أسهم الخلايا الجذعية Stem Cells

التسجيل
29 أكتوبر 2003
المشاركات
443
السلام عليكم وكل عام والجميع بخير ..

هذا الموضوع كتبته قبل يومين في منتدى آخر أنشره هنا للفائدة , وأرجو من الإخوة المهتمين إضافة أي موضوع له علاقة بهذا المجال للفائدة العامة وشكرا ..

الخلايا الجذعية Stem Cells

الشركات اللي تجري أبحاث في مجال الخلايا الجذعية stem cells المأخوذة من الأجنة البشرية أداءها أكثر من رائع في الأسبوعين الماضيين في الوقت اللي كان فيه السوق ينزف , والسبب موافقة بعض الولايات وعلى رأسها كاليفورنيا بتخصيص مبالغ هائلة بالبلايين لدعم الأبحاث في هذا المجال . طبعا إذا نجحت الأبحاث فربما نرى أدوية ويتم القضاء على بعض الأمراض الخطيرة والمستعصية .

المسألة طبعا تحتاج سؤال عن شرعية هذا المجال لأن هناك معارضة دينية حسب علمي للأبحاث في هذا المجال . ما أدري عن المسلمين بس بعض الكنائس والجماعات الدينية معارضة (يعني مثل ما حصل سابقا مع الاستنساخ هناك من يؤيد الثورة العلمية بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى وهناك من يعترض لأسباب دينية أو انسانية ) من يفتينا ؟

كمعظم الشركات الطبية , الشركات في هذا المجال تتأثر كثيرا صعودا وهبوطا بالأخبار . كما أن هذه الشركات تتأثر ببعض وحركتها متناسقة خاصة stem و astm

من خلال متابعتي للشركات في هذا المجال . يلاحظ أنها قفزت القفزة الأولى ومعظمها سجل هاي سنوي في 11/2004 بعد ذلك رأينا جني أرباح وهدوء ثم صعود من جديد في الأسابيع الماضية وتسجيل هاي سنوي جديد للعديد من هذه الشركات . والان نحن في مرحلة جني الأرباح والتراجع وربما يستمر الوضع على هذا الحال فترة من الوقت قبل أن نرى صعود من جديد أو تراجع آخر.

من شركات ال stem cells :

Stem ( الاغلاق 4.50 ) سجلت هاي سنوي 6.77 الأسبوع الماضي وقد تم التنبيه عليها في المنتدى قبل الصعود الأخير وقبل الصعود الأول في 11/2004 لكن يبدو أنها لم تنل الاهتمام الكافي . الان في مرحلة الهبوط وجني الأرباح . ربما تستحق المتابعة إذا ارتدت أو مع الأخبار الجيدة . حجم تداول عالي و رائعة جدا للمضاربة .

Astm (الاغلاق 3.02) نسبة اقتراض وفوائد (ربا ) عالية لكن يستفاد منها في معرفة حركة أسهم هذا القطاع حيث ان معظم الشركات تتأثر ببعض . الشركة بتسوي تقسيم (forward split )

Gern (الاغلاق 8.13 )

Viac (الاغلاق 10.05 ) شركة جديدة صعدت قبل يومين من حوالي 8.00 إلى الهاي 14.60

Avii (الاغلاق 2.55 ) الأسبوع الماضي نزل عليها خبر يتعلق بأبحاث الخلايا الجذعية وصعدت أكثر من 100% في يوم واحد !

Ccel (سوق الotc ) (الاغلاق 3.90 )

شركات أخرى قد تكون لها علاقة لكني غير متأكد :
ALXN ARIA AVN CELG CRIS DNDN IART IMNR KOOL OSTE SPPI BTRN LIFC AOLS

وهذه بعض الروابط بالعربية وجدتها عن طريق قوقل :

http://www.werathah.com/m/es.htm
http://www.sehha.com/misc/stemcells.htm
http://www.werathah.com/learning/stem.htm
http://www.islamonline.net/Arabic/Science/2001/12/Article2.shtml
 

الضوش

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2004
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
موضوع أكثر من رائع يستحق المتابعة الجادة

يعطيك العافية أخ بوهشام
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
الضوش قال:
موضوع أكثر من رائع يستحق المتابعة الجادة

يعطيك العافية أخ بوهشام
دائما متحفنا بكل جديد يابو هشام
 
أعلى