فمان الله السوق الكويتي والى لقاء قريب ان شاء الله ..!!

خوش ولد

عضو متميز
اليوم خرجنا من السوق والحمدالله على كل حال , خلاص ودعنا الهم , ودعنا ارتفاع ضغط الدم , ودعنا طول الانتظار ودعنا الجلوس تحت رحمة لكبار , وانشاء الله لنا رجوع مرة اخرى لكن متى الله العالم ..

الله يوفق الجميع ان شاء الله يرزق الكل , وودي اقول شي يا اخوان ان مومعناتة ان هناك اسهم مو زينة بالعكس اسهم ممتازة ويستحق الواحد يشتريها وراح اذكرها على عجالة

المخازن
وطنية عقارية
صناعات
تمويل خليج

هذيلة اهم الشركات

ومع السلامة

فارس العنزي

عضو نشط
السلام عليكم

عندي لك نصيحة يا خوش ولد " لا تقطع عن متابعة السوق عن كثب وكأنك لم تخرج من السوق وتابع كل أخبار الشركات وأرباح الشركات وإذا إنت حاط عينك على كم شركة تابع حتى صفقاتهم " وذلك متى ما رجعت تكون عندك خبره وستجد خبرتك زادت وبالتأكيد سيكون صفقاتك ربحها أفضل ، ويعز علي سماع خروجك من السوق :( وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تكون عودتك قريبة جداً :cool:

خوش ولد

عضو متميز
مشكور اخوي على النصيحة والله يعطيك العافية

انا موجود معاكم في المنتدى ومتابع للسوق شي اكيد

وان شاء القى فرصة ثانية عشان ادش فيها السوق

والتوفيق للجميع

saja

عضو نشط
خلك موجود

زين سويت بس خلك موجود لانه لازالت فيه فرص حلوه بتجي بالطريق

beckham_23

عضو نشط
لا تزعل

افا يا خوش ولد لا تزعل هذا مو اخر المطاف يوم لك ويوم عليك السوق يبيلة واحد يدرس الشركات التي يبي يدخل عليها ويصبر والصبر مفتاح الفرج يا خوي انت الحين بين المايتين يعني لا انت بحر ولا بر الحين احسن وقت لدراسة بعض الشركات حتي اتعرف اشلون الطريق الي النجاح انا اباكر رايح السوق وبشوف السوق عسي اني اتعرف عليك حتي من باب المعرفة ولو حتي علي شرب فنجان شاي شنو رايك

خوش ولد

عضو متميز
مشكورين يا اخوان على المشاعر الطيبة والنصائح الذهبية الي تدل على دماثة اخلاقكم الكريمة , بصراحة شديدة السبب الرئيسي لخروجي من البورصة الكويتية هوعدم وجود فرص استثمارية تعطيك 50% او اكثر ..!!

يعني يدوب يعطونك 25% ...!! وان شاء الله تعتبر استراحة محارب والتفكير في الدخول الاسواق الخليجية مثل سوق القطري والسوق الاماراتي والسوق السعودي , لكن الاقرب هو السوق السعودي لان هناك فرصة استثمارية كبيرة فيها ان شاء الله اقل شي 60% خلال فترة قصيرة ..!!

TechnoFund

عضو متميز
خوش ولد قال:
مشكورين يا اخوان على المشاعر الطيبة والنصائح الذهبية الي تدل على دماثة اخلاقكم الكريمة , بصراحة شديدة السبب الرئيسي لخروجي من البورصة الكويتية هوعدم وجود فرص استثمارية تعطيك 50% او اكثر ..!!

يعني يدوب يعطونك 25% ...!! وان شاء الله تعتبر استراحة محارب والتفكير في الدخول الاسواق الخليجية مثل سوق القطري والسوق الاماراتي والسوق السعودي , لكن الاقرب هو السوق السعودي لان هناك فرصة استثمارية كبيرة فيها ان شاء الله اقل شي 60% خلال فترة قصيرة ..!!

