بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .....4

الحالة
موضوع مغلق

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
مشكور بومحمد :)

بس وقتها السوق كان يخرع :(

على العموم .. السوق للحين في فرص حلوه .. :)

ومشكور يالحبيب :)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,077
الإقامة
بيتنا
اليوم الحكم لرهن العقاري منو يجيب الخبرررررررررررررررررررررررر
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,077
الإقامة
بيتنا
الشركات تترقب حكم الرهن العقاري اليوم النفيسي لـ «الدار»: قانون الاستقرار سيتم تعديله


هند فاروق ودينا حسان وعلي الخالدي:
توقع مدير عام مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي أن يتم تعديل قانون الاستقرار المالي في مجلس الامة.. لإتاحة الفرصة للشركات أن تستفيد منه بشكل أوسع.. تفاصيل ص11 و13و14.
وقال ان القانون مهم لدعم القطاع المصرفي إلا أنه يحتاج الى فترة كي يتم متابعته والحكم عليه.
وأوضح في حوار لـ «الدار» أن السيولة الكبيرة في البورصة غير حقيقية ومعظمها مضاربة تستدعي الحذر، وأكد أن التراجعات الكبيرة والازمة قد مضت ولن تعود، وان كانت لا توجد إشارات قوية على التحسن حتى الان، مطالبا الحكومة بأن تضخ أموالا وتطرح المشاريع حتى تدور عجلة الاقتصاد.
ومن ناحية اخرى تترقب شركات العقار حكم الاستئناف اليوم في قضية الرهن العقاري والذي سيترتب عليه تطورات مهمة بخصوص القانونين 8 و9 وما إذا كان سيتم تأكيد حكم أول درجة بالسماح للشركات الاسلامية بتداول العقار وقبول الرهن العقاري أم لا؟.
وأشار خبراء الى أن 80 في المئة من شركات العقار تحتاج الى قروض ولا يحصل عليها سوى 4 في المئة فقط بسبب الشروط الصعبة التي تضعها البنوك في الفترة الحالية.. الى ذلك أشارت مصادر الى أن موجة الاستقالات التي تشهدها الشركات المدرجة ترجع لاسباب تتعلق بأداء مجالس الإدارة والقرارات الخاطئة التي اتخذتها الشركات أو المسؤولون فيها.. وذكرت ان بعض الشركات تجبر مسؤولين فيها على الاستقالة وتحملهم المسؤولية عن خطوات اتخذها مجلس الإدارة.. فيما مازالت الشركات تخفي الحجم الحقيقي لمديونيتها، ولا تعلق سوى عن الجزء الذي تم تسويته، ودعت الحكومة الى شراء اصول والتأميم الجزئي لهذه الشركات.




تاريخ النشر : 24 مايو 2009
هذا ناصر النفسي كاتب في الجريدة ان الحكم اليوم​
 

يوسفاني

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
232
أنا الي أعرفه الحكم في الرهن العقاري 31 الشهر مو اليوم أذا اليوم علمونا شنو الحكم
 

Bo turki

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2009
المشاركات
32


علشان يبدأ رحلة الصعود الى هدف فوق 1600 يحتاج أول شيئ كسر مقاومة ال 1180 و الأقفال على أي رقم فوق 1180 .. و هذا الكسر باذن الله وشيك, و لا أستبعد ان يحصل يوم الأحد باذن الله, و ثانيا الاقفال فوق 1300.

بالتوفيق

اليوم سكر على 1.220
خووش رفعه
بدا يتحرك

ان شاء الله رايح للهدف اللي قلته؟


بعدين بيت التمويل بالصفحه الرابعه ما يصير هههه
 

jarrah_2025

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2007
المشاركات
112
اتوقع ان البنك مقبل على صعود مفاجئ بعد صدور الحكم الاولي بخصوص الرهن العقاري .؟؟؟
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
مواقل من دينار ونص اذا الحكم لصالح بيتك
 

المتوسم

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2009
المشاركات
229
اتوقع ان البنك مقبل على صعود مفاجئ بعد صدور الحكم الاولي بخصوص الرهن العقاري .؟؟؟

الحكم الابتدائي صدر في آخر 2008 وكان في صالح بيت التمويل، ولكن تم الاستئناف وتم تأجيل الجلسة إلى يوم 31/ 5 موعدا للنطق بالحكم، ولم يبق بعدها إلا التمييز ..
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,077
الإقامة
بيتنا
لإثنين 01 جمادى الثانية 1430هـ - 25 مايو2009م

بعد أشهر من المفاوضات
"بيتك" الكويتي يتخلى عن خيار شراء حصة دار الاستثمار في "البحرين الإسلامي"




الكويت - رويترز

قال بيت التمويل الكويتي "بيتك" اليوم الإثنين 25-5-2009 إنه أوقف محادثاته للاستحواذ على حصة شركة دار الاستثمار البالغة 40% في بنك البحرين الإسلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي-البحرين عبد الحكيم الخياط في بيان إن البنك كان قد أجرى دراسة منذ فترة طويلة بشأن شراء حصة دار الاستثمار لكنها توقفت. مضيفا أن هذا الخيار لم يعد جزءا من خطط البنك في الوقت الحالي.

