باختصار لزين ايهما الافضل

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
سؤال لجميع الاخوان المتابعين شركة زين
ايهما الافضل والملاحظ لسعر السهم هو اتمام الصفقة او عدم اتمامها
والله يكتب اللي فية خير للجميع
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
سؤال لجميع الاخوان المتابعين شركة زين
ايهما الافضل والملاحظ لسعر السهم هو اتمام الصفقة او عدم اتمامها
والله يكتب اللي فية خير للجميع

الكلام كثر بالصحافه وكثر بالمنتدي هذه سياسة التجاره والتصريف لا عت جبدي من زين والله كلامك علي راسي مدير هيئة الاستثمار بدر السعد الي يقول فيها هذا سعر جيد لشركة زين بسعر دينارين فقط الفهيم يفهم المقصود وشكرااااااااااااااااااااا
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
مصائب زين

ايكونت تطعن في ملكية زين لوحدتها في نيجيريا
رويترز 07/10/2009
شركة ايكونت وايرلس ومقرها جنوب افريقيا انها بدأت إجراءات للطعن في ملكية شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية لإحدى أهم عملياتها وهي وحدة زين نيجيريا في خلاف قد يفسد خطط زين لبيع عمليات. وقالت ايكونت يوم الاربعاء انها تطعن في شراء شركة سيلتل (زين حاليا) في عام 2006 لحصة أغلبية في مجموعة تسمى في نتوركس (زين نيجيريا حاليا).

وأضافت ايكونت التي تملك عمليات في تسع دول في افريقيا وأوروبا وآسيا والمُحيط الهادي في بيان انها تتابع إجراءات للتحكيم لانها تعتقد أنها حرمت من حق الشفعة في شراء الحصة.

وتطعن الشركة حاليا أمام سلطات قانونية بينها محكمة دولية تعمل تحت رعاية الأمم المتحدة وتطالب بالغاء المعاملة.

وقالت ايكونت ان التحكيم سيؤدي الى منع زين من بيع عملياتها النيجيرية الى أن تحل القضية اذا قررت الشركة الكويتية بيع العمليات الافريقية.

واستثمرت زين أكثر من 12 مليار دولار في افريقيا. ونيجيريا أكبر أسواق المجموعة وتسهم بحوالي 21 في المئة من العملاء و17 في المئة من الإيرادات.

وعلقت زين خططها لبيع العمليات الافريقية في الوقت الذي يحاول فيه أحد كبار المساهمين اقناع ملاك آخرين بالاشتراك في بيع حصة تبلغ 46 في المئة يقول ان هناك من يرغب في شرائها بالفعل.

وتريد مجموعة الخرافي -التي تملك 11 بالمئة في زين غير أن تقديرات تشير الى أن مساهمتها تبلغ نحو 20 في المئة من خلال وحدات تابعة- بيع 46 في المئة في زين لمجموعة مستثمرين آسيويين رغم أن هؤلاء المستثمرين قد يطالبون بحصة أكبر.

وقالت ايكونت انها قدمت طلبا ضمن الإجراءات باتخاذ خطوات مؤقتة لمنع زين من بيع أو تحويل أو التخلص من الحصة المتنازع عليها أو تحميلها بديون لحين تسوية القضية.

وأضافت أن سيلتل كانت قدمت "ضمانات محددة للحفاظ على الوضع القائم."

غير أن الرئيس التنفيذي لزين سعد البراك قال للصحفيين مساء الاثنين الماضي انه لم يوقع شيئا.

وقال ان مزاعم ايكونت لا أساس لها ومحض خيال لكنه لم يدل بمزيد من التعقيب بشأن القضية.

وعملت زين نيجيريا تحت علامات تجارية مختلفة منذ 2001 بسبب سلسلة من الصراعات داخل مجلس الادارة. وعملت الشركة تحت أسماء (في نتوركس) و(في موبايل) وسيلتل وزين نيجيريا حاليا.

http://argaam.com/Portal/Content/Art...ticleid=125838
 
أعلى