والله ان موضوع السوق السعودي يقرقع بقلبي من فتره .. بس يبيله سيوله قوية وانا اخوك .. اسهمهم غاليه .. وتصحيح سوقهم إييب أكتاف .. وبعدين يا خوي يا خوش ولد .. تره فرص السوق الكويتي مازالت موجوده .. انت تبي ربح اكثر من 50% خلال مده معينه ؟؟ إذا أكثر من نص سنه .. تره في وايد اسهم انا اقولك بتعطيك أكثر إذا الله اراد .. وأولها .. ****** :d

عالعموم اتمنالك شخصيا .. كل التوفيق في حلك وترحالك .. وان شاء اشوفك مليونير .. متواضع ;)

تقبل مني أعطر وأرق تحية وأحلى الأماني وبالتوفيق بإذنه تعالى ،،،

man_70kw

عضو نشط
أنا واحد من الي طلعو من السوق .... وأقولها باالفم المليان طول مافي ارهاب او ترويع السوق في الحظيظ ..... مافي أحلى من العقار مربح او ماي فلس الواحد ....... والسوق مستقبله أظلم لاتقولولي خبراء اقتصاد يقولون كل شي تمام والأمور زينة خلكم واقعين شوي او قولو الصراحة مانبي الواحد يدلل على سهم ماخذه صارله سنه طايح ابجبده .... طوال شوارب راحو فيها من السوق او قامو يبجون !!!!

فارس العنزي

عضو نشط
سوقنا زيين من واقع تجربة ليست بالطويله ، ربحت من خلالها وخسرت أيضاً وسبب خسارتي إندفاعي مع المضاربات والتي أغلبها لشركات تعبانه أشتري وعقبها يخفق السعر وتجمد فلوسنا وأبيع بخساره لأعوض بسهم آخر وأحياناً أخسر بالآخر وأحياناً أربح ، وإقتنعت بشغله واحده خلك مع الشركات الكبيره فقط وماعليك يرتفع السوق أو ينزل ما يهمك ، الشركة قويه ومصيرها بترتفع وتربح والقناعة بالربح والطمع وخر عنه وأهم شي لا تخسر والعمليه تبي صبر وطولة بال والرزق على الله .

دهن العود

عضو نشط
man_70kw قال:
أنا واحد من الي طلعو من السوق .... وأقولها باالفم المليان طول مافي ارهاب او ترويع السوق في الحظيظ ..... مافي أحلى من العقار مربح او ماي فلس الواحد ....... والسوق مستقبله أظلم لاتقولولي خبراء اقتصاد يقولون كل شي تمام والأمور زينة خلكم واقعين شوي او قولو الصراحة مانبي الواحد يدلل على سهم ماخذه صارله سنه طايح ابجبده .... طوال شوارب راحو فيها من السوق او قامو يبجون !!!!

ياسلام عليييييييييك

صح السانك
كل ما صعد السوق وستانسنا إلا ورفعو الفائده وردين مر ثانيه للكدر وعوار الراس
والشغله الثانيه الحكومه يخليها ربي اتخطط على فرض الضرائب على الدخل الفرد والشركات والمؤسسات

http://www.taxnzakat.org/ موقع الضرائب

يعني الحين الشركات بدون ضرائب تعطينا ارباح بالعافيه اشلون لو في ضرائب
ويقولون السوق زين....

زين طل

لاتظنون اني خسران عشان جذي قلت هذا الكلام بالعكس انا والله العظيم رابح فوق راس مالي
بس الحكومه الله يطول في عمرها مو جاده في تحسين الاقتصاد دوله مافيها مصانع ولا فيها تعداد سكاني كبير
ويبون ياخذون منهم ضرائب على شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تخيل انت مستثمر اجنبي وناوي تعمل مصنع بالكويت اكيد يهمك عدد السكان الدوله يعني اللي يبيع منتج في مصر مو مثل اللي يبيع منتج في الكويت اكيد الربح في الكويت قليل لعتبار السكان قليل

زبدت الحجي:

زيادت فائده + ضريبة الدخل + سوق صغير جداً (سكان قليل) + الاعتماد على اسعار النفط + سوء تخطيط حكومي وعدم الجديه في تحسن الاقتصاد + وعدم الاستقرار السياسي = بطل اعيونك زين ودير بالك على صحتك وكثر من عصير المشمش يقولون حق عوار القلب زين :eek:

هذه مجرد وجهت نظر يا شباب خاصه فيني وحبيت اقولها لكم

الراقي

بوعبدالله
الاخ العزيز خوش ولد بماأنك طلعت من السوق تكفى شنو الشركات الي تربح 25% ترى أخوانك صغار المستثمرين ناشفه معاهم من يوم انت طلعت من سوق

فارس العنزي

عضو نشط
الراقي قال:
الاخ العزيز خوش ولد بماأنك طلعت من السوق تكفى شنو الشركات الي تربح 25% ترى أخوانك صغار المستثمرين ناشفه معاهم من يوم انت طلعت من سوق
الأخ الراقي إسمحلي بالتوصيه ، عليك هاليومين بالمخازن ، مركز سلطان ن هواتف وإنشاء الله بتربح لأن للحين مو هذا سعرهم وخاصة المخازن مع الأرباح لعام 2004 وعقد جديد ضخم حسب ما هو مذكور بجريده الوطن اليوم وأيضاً من مشارك بالمنتدى ذكره اليوم بمقال عن مركز سلطان ليش ثابت على 1240 فلس ، هذا رأيي بقناعة شخصية وإترك عنك الباقي ، والأمر أولاً وأخيراً لك .

