وزير التجاره : «ماعندي شيء»

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
وزير التجارة: «ماعندي شيء» بخصوص مجلس مفوض هيئة أسواق المال.. حالياً




أكد وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية أحمد الهارون على التعاون بين وزارة التجارة والصناعة وادارة السوق لمعالجة ملف ما يعرف بالشركات «العفنة»، مشدداً على ان مرسوم انشاء هيئة أسواق المال والقرارات التنظيمية تنص على هذا التعاون.
وأكتفى الوزير في تصريحات صحافية على هامش اجتماع لجنة السوق أمس، بشأن اختيار مجلس مفوضي الهيئة بالقول: «ماعندي شيء بهذا الخصوص حالياً».
ودعا الهارون الشركات المدرجة التي لم تقدم ميزانياتها المالية المتأخرة لضرورة تقديمها ومن ثم عقد جمعياتها العمومية لاعادة الهيكلة ومعالجة الأوضاع المالية في أسرع وقت ممكن.
واشار الهارون الى ان هناك اجراءات تكميلية تجهز لها الوزارة مع البورصة بشأن وضع الشركات المدرجة، منوهاً بوجود تعاون مستمر مابين الجهات المعنية في البورصة ووزارة التجارة فيما يخص تنظيم وضع الشركات المتداولة، وذلك في ظل جو من الشفافية.
وأكد الهارون، ان اللجنة ناقشت وضع الشركات الموقوفة عن التداول والتي يصل عددها الى نحو 14 شركة لأسباب متنوعة، حيث توجد متابعة دائمة لوضع هذه الشركات لافتاً الى ان الشركات التي خسرت اكثر من %75 من رأسمالها مطالبة بتقديم خطة اعادة هيكلة وعلاج أوضاعها المالية فيما ستكون تلك الشركات عرضة «للتصفية» مالم تتم المعالجات المطلوبة.

الشركات المتأخرة

وقال الهارون ان وزارة التجارة أعدت قائمة طويلة بالشركات المتأخرة عن عقد جمعياتها العمومية، وعلى كل منها ان تسارع الى انجاز هذه الخطوة الهامة التي سيترتب عليها توضيح موقف وظروف كل منها امام مساهميها والجهات الرقابية.
وأفاد بأن الاجتماع ناقش بعض البنود الاخرى منها ما يخص خطة الكوارث وجهوزية الموقع البديل، منوهاً بأن هناك تجارب مازالت جارية على الموقع الذي ينتظر ان يدخل حيز التشغيل عن قريب وذلك كاجراء احترازي لمواجهة أية اشكاليات طارئة.
واشار الى ان اللجنة استعرضت ايضاً تحديث الموقع الالكتروني للبورصة، فيما بحثت قضية مركز المعلومات بالسوق الذي ينتظر ان يخدم المتعاملين والشركات وأجهزة الدولة عامة التي تتابع اوضاع السوق والشركات المدرجة.
وبين ان هناك مجموعة من الافكار التي يتوقع طرحها لزيادة معدل التعاون المتبادل ما بين السوق الكويتي واسواق الخليج بهدف التوصل الى سوق خليجية مشتركة، حيث تتطلب تلك الخطوات اجراءات واطراً تتفق مع المساعي المشتركة.
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
اذا الوزير ما يدري عيل منو الا يدري ........ اما بخصوص الشركات المتعثرة اشناطر يالوزير روح اتخذ فيهم الاجراءات ليكونوا عبره لمن اعتبر
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
حللللللللللللوه ((ماعندي شي))
ياليت يحطون بهالمنصب واحد عنده شي
هههههههههه والله انك صاج وشر البليه ما يضحك
 

شمس العصر

موقوف
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
772
الإقامة
الكويت الحبيبة
كل زمن لة رجال

رحنى ملح

36 مليار طارت
نفس 9 مليار مدرى سوو فية مزانية 2009
اذا الوزير ما يدري عيل منو الا يدري ........ اما بخصوص الشركات المتعثرة اشناطر يالوزير روح اتخذ فيهم الاجراءات ليكونوا عبره لمن اعتبر
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
اتمنى ان كل مايقوله الوزير يطبق

لاكن المقوله الشهيرة تقول ماكل مايقول يطبق:(
 

بوفلاح1

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2010
المشاركات
239
لاتسيسون السياسه لوحاطه زوجها رئيس هيئة سوق المال مو أحسن من هيئة؟؟؟

الحين اللي باقين ثنتين عزبات وحده الزوج مو كويتي؟ :confused:
 

ali kh

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
348
شنو الجديد من زمان مو مايعرف شي الا مايدري عن شي..
 

ابو فهد 2010

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2010
المشاركات
141
ياجماعه من صجكم تلومون الوزير الله عرفناه بالعقل مابيده حيله حطوه فى هالمكان ونفذ الكلام بدون كلمت لا مثلا شركه من شركاة الخرافى لو خسرانه من راس مالها 95 بالميه ونازله حد ادنا شهر
يقدر احد يقول ليش نازله حد ادنا رد الخرافى طبيعى وله الحق في هذا الرد مووووووووووووشغلك
والوزير فى غنى عن هذه الردود
 
أعلى