بيت التمويل الخليجي ( تمويل خليج ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

خالد خالد

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
304
اياك واليأس من سهمك انتظر باجر ونشوف وان غدا لناضرة لقريب اللة يرزقنا الخير ويصول صل السهم 300 ونبيع ونرتاح ههههههههههههههههه
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
اياك واليأس من سهمك انتظر باجر ونشوف وان غدا لناضرة لقريب اللة يرزقنا الخير ويصول صل السهم 300 ونبيع ونرتاح ههههههههههههههههه

إن الله عطانا عمر وياكم .. راجع راجع يتعمر "تمويل الخليج" :)
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,707
فهمنا من التحليل اذا السهم كسر ال214فلس باجر يطلع سهم تمويل خليج مثل الميده الدايخة :mad::mad::mad:
 

alshie5

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
76
الإقامة
الكويت
1d0342c6dc.png
[/url][/img]

اذا نزل لي 214 و ظل فوقها بكرة و بعدة ما كسرها احتمال يرتفع و تحصل خير

يعطيك العافيه mtc على التحليل وانشاء الله يرتد باجر الى الاعلى

والسهم انشاءالله يعوض ربعه اللي شارينه من فوق

الاستثمار طويل الامد مع هالسهم زين بعد 6 اشهر او سنه كحد اعلى راح يدوبل باذن الله تعالى
 

Abu AziZaN

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
77
مشكورين يا أخوان على التفاعل الطيب و هذي ماهي غريبة على الطيبين أمثالكم لكم مني كل الشكر و أرجو من الله القدير أن يوفقنا و أياكم بالدين والدنيا أمين
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,707
نرجو من الأخوة التعليق على قرار زيادة رأس المال وهل يمكن يكتتب المساهم والشركة خسرانه0 وعن رايي ماأظن واحد منا يضحي بالكاش0لأن أشبه باللي ينفخ بجربة :cool::cool:مخرومة 0
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925

ياهلا بالطيب

وكان قصدي ان تمويل خليجي يملك

بالمصرف ما نسبته 36.9%

أما الking (بيتك :) ) فماقصدته بشي




شكرا للتوضيح , وصار عندى التباس بيت الاستثمار الخليجي يملك فيه بيتك 40% , وليس بيت التويل الخليجي , لاني كنت مشغول وقريت مشاركتك على السريع ..
لكن هل بيتك ايضا يملك ببيت التمويل الخليجي وكم النسبه ..؟؟
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
اقــتــصـاد

«الأمان للاستثمار» مستشارا للإدراج
«الخليجية المغاربية» تتقدم بطلب لإدراج أسهمها في البورصة



سعد الزيد





ذكر المهندس سعد الزيد، نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الخليجية المغاربية القابضة، أن الشركة تقدمت رسمياً بطلب الى سوق الكويت للأوراق المالية للادراج في السوق. يأتي ذلك بعد اعلان الخليجية المغاربية في بداية العام الحالي عن نيتها التقدم للادراج في البورصة بعد استيفاء الشروط والمتطلبات اللازمة وموافقة هيئة السوق.

وأشار الزيد الى أن الخليجية المغاربية قامت، بعد موافقة مجلس الادارة على التوجه الى ادارج الشركة بالبورصة، بالاستعداد لذلك من خلال اختيار شركة الأمان للاستثمار كمستشار للادراج. وأضاف الزيد "لقد عملنا بالتعاون مع شركة الأمان على استكمال واستيفاء كافة متطلبات الادراج وتمكنا من تحقيق ذلك في فترة زمنية قياسية".

وكانت الخليجية المغاربية قد أعلنت في وقت سابق أن التوجه للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية يعد توجهاً استراتيجياً يعكس رؤية مجلس الادارة في التوسع المستمر وتوسيع قاعدة المستثمرين وتوفير خيارات تخارج استراتيجية متنوعة للمستثمرين تشجعهم على الاستثمار في أنشطة الشركة ومشاريعها الكبرى التي تمتد على مساحة واسعة في دول المغرب العربي.

يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تشكل تحالفاً لعدد من كبرى الشركات الكويتية هي بيت التمويل الخليجي ومجموعة الخرافي وشركة مينا العقارية وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الأوراق المالية وشركة عقار للاستثمارات العقارية وآخرين. وتتخصص الخليجية المغاربية القابضة في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي والصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة الى أن تتبوأ مكانة عالية وتكون احدى كبريات شركات الاستثمار العاملة وفق أحكام الشريعة الاسلامية في المغرب العربي. تعمل الخليجية المغاربية القابضة وفق فلسفة استثمارية تهدف الى تحقيق عائد مميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى الى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للأفراد والمؤسسات المحلية.



