برج الحمرا أطول ثاني ناطحة سحاب بالشرق الأوسط

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
بسم الله الرحمن الرحيم



Shuwaikh2012.jpg



معلومات قيمة عن برج الحمرا وصور ... ونبي آراء الأعضاء في التصميم والقوة علما بأنه ليس المشروع الضخم الأول للكويت وليس الأخير ولا يعتبر بالنسبة للكويت شيء جديد .


طول البرج 412 - 450 متر ، يعد البرج من أرقى وأصعب التصاميم الهندسية في العالم فهو ليس مجرد طول أو شكل بل قوة وصلابة ومواد طبيعية وتعاقد لثلاث شركات وتمويل ضخم من أقوى بنك في الشرق الأوسط وهو الوطني .



CPD_Al-Hamra-Tower_fassade_501x358.jpg





المسمى العام :-

* أطول ناطحة سحاب منحوته بالعالم ملبسة بالأحجار الرخامية الطبيعية ، ولم يحدث قبل هذه المرة أن برج يتعدى طوله ال 200 متر أن يلبس بالأحجار الرخامية على بطنه بشكل يصل إلى 450 متر تقريبا .

* أطول ثامن ناطحة سحاب بالعالم ، وأول ناطحة سحاب هو برج دبي ونحن نتكلم عن الأشياء التي أنتهت من البناء أو تنتهي خلال 6 أشهر المتبقية ، علما بأن برج التحرير 10 أطول ناطحة سحاب بالعالم إذ يبلغ طوله 372 متر .

* لا أعتقد أن برج الحمرا يتميز على شكل جذاب وخيالي أكثر من صلابة وقوة المشروع في المستقبل وعند الأفتتاح للمرة الأولى فهذا البرج وحده من بد جميع الأبراج في العالم الذي حصل على جائزتين ألماسيتين .



المحتويات بشكل عام :-

في الطابق الأعلى على ارتفاع 420 متر مطعم راقي، وفي الطوابق الأخرى على 9 سينمات لرجال الأعمال بتصاميم فريدة وخاصة غير سينما سينسكيب لتكون الكويت تمتلك حاليا 3 شركات للسينما ، وفي الطوابق الأخرى على مكاتب تجارية وبنوك وملابس و ذهب وألماس ومراكز تكنلوجيا ونوادي صحية واحتمال يكون فيه ستديوهات وإلخ ، وفي الأسفل سوق تجاري لأفخم الماركات العالمية لا يدشله ألا ولد الجخ ، وتقدر تصعب فوق المجمع وادش البرج من فوق المجمع !!! ، البرج له فائده سياحية وجذب سياحي والبرج يشرح الصدر لأن يطل على الكويت وعاصمتها من فوق وكأنك في الطيارة ، وفي الليل سيكون لونه بنفسجي وفي النهار أزرق .



الأنتهاء :-

بأذن الله توقعوا الأنتهاء خلال أقل من 6 أشهر بشكل كامل ، ولكن لا تعتقد أن هذا البرج هي النهاية أو البداية فالكويت قديما و حاضرا ومستقبلا ، الكويت مثل السلطة الشهية أو الفاكهة المتنوعة تعطيك من كل شيء جميل ومفيد وليس فقط شكل .



ما بعد هذا المشروع :-

رغم أنف الأزمة الاقتصادية و كملتها دبي بأزمتها الي حبطت كل المستثمرين وكل التجار الكويتين ومع ان بالفعل في مشاريع عقارية ضخمة وقفت ألا ان الكويت مستمرة فالعبره بالتخطيط وليس التنفيذ بالاقتراض !! ، ما بعد برج الحمرا مدينة الأعمال والتجارة الكويتية وبعدها برج الكرستاله وبعدها ........... إلخ . ولكن هذا غير مهم فالمهم ان الحكومة هذه المرة توعدنا بتنفيذالمشاريع التالية :-

1- جسر جابر خلال أقل من 5 اشهر .

2- قطار خلال اقل 9 أشهر .

3 - الطاقة الكهربائية المشتركة .

وهذا الشي لو ما صار من الحكومة الخليج كله راح يطب مو بس الكويت وسنتكلم عن السبب في موضوع (( الخليج الموحد )) لاحقا .


أتركم مع بعض الصور


Al-Hamra_400x.jpg




bg69o4.jpg




10023_3_alhamra1big.jpg
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
الله يبارك فيك على التقرير الحلو , ولكن هل عندك فكرة عن إفنتتاح مدينة صباح الاحمد البحريه , اذا ممكن تعطينا فكرة عنها ؟ الخبر فى جريدة السياسة اليوم
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
جزاك الله خير ... على المعلوماااااااات والصور

وان شاء الله نشوف الكويت عرووووووس الخليج واحلى

وهذي الكويت صل على النبي :) :)

بانتظـــــــــــــــار جديدك
 

كويتيه @

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2009
المشاركات
874
الإقامة
الكويت الغاليه
عماااااااااار يا كويتنا عمااااااااااار
 
أعلى