الهارون: ستكون عرضة لـ «التصفية» الشركات التي لا تعالج أوضاعها المالية

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الهارون: ستكون عرضة لـ «التصفية» الشركات التي لا تعالج أوضاعها المالية

| كتب علاء السمان |

دعا وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أحمد الهارون الشركات المدرجة التي لم تقدم ميزانياتها المالية المتأخرة الى ضرورة تقديمها ومن ثم عقد جمعياتها العمومية التي يفترض أن يتخللها اعتماد خطط الهيكلة ومعالجة الاوضاع المالية لمن يتطلب ذلك في اسرع وقت ممكن.
واشار الهارون على هامش انعقاد اجتماع لجنة السوق أمس الى أن هناك إجراءات تكميلية تجهز لها الوزارة مع البورصة بشأن وضع الشركات المدرجة، منوهاً الى وجود تعاون مستمر مابين الجهات المعنية في البورصة ووزارة التجارة في ما يخص تنظيم وضع الشركات المتداولة، وذلك في ظل جو من الشفافية. وأكد الهارون، أن اللجنة ناقشت وضع الشركات الموقوفة عن التداول والتي يصل عددها الى نحو 14 شركة، لأسباب متنوعة، حيث توجد متابعة دائمة لوضع هذه الشركات لافتاً الى ان الشركات التي خسرت اكثر من 75 في المئة من رأسمالها مطالبة بتقديم خطة اعادة هيكلة وعلاج لاشكالياتها المالية، فيما ستكون تلك الشركات عرضة "للتصفية" في حال عدم اتباع استراتيجية واضحة المعالم لمعالجة اوضاعها. وقال الهارون إن وزارة التجارة أعدت قائمة طويلة عن الشركات المتأخرة عن عقد جمعياتها العمومية، وعلى كل منها أن تسارع إلى إنجاز هذه الخطوة المهمة التي سيترتب عليها توضيح موقف وظروف كل منها امام مساهميها والجهات الرقابية. وأفاد بأن الاجتماع ناقش بعض البنود الاخرى منها ما يخص خطة الكوارث وجهوزية الموقع البديل، منوهاً الى أن هناك تجارب مازالت جارية على الموقع الذي ينتظر ان يدخل حيز التشغيل عن قريب وذلك كاجراء احترازي لمواجهة أي اشكاليات طارئة.
واشار الى أن اللجنة استعرضت ايضاً تحديث الموقع الالكتروني للبورصة، فيما بحثت قضية مركز المعلومات بالسوق الذي ينتظر ان يخدم المتعاملين والشركات واجهزة الدولة عامة التي تتابع اوضاع السوق والشركات المدرجة.
وبين ان هناك مجموعة من الافكار التي يتوقع طرحها لزيادة معدل التعاون المتبادل ما بين السوق الكويتي واسواق الخليج بهدف التوصل الى سوق خليجية مشتركة، حيث تتطلب تلك الخطوات اجراءات واطرا تتفق مع المساعي المشتركة.
 
أعلى