وكانت دار الاستثمار قد قالت في مارس/آذار إنها قد تبيع بعض الأصول للوفاء بالتزاماتها فيما تسعى لإعادة هيكلة ديونها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت دار الاستثمار إنها عجزت عن سداد صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون دولار.

ولا يزال تداول أسهم دار الاستثمار متوقفا منذ الأول من إبريل/نيسان بعدما فشلت الشركة في إعلان نتائجها لعام 2008 في الوقت المحدد.
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
ابشرووو

بالخير

ملاك بيتك

باذن الله

راح تشوفون شئ

يسركم

والله يوفق الجميع
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
اليوم حاول السهم الصعود
بس بالأخير نزل 20 فلس
نبى تحليل
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
اخواني

سهم بيتك

مدام هو فوق الارقام

المذكوره

1180

1140

1080


فهو ايجابي

باذن الله


والله يوفق الجميع
 

الملفات المرفقه:

  • بيت التمويل الكويتي شهر 5-2009.JPG
    بيت التمويل الكويتي شهر 5-2009.JPG
    الحجم: 72.4 KB   المشاهدات: 557

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
بيتك البحرين» يفتتح فرعاً جديداً ويعتزم اضافة 3 جدد
الوطن الكويتية الاثنين 25 مايو 2009 8:27 م




روابط متعلقة
بيت التمويل الكويتي


توقع انجاز مشروع قرية اشبيلية خلال 12 شهراً

نفى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي البحرينى بيتك- البحرين عبدالحكيم الخياط صحة ما نقل عن استحواذ «بيتك» على حصة دار الاستثمار في بنك البحرين الاسلامى، ووجود مفاوضات سرية لشراء هذه الحصة معتبراً أنها «شائعة عارية تماما من الصحة».

وأضاف الخياط خلال افتتاح فرع بيتك- البحرين الجديد في مدينة المحرق كانت لدينا دراسة سابقة منذ فترة طويلة، إلا أنها توقفت، مشدداً على أن هذا الخيار «ليس مطروحاً على طاولة مشاريع بيتك- البحرين هذه الأيام».

وعلى صعيد التوسع وافتتاح فروع جديدة قال الخياط في حفل افتتاح الفرع: يعتزم بيتك البحرين افتتاح 3 فروع جديدة خلال الأسابيع المقبلة. كما ينتهي العمل في مشروع قرية أشبيلية خلال 12 شهراً قادمة، وكذلك مشروع «الواحة الصناعية» الذي ينتهي خلال 6 أشهر، مشيرا إلى ان الفروع الجديدة، منها الفرع الرئيسي في برج التجارة العالمي، وفرع الريم في الرفاع، وفرع مرفأ البحرين المالي.

وبافتتاح فرع بيتك - البحرين الجديد في مدينة المحرق، يصبح إجمالي عدد شبكة فروع البنك 8 فروع.

واضاف الخياط نحن سعداء جداً بافتتاح فرعنا الجديد في مدينة المحرق، مما يؤكد على التزام البنك بتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائه في جميع أنحاء المملكة. ومع التقدم المضطرد الذي نحققه في خطة التوسع، يأتي افتتاح هذا الفرع الجديد ليؤكد بقوة على التزام بيتك- البحرين بتحقيق المزيد من التطور في هذا المجال.

من جانبه قال خالد رفيع، مدير تنفيذي ورئيس المجموعة المصرفية في بيتك - البحرين تتمتع جميع فروع بيتك- البحرين بمواقع استراتيجية في مختلف المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل المناطق التجارية ومراكز الأعمال والأحياء السكنية. ولكي نبقى متماشين مع استراتيجيتنا بالتواجد دائما بالقرب من عملائنا، أقمنا فروعا في مناطق مختلفة من أجل تقديم خدماتنا لقاعدة العملاء أينما كانوا.

ونوه بأن أسلوب بيتك - البحرين في خلق بيئة ودية للعميل سيكون واضحا في الفرع الجديد الذي سيقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات بما فيها أجهزة الصراف الآلي المتوفرة على مدار 24 ساعة (خدمات الايداع والسحب وتسديد الفواتير).
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
سهم "بيتك" يصل لأعلى مستوى له خلال الشهر الجاري بنمو نسبته 1.64%
مباشر الثلاثاء 26 مايو 2009 4:40 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الكويتي


استهل سهم بيت التمويل الكويتى تعاملات جلسة اليوم محققاً أعلى مستوى سعرى له خلال الشهر الجارى حيث افتتح السهم هذه التعاملات عند مستوى 1.240 دينار مرتفعاً بنسبة نمو 1.64% رابحاً 20 فلس عن الجلسة السابقة.

