الخارجية الأميركية : سنتدخل لحماية مواطنينا المزدوجين في الكويت

الحالة
موضوع مغلق

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
وفد رسمي زار البلاد للاطلاع على أوضاعهم
الخارجية الأميركية : سنتدخل لحماية مواطنينا المزدوجين في الكويت
Wednesday, 25 August 2010
الصفحة 1 من 3
كتب عويد الصليلي ومحمد العجمي ومبارك الوصيص :
كشفت مصادر مطلعة لـ»الشاهد « ان قضية مزدوجي الجنسية لم تعد قضية كويتية أو ذات شأن محلي محض بعد دخول الحكومة الأميركية على الخط من خلال مسؤولين في وزارة الخارجية حضروا للكويت لبحث آثار هذه القضية على مواطنيها الأميركيين الكويتيين .
وعلمت » الشاهد « أن المسؤولين الأميركيين اجتمعوا مع استاذ القانون الاجرائي د.عبيد الوسمي للاطمئنان على أوضاع المواطنين الكويتيين الأميركيين القانونية بعد تسريبات عن حصر أسماء المزدوجين من قبل وزارة الداخلية . وكشف مسؤول أميركي فضل عدم ذكر اسمه لـ»الشاهد « عن ان الهدف من هذا الاجتماع هو الاطمئنان على الوضع القائم للكويتيين الأميركيين .
وأضاف ان تداخل القوانين الأميركية والكويتية بشأن قضية المزدوجين محل اهتمام الحكومة الأميركية نظراً للعدد الكبير من الكويتيين الأميركيين، وأن الخارجية الأميركية سنتدخل لحماية المزدوجين الحاصلين على جنسيتها . طالع ص6

وأوضح قائلاً : طلبنا من الوسمي تحديد وسائل الاعتراض على قرارات السلطة في المنح والسحب والإسقاط للجنسية في القانون الكويتي، معتبراً ان قضية المزدوجين بالنسبة للكويت تستدعي الفهم الجيد للقوانين المحلية والاتفاقات الدولية .
ومن جانبه، اعتبر د.الوسمي ان ازدواجية الجنسية مسألة قانونية لا تصلح للطرح السياسي، مؤكداً ان الحكومة تجهل النظام القانوني داخلياً ودولياً، ولذلك عجزت عن انهاء هذا الملف الذي أصبح ورقة سياسية .

http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=55120

ولكم التعليق:confused:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى