الاســــتا ذ
عضو محترف
الطلب على دراجات هارلي ديفيدسون أكبر من الطاقة الإنتاجية للشركة
أعلنت شركة هارلي ديفيدسون الأمريكية الشهيرة لصناعة الدراجات النارية أن أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي شهدت زيادة حادة على الرغم من تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع الطلب على السلع الفاخرة.
وقال مسؤولو شركة هارلي ديفيدسون إن أرباحهم الصافية وصلت في الربع الأخير من العام الماضي إلى 118،3 مليون دولار، مقابل 93،9 مليون دولار في نفس الفترة من عام ألفين.
وقد شهد الربع الأخير من العام الماضي زيادة في طلبات توريد طرازين عريقين من الدراجات التي تنتجها الشركة وهما "فات بوي" و"رود كينج" رغم أن أسعار تلك الدراجات تبدأ من 15 ألف دولار أمريكي.
وقد أظهرت الأرقام التي أعلنت عنها هارلي ديفيدسون أن الشركة لا تزال تحقق معدلات نمو قوية بعد أن كادت تفلس في منتصف الثمانينيات.
وقد وصل إجمالي دخل الشركة في الربع الأخير من العام الماضي إلى 894،4 مليون دولار مقابل 756،2 مليون دولار في الربع الأخير من عام ألفين.
وبذلك أصبحت هارلي ديفيدسون واحدة من أكثر شركات صناعة وسائل النقل ربحية على مستوى العالم.
هارلي وبورشه
وقد قررت مؤخراً شركة هارلي ديفيدسون التعاون مع شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات لإنتاج سلسلة جديدة من المحركات.
وتأمل الشركة أن يؤدي ذلك لزيادة مبيعاتها في الأسواق الأوروبية. يذكر أن هارلي تستحوذ على 6،3 بالمئة فقط من سوق الدراجات النارية في أوروبا.
وتنتج شركة هارلي ديفيدسون التي تتخذ من مدينة ميلووكي بولاية وسكونسين الأمريكية مقراً لها، أكثر من مئتي ألف دراجة في العام، لكنها لا تصدّر سوى 25 بالمئة من إنتاجها.
وكانت الشركة قد أعلنت في شهر يوليو/ تموز الماضي أنها بصدد بناء مصنع جديد تبلغ تكلفته 145 مليون دولار في مدينة يورك بولاية بنسلفانيا، ليحل محل المصنع القائم حالياً.
أعلنت شركة هارلي ديفيدسون الأمريكية الشهيرة لصناعة الدراجات النارية أن أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي شهدت زيادة حادة على الرغم من تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع الطلب على السلع الفاخرة.
وقال مسؤولو شركة هارلي ديفيدسون إن أرباحهم الصافية وصلت في الربع الأخير من العام الماضي إلى 118،3 مليون دولار، مقابل 93،9 مليون دولار في نفس الفترة من عام ألفين.
وقد شهد الربع الأخير من العام الماضي زيادة في طلبات توريد طرازين عريقين من الدراجات التي تنتجها الشركة وهما "فات بوي" و"رود كينج" رغم أن أسعار تلك الدراجات تبدأ من 15 ألف دولار أمريكي.
وقد أظهرت الأرقام التي أعلنت عنها هارلي ديفيدسون أن الشركة لا تزال تحقق معدلات نمو قوية بعد أن كادت تفلس في منتصف الثمانينيات.
وقد وصل إجمالي دخل الشركة في الربع الأخير من العام الماضي إلى 894،4 مليون دولار مقابل 756،2 مليون دولار في الربع الأخير من عام ألفين.
وبذلك أصبحت هارلي ديفيدسون واحدة من أكثر شركات صناعة وسائل النقل ربحية على مستوى العالم.
هارلي وبورشه
وقد قررت مؤخراً شركة هارلي ديفيدسون التعاون مع شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات لإنتاج سلسلة جديدة من المحركات.
وتأمل الشركة أن يؤدي ذلك لزيادة مبيعاتها في الأسواق الأوروبية. يذكر أن هارلي تستحوذ على 6،3 بالمئة فقط من سوق الدراجات النارية في أوروبا.
وتنتج شركة هارلي ديفيدسون التي تتخذ من مدينة ميلووكي بولاية وسكونسين الأمريكية مقراً لها، أكثر من مئتي ألف دراجة في العام، لكنها لا تصدّر سوى 25 بالمئة من إنتاجها.
وكانت الشركة قد أعلنت في شهر يوليو/ تموز الماضي أنها بصدد بناء مصنع جديد تبلغ تكلفته 145 مليون دولار في مدينة يورك بولاية بنسلفانيا، ليحل محل المصنع القائم حالياً.