أيضاً جاءت التداولات على السهم مع بداية هذه التعاملات ضمن قائمة أنشط التداولات والتى بلغت حوالى 4.14 مليون سهم احتل بها السهم المرتبة الرابعة من هذه القائمة، وحققت هذة الكمية ما قيمته 5.11 مليون دينار من خلال 172 صفقة بمتوسط كميات حوالى 24 ألف سهم فى الصفقة الواحدة.

وبلغ إجمالى الطلبات على السهم مع بداية الساعة الأولى من الجلسة 7.7 مليون سهم مقابل إجمالى معروض بلغ 7.9 مليون سهم ، بنسبة سيولة داخلة للسهم بلغت 84.1% وبذلك تكون نسبة السيولة الخارجة 15.9%.

وقد أنهى السهم تداولات العام الماضي 2008 عند مستوى 1.360 دينار، وببلوغه مستواه السعري الحالي يكون السهم قد حقق تراجعا عن إغلاق آخر جلسات العام الماضى بلغت نسبته 8.8 % فى الوقت الذى جاء فيه أداء المؤشر محققاً أرباحاً بلغت 1.58%.

وبناء على البيانات التاريخية للسهم منذ بداية العام الجارى وحتى الآن نلاحظ أن أعلى المستويات السعرية التى حققها السهم كانت بجلسة 6 يناير 2009 حيث كان السهم فى هذ الجلسة عند مستوى 1.380 دينار، وكانت أيضاً أعلى كمية تداولات بجلسة 6 أبريل 2009 .حيث بلغت 26.6 مليون سهم حققوا ما قيمته 33.5 مليون دينار من خلال 1375 صفقة.

ويذكر أن النتائج المالية للشركة بنهاية الربع الأول من عام 2009 أظهرت أن الشركة قد حققت أرباح عن هذه الفترة بلغت 39.3 مليون دينار مقابل أرباح محققة بنفس الفترة من عام 2008 بلغت 73.4 مليون دينار.

وجاء إجمالي الموجودات على نمو بنهاية الربع الأول من عام 2009 حيث بلغت قيمتها 10.5 مليار دينار مقابل 9.4 مليار دينار فى نفس الفترة من عام 2008.

ومن الجدير بالذكر أن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي البحرينى بيتك- البحرين عبد الحكيم الخياط قد نفى صحة ما نقل عن استحواذ «بيتك» على حصة دار الاستثمار في بنك البحرين الإسلامى، ووجود مفاوضات سرية لشراء هذه الحصة معتبراً أنها شائعة عارية تماما عن الصحة .

وعلى صعيد التوسع وافتتاح فروع جديدة قال الخياط في حفل افتتاح فرع بيتك البحرين الجديد: يعتزم بيتك البحرين افتتاح 3 فروع جديدة خلال الأسابيع المقبلة.
كما ينتهي العمل في مشروع قرية إشبيلية خلال 12 شهراً قادمة، وكذلك مشروع «الواحة الصناعية» الذي ينتهي خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن الفروع الجديدة، منها الفرع الرئيسي في برج التجارة العالمي، وفرع الريم في الرفاع، وفرع مرفأ البحرين المالي.

ومن جانبه أشار الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر «أن الوضع المالي لبيت التمويل الكويتي قوي ومطمئن ومعيار كفاية رأس المال على أساس بازل 1 بلغ 21% وبازل 2 بلغ 18%، بالتالي لسنا بحاجة إلى رسملة، فضلا عن أن بيتك يملك مخصصات كافية لمقابلة تمويلاته إلى شركات الاستثمار أو مواجهة أي طارئ». وأكد العمر أن إجمالي محفظة تمويل شركات الاستثمار لا تمثل شيئا قياسا إلى أصول «بيتك» البالغة 10.4 مليارات دينار.

ويرى أن من بين أفضل الحلول المناسبة لديون الشركات الاستثمارية هي رسملة الديون بمعنى تحويلها إلى رأسمال وأسهم أو سندات.

وركز العمر على أن الإنفاق الحكومي حتما سينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي، مؤكدا أن البنوك مستعدة تماما للتمويل وتقديم العون في حال تم طرح المشاريع الكبرى.
 

meesoo

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
321
ان شالله الحكم لبيت التمويل يوم الاحد لصالحه انشالله حد اعلي باذن الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى