثل ما قلت لك إن الله أعلم بالنيات



الموسوعة الشاملة في : آداب النصيحة

--------------------------------------------------------------------------------

(1)

آداب النصيحة

آداب النصيحة
يُحكى أن الحسن والحسين مرَّا على شيخ يتوضأ ولا يحسن الوضوء. فاتفقا على أن ينصحا الرجل ويعلماه كيف يتوضأ، ووقفا بجواره، وقالا له: يا عم، انظر أَيُّنا حسن وضوءًا. ثم توضأ كل منهما فإذا بالرجل يرى أنهما يحسنان الوضوء، فعلم أنه هو الذي لا يحسنه، فشكرهما على ما قدماه له من نُصح دون تجريح.


دائما قدم النصيحة في السر
المسلم لا يفضح المنصوح ولا يجرح مشاعره، وقد قيل النصيحة في الملأ (العلن) فضيحة

وما أجمل قول الإمام الشافعي:

تَغَمَّدَني بنُصْحِــكَ فــي انفـــِرادِي
وجَنِّبْنِــي النصيحــةَ فِــي الجَمَاعةْ
فـإنَّ النُّصْــحَ بَيـْـن النــاسِ نـــوعٌ
مــن التـَّوْبيخ لا أَرْضَى اســتِمَـاعَه

وكان النبي ( ع ) إذا أراد أن ينصح أحد الحاضرين يقول

ما بال أقوام يفعلون كذا، ما بال أحدكم يفعل كذا. وقيل: النصح ثقيل فلا تجعلوه جبلا،

ولا ترسلوه جدلا، والحقائق مرة فاستعينوا عليها بخفة البيان.

الأمانة في النصح: فلا يخدع المنصوح ولا يستهين بأمره، بل يبذل الجهد، ويعمل الفكر،

قبل أن ينصح، وعليه بيان ما يراه من المفاسد إن وجد في ستر وأمانة

يعني ممكن إنك إنت علبالك تنصح تلاقي نفسك أذنبت وإنت ماتدري

جزاك الله
 
أعلى