كويتي

عضو نشط
كان الاصول تسيل نصف المال
صراحة انا طلعت نصف المال
خوف من الارهاب والحكومة مومثل حكومة السعودية
تدعم السوق وقت الهجمات الارهابية

عن الحسافة
راعي النصيفة سالم

اللة يحفظ الكويت وشعبها

الأمير

عضو نشط
أخي العزيز "خوش ولد"

سوق الأسهم كمثل الأسواق الأخرى كما تعلم تأتيه حالة انتعاش وركود، وأرتفاع ونزول، اعلم أن الشركات الكويتية في حالة إعادة هيكلة لها وتوسعة خاصة بعد سقوط النظام العراقي البائد حيث كان له الأثر في أكثر من عقدين في تأخر الكويت في مشاريعها الأقتصادية بسبب عدم الأستقرار والأمان في المنطقة.

ما الذي يجعلك تخرج الآن !! نعم، أنا معك إن المسؤولين الكويتيين إلى الآن غير جادين في تسهيل الاسثمار ووضع عراقيل تحد من المنافسة الأقتصادية.

لكن لا تنسى من موقع الكويت في بناء العراق فالعراق دولة غنية وتحتاج لبناء للبنية التحتية، فالعراق محتاج للشركات العالمية من خلال الشركات الكويتية فالكويت بوابة لبناء العراق وعدد سكانة 25 مليون نسمة.

ولاحظ بورصة الكويت فمنذ أن وصلت 3000 نقطة بدأت الاشاعات بانهيار السوق وقد خرج أناس منها بعد تصحيحات موجعة تصل ل 100 و200 نقطة والآن السوق أكثر من 6000 نقطة.

فما هو الحل؟

هو في وضع أسس ودراسة للإستثمار في الشركات الكويتية خاصة الآمنة وأقصد بها التي لها أنشطة توسعية خارج البلاد على شرط أن يكون هذا النشاط مدروس بجدية وله مردود، وفي هذا المقام شركات عدة
فهذه الشركات ليست متضررة من رفع الفائدة ربع أو نصف نقطة لأن وضعها المالي قوي ولا تحتاج الإقتراض بل إن العديد من الشركات بدأ بطريقة زيادة رأس المال من خلال علاوة الاصدار وهذا جيد للشركة فلا تتحمل ديون تثقل كاهلها وتسعى للتطوير وزيادة الأرباح. ولا تظن أن هذا التطوير يأتي بثمرته خلال 3 أو 6 أشهر بل سنتين أو ثلاث. ومن ثمة تقطف الثمار وستجد رأس المال تضاعف إن شاء الله.

الفائدة لو كانت عندنا في الكويت 6 أو7 نقاط هنا نحتاج التأمل بارتفاع الفائدة أما الآن فلا. والله أعلم

هذة وجهت نظري فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان.

خوش ولد

عضو متميز
المشكلة دائما احنه تستبق الاحداث

يا اخوان لاحظوا اني ما ذكرت سبب خروجي من السوق ؟؟ فا ليش كل واحد يعطي تحليل بدون لا ايعرف السبب؟

منصور خان كالعادة تسبق الاحداث وتستخدم الاسلوب الهجومي , على اي اساس حكمت ان ما عنده خبرة بالسوق وانت ما عرفت سبب خروجي من السوق؟

كل مافي الامر خرجت من السوق محتاج سيولة هذه الفترة ( 3 اسابيع ) ومن ثم البحث عن فرصة استثمارية اكبر في الاسواق الخليجية واعتقد انها موجودة

فا يا شباب طولوا بالكم انا ما طلعت من السوق عشان السبب انى راح ينزل والدليل اني ذكرت ان في شركات زينة ,

الاخ الراقي لو سامع توصيتي لما ذكرت المخازن كانت تحت ال3 دنانير جان الحين خذيت 11% تقريبا والخير جدام ان شاء الله

وطنية عقارية ( الحصان الاسود القادم )

والله يوفق الجميع

والله يوفق الجميع ويرزقهم

أعلى