لكن هل حماية المستهلك تاخذ بتقارير شركات اخرى يعني لو كان واحد متبلي على الشركة او شركة دون المستوى وتقييمها غلط شلون خاصة ان اي تقارير تصدر من شركات ثانية قد تكون منافسة
أختي فيونا اللي يبي يتبلى واضح واللي يبي حقه واضح وحتى اللي مو عارف شنو يبي وبس يدور المشاكل والصيحة هم واضح وأسلوب وزارة التجارة أنهم يطلبون منك إثباتاتك اولا ويتأكدون منها بعدين يستدعون الشركة ويبلغونها بالشكوى ويطلبون منها التحقق وتصحيح الخطأ اللي صاير (اذا شافوا ان في خطأ)أو حل المشكلة مع الزبون وارضائه بأي طريقة مقبولة من الطرفين مثلا تصليح العطل أو تبديل الجهاز أو تخفيض القيمة .أو حتى ابلاغهم أن الزبون المشتكي غير صادق. وأيضا بالمقابل هم يطلبون من الزبون اثبات ان الشركة غير صادقة في ردها على التجارة وعلى هالاساس يقررون إحالتها للمحكمة بتهمة الغش التجاري من عدمه.
وغالبا الشركة تتنازل وتعوض الزبون اذا كانت غلطانة لأن الجنحة مخلة بالشرف والامانة ووراها تعويضات ودوخة راس.
طبعا ما يخفى عليك أنه هناك شركات دولية معترف فيها ولها فروع بالكويت تختص بالفحص والتفتيش وإصدار تقارير فنية عن أعمالها وتلتزم بالتعويض عن أخطاء تقاريرها ومنها اللويدز مثلا ممكن الاستعانة بها لفحص المصعد وممكن الاستعانة بالادارة العامة للإطفاء باعتبارها الجهة المختصة بالمصاعد بالكويت من ناحية التصريح للشركات بمزاولة المهنة وتحديد المواصفات القبولة لدخولها للبلاد وكذلك فحصها والسماح بتركيبها بالمباني.
إنشاء الله أكون فدتك
تحياتي