استشارة قانونية في تظلم ضد منع السفر

mn1

عضو نشط
الى الاخوان الاعزاء ,,,
يوجد قضية تظلم من منع السفر مرفوعة مني ضد أحد البنوك الذي أصدر أمر أداء ابتدائ غيابي ضدي , وخلال سير القضية ومن ردود محامي البنك على القضية كان من ضمن طلباته للقاضي أن يلغي التظلم مع دفع أتعاب المحامي , ولاحظوا أن المحامي يريد الزامي بدفع أتعابه
السؤال ألحين ليس في القضية السؤال عن دفع الأتعاب
لو أني أنا الذي كسب القضية وحكم لي القاضي بالغاء المنع ,
هل بامكاني المطالبة بدفع أتعابي أنا أيضا مثلما يطالب به محامي البنك
للعلم أني ليست محامي ؟
وكم تتراوح قيمة الأتعاب تقريبا ؟
أرجو منكم الاجابة و أرجو من الذي يجيب ذكر المادة من القانون التي تنص على هذا الموضوع
وأرجو منه أن ايسامحنا لو فيه تعب في الاجابة أو في كتابة الاجابة بمعنى أصح ,,,, لان مرات الكتابة اتعب مرات
ومشكورين .

مودQ8

عضو نشط
شوف يجوز للمحكمه ان تحكم باتعاب المحاماه الفعليه ومنصوص عليها في قانون المرافعات ممكن اذز لك رقم الماده اول يوم دوام لان كتب القانون عندي بالدوام وعلى فكره تلقى محامي البنك حاطها بمذكرته بس علشان يكون طلبك صح سو عقد صوري مع محامي وارفق معاه سند قبض وقدمه بالجلسه مع حافظة المستندات بالجلسه وعدل طلباتك في المذكره بحيث تطلب رفع منع السفر وتضيف طلب اتعاب المحاماه الفعليه وعادة تحكم لك المحكمه 50 دينار وبصراحه انا شفت حكم اتعاب المحاماه الفعليه حكم فيها القاضي 1000 دينار
بس مبروك مقدما لان المحكمه راح تحكم لك برفع المنع على اساس انك كويتي ولك محل اقامه معروف ولايخشى فرارك من البلاد

وشكرااااااااااا للجميع

fayoona74

مستشار قانوني
انا مارة علي احكام حكم فيها القاضي ب10 دنانير اتعاب محاماة فعلية يعني المسألة تقديرية للقاضي

مادة 119 مرافعات
يجب على المحكمة عند اصدار الحكم الذي تنتهي به الخصومة امامها ان تقضي من تبلقاء نفسها في مصروفات الدعوى ، ويحكم بها ، بما في ذلك مقابل اتعاب المحاماة ، على الخصم المحكوم عليه في الدعوى ، واذا تعدد المحكوم عليهم قضى بقسمة المصروفات بينهم بنسبة مصلحة كل منهم في الدعوى على حسب ما تقدره المحكمة ، ولا يلزمون بالتضامن في المصروفات الا اذا كانوا متضامين في اصل التزامهم المقضي فيه.
ويحكم بمصروفات التدخل على المتدخل اذا كانت له طلبات مستقله وحكم بعدم قبول تدخله او برفض طلباته.

المادة 119 مكرر 1

تقدر المحكمة تاعاب المحاماة بناء على طلب المحكوم له في حدود طلباته وفي ضوء الاتعاب الفعلية التي تحملها وبمراعاة موضوع الدعوى ، ودرجة التقاضي المنظورة امامها.

mn1

عضو نشط
ألف شكر وتقدير لك يا مودQ8
وألف شكر وتقدير لج يا fayoona74
عسا فالكم التوفيق ان شاء الله

aldaloaa

عضو جديد
السلام عليكم يعطيكم العافيه
حبيت استفسر عن شغله
انا كنت ماجره سياره فتره ورديتها وعطيته فلوسه وباقي له 72 دينار تميت 3 اشهر اقوله ياخذ الباجي كان يتعذر ان عنده شغل وما يقدر اي وطنش فتره بعدين انصدمت ان حاط علي منع سفر وبعدها بفتره ضبط واحظار وحاط علي مبلغ696 دينار كان عندي وصل يثبت ان يبي مني بس 72 دينار بس الوصل ضاع مني شلون اتصرف وشراح يصير معاي وبعرف شي اهوه اجرلي السياره ويدري اني مو موظفه وعمري وقتها 22 سنه الحين 23 وماجرتها بمكان واااااااااااايد بعيد عن المنطقه اللي انا ساكنه فيها ويهدد ان عنده كمبياله انا موقعتها معني مو موقعه اي كمبياله
ومشكورين

Abdulla990

عضو نشط
السلام عليكم يعطيكم العافيه
حبيت استفسر عن شغله
انا كنت ماجره سياره فتره ورديتها وعطيته فلوسه وباقي له 72 دينار تميت 3 اشهر اقوله ياخذ الباجي كان يتعذر ان عنده شغل وما يقدر اي وطنش فتره بعدين انصدمت ان حاط علي منع سفر وبعدها بفتره ضبط واحظار وحاط علي مبلغ696 دينار كان عندي وصل يثبت ان يبي مني بس 72 دينار بس الوصل ضاع مني شلون اتصرف وشراح يصير معاي وبعرف شي اهوه اجرلي السياره ويدري اني مو موظفه وعمري وقتها 22 سنه الحين 23 وماجرتها بمكان واااااااااااايد بعيد عن المنطقه اللي انا ساكنه فيها ويهدد ان عنده كمبياله انا موقعتها معني مو موقعه اي كمبياله
ومشكورين

اختي الأفضل تحطين سؤالج بموضوع مستقل علشان المستشارين يشوفونه و يردون عليج
على كل حال ما دام تقولين انج ما وقعتي على كمبيالة او شي تقدرين تتهمينه بالتزوير و تثبتين ان التوقيع مو توقيعج

fayoona74

مستشار قانوني
اختي ياخوفي ان موقعج على كمبيالة بدون ماتركزين على شنو وقعتي
انشالله هالتخوف مو موجود
حاولي تلقين الوصل واذا موعندج
حضري امام قاضي التنفيذ وشرحيله اللي صار وطلبي تطلعين على الكمبيالة واذا مو توقيعج طعني بالتزوير
وبنفس الوقت سوي اشكال وتظلمي من امر الاداء اذا كان مستصدره ضدج

أعلى