لمن يريد أن تصبح الكويت خضــــراء

الشعيبة

عضو نشط

السيد / المحترم،،

كنت احاول منذ عام ٢٠٠٧ تحقيق هذا الفكره او الحلم الذي يروادني وهو رؤية معظم صحراء الكويت خضراء بأسهل الطرق وقد قمت بمراسلة العديد من المسؤولين اما عن طريق كتابة الاقتراح وارساله بالفاكس او بالبريد الالكتروني ولكن للاسف لاجواب ، فكلي امل بان تتبني الفكرة
كلنا يعلم بأن جو الكويت حار جدا ولا يناسب اكثر الاشجار والنباتات وخاصة شجرة الكوناكابرس التي نراها في جميع شوارع الديره والخطوط السريعه و هي من الاشجار السياجية والتي لاتناسب جو صحراء الكويت لانها تحتاج مستنقع مياه كما ان عليها الكثير من علامات الاستفهام بخصوص امراض الحساسية ، واقتراحي هو كالتالي :

توزيع اشجار مناسبه لجو الكويت علي جميع المخيمات المنشرة بانحاء الكويت خلال فترة اقامة المخيمات من شهر ١١ الي شهر ٤ ووزراعتها قرب خزان المياه الخاص بكل مخيم مثل ( السدر - الاثل - الصفصاف - النخل - الكينا ) والتركيز علي الانواع الثلاثة الاولي لقلة تكلفتها وسهولة اكثارها وتوفرها في الكويت وخاصة مشاتل الهيئة العامة للزراعه والتي لايستفيد اغلب المواطنين من خدماتها
كما ان عملية توزيع الشتلات لاتحتاج الي الكثير من الجهد واذا اردنا انجاحها نقوم باصدار نشرة توعوية وحملة اعلامية لكي يهتم المواطنين بالاشجار حتي نهاية موسم المخيمات.

ولك ان تتخيل بر الكويت لو ان نصف او حتي ربع الشتلات نمت وكبرت .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،

بعد طول إنتظار ومراسلات لشخصيات ومسؤولين ولكن بدون جدوى قررت أن أقوم بنشر إقتراحي عبر المنتديات المحترمة حتى تنتشر الفكرة وتنفذ من قبل إخواني وأخواتي مرتادين البر في موسم التخييم القادم بزراعة شتلة أو أكثر في كل مخيم .

B-A-1983-A-B

عضو نشط
اقتراحك حلو اخوي بس انا اقولك مجرد ماتزرع شي بالبر بفترة المخيمات وتتعب علية اتيلك البلدية وتقولك ليش زارع هذا مخالف للقوانين يلا شيلها وعلى حسابك ؟؟
يعني بالعربي الفصيح اكون بسوي شي زين وجمل المكان الي قاعد فية يطبون علي الحبايب ويقولي انت مخالف !!

الشعيبة

عضو نشط
اقتراحك حلو اخوي بس انا اقولك مجرد ماتزرع شي بالبر بفترة المخيمات وتتعب علية اتيلك البلدية وتقولك ليش زارع هذا مخالف للقوانين يلا شيلها وعلى حسابك ؟؟
يعني بالعربي الفصيح اكون بسوي شي زين وجمل المكان الي قاعد فية يطبون علي الحبايب ويقولي انت مخالف !!

اخي الكريم شكرا لمرورك وانا معاك ان البلدية ازاله ولكن طوال فترة المخيم تكون الشتلة بحماية اهل المخيم وبعدها تنحط طابوقه او خشبه حماية لها طوال فترة الصيف...واتمني منك انت والاخوان تزرعون ولو شتلة وحده جنب تانكي الماي بالموسم الجاي...ولك ان تتخيل المنظر بعد كم سنه.