تاريخ النشر 10/08/2009
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
15/06/2009





الخليجية المغاربية القابضة: نمو أرباح الربع الأول 12.27%





وليد الثاقب
أعلن المهندس وليد الثاقب، الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة، أن الشركة حققت نمواً في ربحية الربع الأول من العام الحالي بنسبة 12.27% مقارنة بالربع الأول من عام 2008 متجاوزة بذلك الميزانية التقديرية للربع الأول من عام 2009. وأضاف الثاقب أن نمو ربحية الشركة في الربع الأول، رغم الأزمة المالية العالمية التي تعصف بشتى القطاعات الاقتصادية، يثبت صحة وسلامة النهج الاستثماري للشركة والرؤية الاستراتيجية التي أقرها مجلس إدارة الشركة.
وبين الثاقب أن مجلس إدارة الشركة الخليجية المغاربية القابضة، الذي يرأسه طلال جاسم الخرافي، عقد سلسلة من الاجتماعات المتوالية في الأشهر المنصرمة، وضع من خلالها رؤية استراتيجية لتوجهات واستثمارات الشركة تركز على الاستثمار العقاري بأنواعه كافة السكني والاستثماري والصناعي والسياحي وغيرها. كما أقر مجلس الإدارة أيضاً توجه الشركة إلى تأسيس شركات تابعة في الدول التي تنشط فيها الشركة مع شركاء استراتيجيين محليين بما يخدم مصلحة العمل ويحقق أفضل أداء وربحية. وأضاف الثاقب أن الشركة تعمل أيضاً على الاستثمار في قطاع التطوير العقاري لما يتيحه من فرص ذات عوائد عالية، ولما يقدمه من خدمات للدول المعنية من حيث المساهمة في تطوير البنية التحتية لها.
من ناحية أخرى، بين الثاقب أن اللجنة التنفيذية للشركة، والتي يترأسها د. فؤاد العمر وتختص بدراسة المشاريع الاستثمارية للشركة والإشراف على تنفيذها، أقرت التوجه نحو الاستثمار في المشاريع العقارية الواعدة في دول شمال أفريقيا، نظراً لتوافر الكثير من الأصول العقارية المناسبة والمتاحة للاستثمار في هذه الدول، وبالتالي ارتأت اللجنة التوجه نحو تملك مثل هذه الأصول واستثمارها بما يحقق أفضل العوائد للمستثمرين والمساهمين. وأضاف انه سوف تتم دراسة الفرص الاستثمارية حسب حالة كل مشروع وكل دولة على انفراد، حيث ان لكل دولة خصائص معينة وظروفا تختلف عن الأخرى.
يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تتخصص في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي الصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة إلى أن تحتل مكانة عالية وتكون إحدى كبريات شركات الاستثمار في المغرب العربي. تعمل الخليجية المغاربية وفق فلسفة استثمارية تهدف إلى تحقيق عائد متميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى إلى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للأفراد والمؤسسات المحلية.
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
أخر تحديث 22/02/2009
أوصت بتوزيع %10 نقدا
%16 أرباح «الخليجية المغاربية» في 2008

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية المغاربية القابضة طلال جاسم الخرافي الشركة حققت أرباحا صافية قدرها 16 % من رأس المال وذلك في عام 2008، وإن مجلس إدارة الشركة أوصى في اجتماعه الأخير بتوزيع أرباح بواقع 10 % نقدا من رأس المال مع ترحيل الباقي للعام القادم لافتاً إلى أن الأرباح هذا العام شهدت زيادة قدرها 7 % تقريباً مقارنة بالعام الماضي.

الوضع المالي
وعن الوضع المالي للشركة أكد الخرافي قائلاً أن وضع الشركة ممتاز من ناحية السيولة وليس عليها ديون أو التزامات تجاه أي جهة ونتطلع إلى اقتناص فرص استثمارية جديدة نظراً للملاءة المالية الجيدة في ظل هذه الظروف وسيتاح لنا في الوقت الحالي النظر في فرص جديدة مغرية ومجدية من الناحية الاستثمارية، موضحاً أن استثمارات الشركة وشركاتها التابعة في كل من سوريا وليبيا والجزائر وتونس والمغرب لم تتأثر بسبب التقلبات والانتكاسات الاقتصادية والحركات التصحيحية التي عانى منها الاقتصاد العالمي ومازال.

