قانون 8/9 بمنع الرهن دستوري 100 ب100

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
رفضت المحكمة الدستورية الطعن المقدم من اتحاد العقاريين بعدم دستورية قانوني 8 و9 لسنة 2008 في الرهن والتمويل العقاري على السكن الخاص، وذلك بعد الاستعدادات التي قام بها اتحاد العقاريين على مدى السنة الماضية وذلك للتخلص من التبعات السلبية التي خلفها تطبيق القانونين في السوق العقاري.

وعلقت مصادر عقارية لـ «الأنباء» على الحكم بأنه يأتي استمرارا لما يعانيه العقار في الكويت والوضع الاقتصادي بشكل عام من الكلام المكرر والقرار المؤجل، مبينا ان غياب آليات التنفيذ واستمرار تطبيق قوانين تحرم المواطن من ممارسة حقه في الرهن والتمويل العقاري وعدم تنفيذ المشروعات التنموية الجادة تصب جميعها ضد تحقيق التنمية الاقتصادية والوضع الاقتصادي بشكل عام.

....يعطيك العافية يالحبيب عالنقل...والموضوع سبق وحطيناه في الموقع..الجديد في الموضوع تعليق المصادر الخاصة لجريدة الانباء..قالت ان مثل هذه القوانين ضد تحقيق التنمية الاقتصادية!!!!!!!!!!!
طبعا المصادر هم اما التجار او مناديبهم...الاخوان مصوا جيوب المواطنين مص طول السنين اللي فاتت...واموالهم تتكدس في البنوك..ومن يحل الصيف راحوا سويسرا وباريس يصرفون اموال الشعب بالفنادق والمنتجعات..
التجار ياخوك نص استثماراتهم في الخارج...يشفطون الفلوس من المساكين ويقيمون مشاريع تنموية وعملاقة خارج الكويت...
قولي مشروع واحد تنموي قاموا فيه التجار في الكويت....الاجابة مافي..كل المشاريع التنموية الموجودة في الكويت تتبع الحكومة الكويتية..
يااخي الشركات الكويتية تبع التجار اللي قاعدة تطلع الملايين من الكويت قاعد تسوي مشاريعها الضخمة بالخارج..وتوظف ابناء تلك الدول في شركاتها ...الاف مؤلفة ضمتهم هذي الشركات الكويتية.. وتعال قولي اي شركة كويتية توظف كويتين...اقولك مافي قبل لايطلع قانون دعم العاملة الوطنية..وهو قانون الزم(حطها بين قوسين)الزم الشركات الكويتية على توظيف الكويتين...تعرف ليش...لان الشركات الكويتية ماتبي الكويتين..

والحين يوم طلع قانون واحد...واحد بس.. ينصف المواطنين الغلابى قامت الدنيا ولم تقعد..ويقولون لك ان هالقانون ضد التنمية الاقتصادية...انا اقول لهذه المصادر...روحوا استريحوااااااااااا...
ياخوي الموضوع يطول...ومابي ادوخك معاي..
سلام
 

بومصعب

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2009
المشاركات
220
انا مع القانون اخ خالد لان التجار للاسف تستثمر اموالها في الخارج
 
أعلى