جزاك الله خير ياا اخي والله يكثر من امثالك

الأخ طبوط x

عضو نشط
يا سلام عليك أخوي يا ليت كل الناس تفكر بإيجابية مثلك ، بارك الله فيك و كثر الله من أمثالك

الشعيبة

عضو نشط

الشعيبة

عضو نشط
يا سلام عليك أخوي يا ليت كل الناس تفكر بإيجابية مثلك ، بارك الله فيك و كثر الله من أمثالك

الاخ طبوط شكرا لمرورك وتشجيعك والايد الوحده ماتصفق...ابي همتك ومساعدتك انت والاخوان بزراعه شتله او اكثر بالمخيم الجاي.

B-A-1983-A-B

عضو نشط
اخوي جانها على شتلة وزرعة عند كل تانكي ابشرك انا كل سنة ازرع بدل الوحدة عشر واعتني فيهم وحالتي حالة واذا صار شهر 4 اشوف الحبايب واقفين عند راسي ويقولون شيل زرعك قبل مخيمك !!!
انت خربت البيئة الصحراوية !!!!!!!!!!!!!!!

fawaz69

عضو نشط
فكرة حلوة انا عن نفسي بطبقها ان شاء الله بارك الله فيك .

NICK

عضو نشط
فكره حلوه وانا ان شالله بطبقها

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخوي إذا تبحث عن هذه المواضيع أنا سوف أدلك أنت والشباب بالمنتدى لان هذه الفكره كانت لصديق لي وهو فكر و وجد الحل الحل بسيط فيه بذور موجوده عند أعتقد الثروه النباتيه بالكويت وهي بريه ولاتحتاج الكثير من الماء وكان يقول لو كل واحد أو كل سياره ذهبت من طريق المطلاع أو الصبيه ومعهم بذور ورموها بالبر قبل هطول الامطار لأ صبح عندنا على القليل شي من الطبيعه وسوف أضع هذا الرابط لتتعرف على شي من النبتات البريه وليس كلها يزرع وشوف الارقام تحت وقلب الصفحات الثلاثه لعل الرباط ينفعك أو يدلك على شي
http://www.kuwaite.com/falccon/falcon10.html

الشعيبة

عضو نشط
اخوي جانها على شتلة وزرعة عند كل تانكي ابشرك انا كل سنة ازرع بدل الوحدة عشر واعتني فيهم وحالتي حالة واذا صار شهر 4 اشوف الحبايب واقفين عند راسي ويقولون شيل زرعك قبل مخيمك !!!
انت خربت البيئة الصحراوية !!!!!!!!!!!!!!!

أخوي الواحد يسوي إلى عليه والباقي على الله وبارك الله فيك وفي مجهودك وأتمنى من الاخوان يقتدون فيك وإنشائ الله تؤجر عليه وأتمنى منك تستمر .

الشعيبة

عضو نشط
فكرة حلوة انا عن نفسي بطبقها ان شاء الله بارك الله فيك .

أخوي فواز شكرا لك ولمرورك وأتمنى منك هم تبلغ الاخوان والأصدقاء بتنفيذ الفكرة ولك الاجر .

الشعيبة

عضو نشط
فكره حلوه وانا ان شالله بطبقها

أخوي شكرا لمرورك وتشجيعك وأتمنى إنك إذا زرعتها تصورها وتحطها بالمنتدى :)

الشعيبة

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخوي إذا تبحث عن هذه المواضيع أنا سوف أدلك أنت والشباب بالمنتدى لان هذه الفكره كانت لصديق لي وهو فكر و وجد الحل الحل بسيط فيه بذور موجوده عند أعتقد الثروه النباتيه بالكويت وهي بريه ولاتحتاج الكثير من الماء وكان يقول لو كل واحد أو كل سياره ذهبت من طريق المطلاع أو الصبيه ومعهم بذور ورموها بالبر قبل هطول الامطار لأ صبح عندنا على القليل شي من الطبيعه وسوف أضع هذا الرابط لتتعرف على شي من النبتات البريه وليس كلها يزرع وشوف الارقام تحت وقلب الصفحات الثلاثه لعل الرباط ينفعك أو يدلك على شي
http://www.kuwaite.com/falccon/falcon10.html

