الدين النصيحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام علي رسول الله وعلى اله وصحبة وبعد

عندي ملاحظة هامه لاحظتها في اخر الايام الماضية :

1- كثير من الناس يجلس بالدوانية بالدوام بالبيت وغيره ويتكلم بكلام عام لو سكت لن يحاسبه الله عليه ويقول مثال : الديره كلها بوق ( سرقه يعني ) فلان بواق ويقذف الاتهامات يمينا ويسارا .
اقول له لو كان عندك دليل ورأيت مايضر الناس وتريد الاصلاح تستطيع حلها بالدعاء بالهداية والنصح في الله وتربية الاولاد علي الخير وعن طريق مجلس الامة والقنوات الشرعية وترك الاتهامات وقذف الناس وشحن العوام بما لايفيد السامع ولا المتكلم وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه : صحيح الجامع

وليعلم المتكلم ان الله سبحانه وتعالي قال

يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ (18) سورة الحاقة

يعني ان الله سوف يحاسب من يسرق دينار او مليار دينار

اذا رأيت من يفعل هذا الفعل ذكره بالاخره والحساب والعذاب واترك التشهير الذي لا ياتي بنتيجه سوء البغض والكره ولعل من يسمع مثل هذا الكلام يقتدي بمن يفعل مثل هذا الفعل .

وتجد بعض الناس يسب المسؤولين ولا ينتبه لما يقول والرسول صلي الله عليه وسلم يقول : إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ، لا يلقي لها بالا ، يرفع الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله ، لا يلقي لها بالا ، يهوي بها في جهنم. صحيح البخاري

وقال علية الصلاة والسلام : إن العبد ليتكلم بالكلمة ، ما يتبين ما فيها ، يهوي بها في النار ، أبعد ما بين المشرق والمغرب . صحيح مسلم

وانا والله اذكر نفسي واذكركم والحاضر يبلغ الغائب

اترك الكلام بالناس وانشغل في عيوبك وعيوب اهل بيتك واعلم انك لو انشغلت في عيوبك ستجدها كثيره .
فتب الى الله واستغفر لذنبك .

ملاحظة خارج الموضوع : لاحظت وانا اسوق السياره ان سياقة الحريم تغيرت وصاروا مايستحون الا من رحم الله وكذا مره حرمه تعصب علي وتعلق علي بالهرن والي تنام علي بسيارتها واهي معصبه والي تخز . سبحان الله اظاهر المراة بدت تنسا نفسها بسبب ظغوطات الحياة فنست الحياء الي هو من صفات جمال المرا والله يستر علينا وعلى اهلنا .

والحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد علي والله وصحبه اجمعين .

ياسر الروقي

عضو نشط
صدقت يا أبى الوليد عسى عمرك على الطاعه يزيد

maz149

عضو نشط
جزاك الله خير على النصائح ...

كلامك صحيح ، كلام الناس أغلبه صار سلبي و عام ... كلنا يدري عن الفساد

المستشري في الديرة ، لكن التعميم خطأ و ملينا من كثرة الكلام ، خل

نقترح الحلول و نحد من هذي السرقات أبرك لنا .

جزاكم الله خير الجزاء

ابن عمير

عضو نشط
جزاك الله خير

أعلى