إجراءات صارمة بحق الشركات الموقوفة.. والخاسرة رؤوس أموالها

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,912

محمد الإتربي
قال وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية احمد الهارون، انه تم حصر قائمة باعداد الشركات المتأخرة عن تقديم بياناتها لدعوتها الى عقد عمومياتها في اسرع وقت.
واشار الهارون عقب ترؤسه اجتماعا للجنة السوق امس ان الشركات الخاسرة لنسبة %75 من رأسمالها، اما ان تتخذ قرارا بمعالجة اوضاعها، او تواجه التصفية، مشيرا الى ان القوانين واضحة، وسيتم تطبيقها.
وكشف الهارون ان اللجنة ناقشت المقترحات الخاصة بتوحيد سياسات وانظمة واجراءات اسواق المال في دول مجلس التعاون، ومن بين ذلك شروط الادراج، مشيرا الى ان هناك مقترحات اخرى لتوحيد الانظمة ستطرح في اجتماعات مقبلة.
من جهة اخرى اطلعت اللجنة على استعدادات السوق الخاصة بخطط الكوارث والموقع البديل للسوق، وتأمين موقع بديل متفائل، والذي سيصبح جاهزا في القريب العاجل.
ايضا تمت مناقشة تحديث موقع البورصة، ومركزية المعلومات لما لها من اهمية لكل من له علاقة في البورصة من شركات ومتعاملين.
وردا على سؤال، قال الهارون هناك مجموعة من الاجراءات المقبلة من اجل معالجة اوضاع الشركات الموقوفة، وستكون بالتعاون بين التجارة والبورصة، اضافة الى آليات ضبط وشفافية المعلومات.
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
بهرجه اعلاميه فقــــــــــــــــــــــــــــــــط


يقولون مالايفعلوووووووووووووووووووووون
 

Mr.President

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
117
توهم موافقين على إدراج شركتين... وحده منهم متعثرة و الثانية ما يندرى عنها.. لي متى هذا التخبط يا مدير السوق.. الحين تقولون أن في شركات عفن و بدال ما تشيلها تقوم توافق على إدراج شركات عفن يديده؟ يا اخي تفحص الشركة قبل ما توافق على الإدراج و اذا لا تملك الدراية عين مستشارين او قدم إستقالتك و ريحنا
 
أعلى