بارك الله فيك وفي فكرتك الجميلة التي تستحق التنفيذ ولكن أخي الكريم البذور صعب الحصول عليها من الهيئة العامة للرزاعه وقد حاولنا في العرفج ونجحت في مكان مسور ومغلق وليس في مكان مفتوح تمر عليه السيارات وفكرتك رائعه إذا نفذناها في محمية طبيعية مغلقة أما شتلاتنا فهي تصلح للأماكن المفتوحة لإنها ستصبح شجرة ولك في بر ميناء عبدالله والنويصيب والأدعمي والمطلاع أمثلة سترى أشجار الصفصاف والسدر متفرقة هنا وهناك وياريت إنت والاخوان تنفذونها في المخيم القادم.

ابوخالد لمتد

عضو نشط
جزاك الله خير وفعلا فكره طيبه وحلوه

وبعد اذنك هم انا بنشرها في بعض المنتديات

للمصلحه العاامه

العاشق

عضو مميز

جزاك الله الف خير

صراحه اذا المواطن ماهتم في هذا الموضوع ماعتقد الحكومه راح تهتم ولو بعد امية سنه :rolleyes:

ريّس نفسه

عضو نشط
فكرة اكثر من ممتازة اشاركك فيها اخوي الشعيبة واضم صوتي لك وبالاحرى لما سمعت عن فكرة نشر الكونكاربس مع المخيمات قبل فترة اعجبتني لكن تحبطت ووقفت بعد ما سمعت بعدم صلاحيتها لطبيعة بيئتنا وصرفت النظر

لكن، وبما ان في بدائل ناجحة فهي تظل فكرة صالحة وفكرة جميلة لكن تحتاج بعض المعايير حتى تكمل وتصل لاهدافها، اهمها:

1. تأسيس رابطة/فريق وان كانت "بغير صفة رسمية" في بداية الامر تدفع في اتجاه تحقيق اهداف المشروع لان اليد الوحدة عمرها ما تصفق

2. نشر وابراز الاهداف المرجوة من مثل هذا المشروع عن طريق الصحافة ومراسلة الكتاب واعضاء مجلس الامة حتى يكون في وعي كافي لاهمية هذا المشروع لمستقبلنا

وانا اقولك ان كان في نية لبذل مجهود على اسس صحيحة، انا اول الناس اللي مستعدين للمشاركة في مثل هذا المشروع ومتأكد ان في ناس غيري يشاركونك ويشاركوني هذه الحاجة وعندهم استعداد لتسخير طاقاتهم وامكانياتهم لتحقيق هذا المشروع لاعتبارهم انه احد المشاريع الخيرية لارض الكويت.. وحتى وان كانت بدون اجر لكن المهم ان المشروع يتحقق ونشوفه حقيقة على ارض الواقع

الله يوفقك ويكثر من امثالك

Faris

عضو نشط
جدا جدا فكره رائعه ومأيدك 100% .

والله يا اخوان لو كل انسان يشترى أي من الشتلات المذكوره وزرعنا فى بر الكويت لاصبحت الكويت بعد عشر سنوات خضراء بالكامل , سواء إلي بيخيم او إلي ما يخيم يزرع شتله وحده لأصبح اختلاف كبير جدا , لو نحسب 100 الف كويتى اقتنع بالفكره وزرع ! انظر الى الكويت بعد 10 سنوات ..

كلام مأيده 100% , واتمنى كذالك الاعلام ان يتدخل , والاعلام له دور كبير جدا فى تنمية وتشجيع كل مواطن على موضوع تخضير بر الكويت ..

معكم دائما وبالتوفيق ..

الشعيبة

عضو نشط
جزاك الله خير وفعلا فكره طيبه وحلوه

وبعد اذنك هم انا بنشرها في بعض المنتديات

للمصلحه العاامه

أخوي خالد شكرا لمرورك ولك الاذن بنشرها ولكن بشرط أنك تزرع في المخيم القادم خمس شتلات مابين سدر وصفصاف أثل وأكاسياس ونخل أو خمستهم من نوع واحد...:)

أعلى