قناص_السوق
عضو نشط
- التسجيل
- 8 يناير 2009
- المشاركات
- 1,347
يا جماعة كلنا نشتري سيارات مستعملة , ويمكن ثلاث ارباعنا يفحص السيارة عشان يرتاح ضميرة
لكن ترى في اشياء ما تبين من خلال فحص السياره في كراج مختص بالفحص ....... (الا اذا كان هناك دقه شديده جدا جدا و هذا للأسف ليه هاليوم غير متوفر في اي كراج للفحص )
الامور التي لا يمكن لكراج الفحص كشفها :-
1- السيارات المدعومه :- و التي تم استبدال القطع المدعومه منها باخرى جديده تبين مع الفحص انها فقط صبغ تجميلي و للاسف احيانا تكون القطع تجاري .
مثال :-
سيارة اندعم بابها اليسار بدل من تصليح الباب و اخذ معجون يقوم الشخص باستبدال الباب باخر تجاري غير اصلي (فيظهر للفحص انه غير مدعوم و اخذ صبغ تجميلي )
ولكشف هذا التلاعب يمكن ان نعرف ذالك من خلال البراغي الي تثبت الابواب قد تكون مزلقه بسبب الفك و التركيب او شدها ليس بقوة شد المصنع او من خلال عيار الباب مع المدقر الفتحه ما تكون مظبوطه الباب اليسار فتحه صغيره بين الباب و المدقر , والباب اليمين فتحه اوسع بين الباب و المدقر .
2- المكينة المجفته :- لا يمكن للفحص ان يعرف المكينه هل تم تجفيتها ولا لأ او هل القطع بداخل المكينة تجارية ام اصلية
ولكشف ذلك لا بد عند الفحص خبرة في كل برغي بالمكينه و يركز على البراغي هل جميع البراغي في مكانها الصحيح و هناك سبانه خاصه تبين رقم شد البرغي فيرى الفاحص هل البراغي مشدوده كما كانت في المصنع و يرى هل يوجد خدوش في البراغي ....
3- السيارة التي بها صرفية :- هناك ادوية تمنع ظهور الدخان الابيض لمدة يومان و تباع في محلات زينة السيارات
وهذه الادوية تعطي فاحص دخان العادم بان حالة المكينه جيده و القراءه طبعا خاطئه لان انغش الكمبيوتر .
لكشف ذلك الصراحه صعب افضل يوكون الفحص على يومين او 3 او بطريقة اخرى تفريق زيت مكينة السياره خلال الفحص و استبدالة بزيت اخر جديد
4- سيارة يكون عداد بانزينها خربان ما تبين بالفحص و الصراحه بالاستعمال تبين .
5- الشاشه الداخلية ..... ازرار النوافذ ..... الاشارات الخ .... لا تهتم جهة الفحص بفحصها و كذلك حالة المكيف لا تلتزم جهة الفحص بفحصها
6- صوت قرقعة الديكور .... الانوار الداخلية .... . حالة المقاعد و لبس المقاعد ربما يكون تلبيس غير الاصلي و من جودة رديئة .....
7- تراكشن + علامة شيك انجنير + علامة ماء الراديتر + علامة طرمبة زيت المكينه + جرس الانذار (قد تكون جميعها عطلانه ) لذلك يفضل برمجة السيارة من جديد و تشغيل جميع ما تم فصله من كمبيوتر السياره قبل الفحص . . .
8- السياره الغرقانه و الداخله بحر (ما تبين بالفحص لو تم رشها قار من اسفل و لذلك السيارات المرشوشة مشكوك فيها خاصه لو كانت رش حديث و ليس قديم لان الرش القديم اهو مره و خلاص لحمايتها من الامطار لكن رش حديث و يرد يبيعها ما تدش العقل )
9- القطع تجارية ام اصليه (مثل كراسي مكينه - كراسي جير - دسكات - سفايف - اي قطعه اخرى ما تبين بالفحص ....... )
10 - تنسيم الهواء داخل السياره عند القيادة و حالة سايد البريك ما يركزون عليه بالفحص
طبعا اذا في المزيد عندكم ارجو اضافته
لكن ترى في اشياء ما تبين من خلال فحص السياره في كراج مختص بالفحص ....... (الا اذا كان هناك دقه شديده جدا جدا و هذا للأسف ليه هاليوم غير متوفر في اي كراج للفحص )
الامور التي لا يمكن لكراج الفحص كشفها :-
1- السيارات المدعومه :- و التي تم استبدال القطع المدعومه منها باخرى جديده تبين مع الفحص انها فقط صبغ تجميلي و للاسف احيانا تكون القطع تجاري .
مثال :-
سيارة اندعم بابها اليسار بدل من تصليح الباب و اخذ معجون يقوم الشخص باستبدال الباب باخر تجاري غير اصلي (فيظهر للفحص انه غير مدعوم و اخذ صبغ تجميلي )
ولكشف هذا التلاعب يمكن ان نعرف ذالك من خلال البراغي الي تثبت الابواب قد تكون مزلقه بسبب الفك و التركيب او شدها ليس بقوة شد المصنع او من خلال عيار الباب مع المدقر الفتحه ما تكون مظبوطه الباب اليسار فتحه صغيره بين الباب و المدقر , والباب اليمين فتحه اوسع بين الباب و المدقر .
2- المكينة المجفته :- لا يمكن للفحص ان يعرف المكينه هل تم تجفيتها ولا لأ او هل القطع بداخل المكينة تجارية ام اصلية
ولكشف ذلك لا بد عند الفحص خبرة في كل برغي بالمكينه و يركز على البراغي هل جميع البراغي في مكانها الصحيح و هناك سبانه خاصه تبين رقم شد البرغي فيرى الفاحص هل البراغي مشدوده كما كانت في المصنع و يرى هل يوجد خدوش في البراغي ....
3- السيارة التي بها صرفية :- هناك ادوية تمنع ظهور الدخان الابيض لمدة يومان و تباع في محلات زينة السيارات
وهذه الادوية تعطي فاحص دخان العادم بان حالة المكينه جيده و القراءه طبعا خاطئه لان انغش الكمبيوتر .
لكشف ذلك الصراحه صعب افضل يوكون الفحص على يومين او 3 او بطريقة اخرى تفريق زيت مكينة السياره خلال الفحص و استبدالة بزيت اخر جديد
4- سيارة يكون عداد بانزينها خربان ما تبين بالفحص و الصراحه بالاستعمال تبين .
5- الشاشه الداخلية ..... ازرار النوافذ ..... الاشارات الخ .... لا تهتم جهة الفحص بفحصها و كذلك حالة المكيف لا تلتزم جهة الفحص بفحصها
6- صوت قرقعة الديكور .... الانوار الداخلية .... . حالة المقاعد و لبس المقاعد ربما يكون تلبيس غير الاصلي و من جودة رديئة .....
7- تراكشن + علامة شيك انجنير + علامة ماء الراديتر + علامة طرمبة زيت المكينه + جرس الانذار (قد تكون جميعها عطلانه ) لذلك يفضل برمجة السيارة من جديد و تشغيل جميع ما تم فصله من كمبيوتر السياره قبل الفحص . . .
8- السياره الغرقانه و الداخله بحر (ما تبين بالفحص لو تم رشها قار من اسفل و لذلك السيارات المرشوشة مشكوك فيها خاصه لو كانت رش حديث و ليس قديم لان الرش القديم اهو مره و خلاص لحمايتها من الامطار لكن رش حديث و يرد يبيعها ما تدش العقل )
9- القطع تجارية ام اصليه (مثل كراسي مكينه - كراسي جير - دسكات - سفايف - اي قطعه اخرى ما تبين بالفحص ....... )
10 - تنسيم الهواء داخل السياره عند القيادة و حالة سايد البريك ما يركزون عليه بالفحص
طبعا اذا في المزيد عندكم ارجو اضافته