السياسة الاستثمارية
واوضح الخرافي سبب ذلك إلى السياسة الاستثمارية المتحفظة والمتنوعة التي تتبعها الشركة وإلى حالة الاستقرار التي تشهدها الدول التي تستثمر فيها الشركة، وموضحاً أن الاستثمارات الخليجية تحظى برعاية واهتمام كبيرين في دول شمال أفريقيا التي تتركز فيها استثمارات الشركة حيث يحظى تشجيع الاستثمار في هذه الأسواق باهتمام على المستويات السياسية والذي يتضح من خلال القوانين والإجراءات التي اتخذتها حكومات هذه الدول من أجل تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات، لافتاً إلى أن حجم الاستثمارات الخليجية في دول شمال أفريقيا تجاوز المائة مليار دولار تركز معظمها في القطاع العقاري والسياحي يليه قطاع الاتصالات والبنوك ثم قطاع الطاقة.

من افضل الاسواق
وأكد أن الدراسات التي سبقت تأسيس الشركة أشارت إلى أن أسواق شمال أفريقيا من أفضل الأسواق الناشئة وان الاستثمارات تتدفق إلى تلك الدول من كافة مناطق العالم بسبب الفرص الاستثمارية الكبيرة والمناخ المشجع للاستثمار هناك حيث ثبت أن اقتصاديات هذه الدول لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية.
وأشاد الخرافي بالإدارة التنفيذية للشركة بقيادة الرئيس التنفيذي المهندس وليد الثاقب قائلاً أن الإدارة التنفيذية طموحة للغاية وتتحرك بتناغم وتناسق كبير بين عدة أسواق دولية واضعين في اعتبارهم تأمين مصالح مساهمي الشركة إلى أقصى حد ممكن واقتناص أفضل الفرص الاستثمارية والمساهمة البناءة في اقتصاديات الدول التي تعمل بها الشركة.

خمسة اسواق
وحول استثمارات الشركة قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس وليد الثاقب أن الشركة تعمل الآن في خمس أسواق هي سوريا وليبيا وتونس والجزائر والمغرب، وأنها أسست شركات تابعة في كل دولة من هذه الدول مبيناً أن الشركة تستثمر في سوريا مشروع كازابلانكا العقاري من خلال شركتها التابعة هناك «شركة الشام الخليجية»، وتستثمر في ليبيا في مشروع جنزور الراقي بطرابلس العاصمة من خلال شركتها التابعة «الشركة الليبية للتجارة العامة»، وتستثمر في المغرب في مشروع دريم العقاري السياحي بمنطقة بوزنيقة على ساحل الأطلسي من خلال شركتها التابعة هناك «شركة المغرب الشمال افريقية»، لافتا إلى أن الشركة ستعلن قريبا عن استثماراتها في تونس والجزائر.
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
القبس
10/08/2009
«الخليجي البحريني» يربح 3 ملايين دينار في الربع الثاني
المنامة ــ قنا ــ حقق المصرف الخليجي التجاري وهو احد المصارف الاسلامية في مملكة البحرين ثلاثة ملايين دينار بحريني ارباحا صافية للربع الثاني من عام 2009 مقارنة بمبلغ 13.6 مليون دينار تم تحقيقها للفترة نفسها من عام 2008 لتصل ارباحه الى 7.1 ملايين دينار للنصف الاول من عام 2009، وارتفع اجمالي اصول المصرف 8.5 في المائة عنه في ديسمبر 2008، فيما ارتفعت الاصول التمويلية بنسبة 13.8 في المائة وحسابات الاستثمار غير المقيدة 17.4 في المائة للفترة نفسها، وقال البيان ان المصرف تمكن من المحافظة على مركز مالي قوي حيث بلغت نسبة السيولة 32.7 في المائة ونسبة ملاءة رأس المال 34 في المائة.
(نسبة بيت التمويل الخليجي تقريبا 38% )
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
لا يغلق السهم دون 214

سوف يكون الهدف 204 والله اعلم
 

النــاقــد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2006
المشاركات
993
المؤشرات تدل على صعود وقلبي ناقزني انه رايح نزول وأرجو أن أكون مخطئا 0:cool::cool::cool:

ممكن تشرح لنا شنو المؤشرات اللي تدل على الصعود ؟
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
حفله على الخازوق
 

النــاقــد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2006
المشاركات
993
ههههههههههه صانع السوق مصخرنا

والله مو مصخرنا الا عفط علينا وقال لنا




باااااااااااااي اشوفكم في زيادة راس المااااااااااااااال !!!
 

bo-maha

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
259
الإقامة
وطن النهار
السلام عليكم
يا شباب يامحللين .....شنو صاير
شنو الهدف الحين؟؟؟
برجاء الافاده .:....هل السهم رايح قوع ولييش
تراني اعليمي ..وبأي سعر ابرد على الي عندي؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى