من لديه معرفة أو خبرة في العملات يدخل رجاءً

الشاهق

عضو محترف
السلام عليكم

منذ فترة تراودني فكرة الدخول في بورصة العملات لكن لدي تساؤلات قبل الدخول في هذا السوق وأتمنى أن من لديه خلفية عن الذي أريده أن لا يبخل علينا

تساؤلي الأول : سمعت أن المارجن في العملات يختلف عن الأسهم ياليت تعطونا فكرة عن طريقته وإذا فيه فتاوى عن تحليل أو تحريم هذا النوع من التعامل ياليت أيضاً إنزالها

تساؤلي الثاني : ما هم أبرز الوسطاء في العملات وكم هي عمولاتهم وما هو الحد الأدنى لفتح رصيد لديهم

وتحياتي لكم جميعاً

قناص الفرص

عضو نشط
الشاهق الله يسلمك انا اشجعك على سوق العملات خاصه اذا استمر النازداك على ها الوضع :mad:

انشاء بزيارتك للمنتدى الازرق قسم العملات بتحصل كل المعلومات انشاء الله

انصحك بقراءه كل الصفحات ,,,, :eek: اكيد بتقولي وايد

بقولك لا موب وايد بس 33 والمفيد منهن يمكن بس 15 صفحه

http://67.18.46.100/vb/forumdisplay.php?forumid=19

والله يقدرنا نحن والاخوان الطيبين في القسم انا نقدر انفيدك

وتفضل بقبول فائق الاحترام والتقدير

alnader2004

عضو نشط
اخوي بورصة العملات شي عجيب غريب اقدر اسميه قمار
تدبيل الفلوس لمرتين وثلاث سهل جدا وضياع الفلوس عن بكرة ابيها اسهل واسهل واسهل واسهل
في اعتقادي ان نظام المارجن غير شرعي ان قلت لي لماذا
اقول لك انه في نظام المارجن يسمح لك بشراء عقد بقيمة مائة الف دولار او يورو او جنيه استرليني ايا كانت بقيمة تختلف من وسيط الى آخر فوسيط يسمح لك بتحريك مائة الف دولار بالف دولار ووسيط آخر الحد الأدنى الفين دولار لتحرك المبلغ ووسيط آخر عشرة آلاف دولار لتحرك المبلغ وكل ماقل المبلغ زادت نسبة الخطوره وكل مازاد المبلغ قلت الخطوره وكل ما قل المبلغ زادت فرص تدبيل المبلغ وكل مازاد المبلغ قلت فرص التدبيل فقط دون الربح
الخلاصة في نظام المارجن انه من خلاله تتاجر بمبالغ لاتملكها اي انك تتمتلك عقد بمائة الف دولار انت اصلا لاتملكه الا من خلال المارجن
هذا باختصار شديد جدا

الفقير لربه

عضو نشط
عزيزي الشاهق
بداية لابد وان تعرف تمام المعرفة ان الاسهم اسهل من العملات وفي نقس الوقت اقل مخاطرة واقل ربحا في احيان كثيرة
طيب تعال نتكلم بشيء من التفصيل
بداية المارجن في العملات متى يكون حرام عندما تدفع على القرض فوائد ولكن طالما انتفى شرط الفائدة اصبح لاشيء فيه وفيه بروكرات كثيرة تقدم حساب اسلامي بلافوائد شرط تدفع عمولة يتفق عليها عند اجراء الصفقة مرة واحدة بدلا من الفائدة الدورية
طيب الان كيف يعطوك المارجن انت مثلا فاتح حساب بالدولار وتبي تشتغل على زوج عملات مثلا يورو جنيه استرليني كيق يكون هذا
كل مافي الموضوع يتم حجز جزء من المبلغ كضمان للقرض (المارجن) وتعطى المبلغ بنفس العملة يعني لة يورو جنيه وانت شاري يقرضك مبلغ باليورو
طيب هل سوق العملات هو كالاسهم تشتري اي كمية يعني مثل تقول بشتري 166 سهم تقول اشتري 240 يورو لاطبعا
اصطلح متداولوا العملات على تحديد قيمة محددة للصفقة وهي 10 الاف من العملة ايا كانت او 100 الف حسبما تختار نوع الحساب انت ويسمى ال10 الاف او 100 الف عقدا
يعني انت تقول بايع عقد اوشاري
ناتي لمسالة المخاطرة الاسهم بامكانك العمل دون مارجن حسب مبلغك اما العملات فلايصلح لذلك والا احتجت لالاف الدولارت حتى تحقق مكسبا وبالتالي اصبح انت تستخدم مبلغ قد يصل ل33 ضعفا مبلغ الاصلي على افتراض فتحك حساب على الحد الادنى للحساب الصغير وبالتالي يتضح لك حجم المخاطرة وحجم الربح ان كنت ماشي في الاتجاه الصحيح
جانب اخر للمخاطرة العملة شديدة الحساسية لاي حدث ولاي شيء تذبذبها عالي جدا جدا
اوافق كل الاصدقاء في كل ملكتبو اوفق كل من كتب انها خطرة فهي فعلا خطرة
اوافق من قال راجع منتدى الخليج فهو فعلا ان اردت ان تدخل مجال العملات مدرسة وقد طرحوا مؤخرا استراتيجية برايي انها ممتازة
اوافق الاخ المالك لابد من التدرب على حساب وهمي بداية شيء مهم جدا
طبعا انا لم اتناول العملات بالتفصيل الممل ولكن هذا شرح مبسط اتمنى من العلي القدير ان يساعدك لبداية فهم عالم العملات واي استفسار انا حاضر
ولك مني خالص التحية

ابوراشد

عضو نشط

الشاهق

عضو محترف
طيب يا أخوان ما قصرتم جميع

مبدئياً عرفت من شرحكم عن المارجن أنه مثلاً يمكن الدخول بألف دولار ويتم تزويدك بمبلغ تسعة وتسعون ألف دولار لتصبح مئة ألف
فمثلاً إذا ربحت يصير الربح لي وإذا خسرت أكثر من ألف ماذا يفعل الوسيط ؟

وأيضاً أتمنى منكم ذكر الوسطاء الإسلاميين في هذا المجال وتحديد الأفضل

وتحياتي لكم جميعاً

justforex

عضو جديد
العملات أفضل

أخي أنا تخصص عملات ومعرفتي عن الأسهم محدودة
بخصوص سؤالك عند الخسارة
أنت لابد أن تودع مسبقا لدى البروكر ممبلغ من المال سينقسم إلى قسمين
الهامش المستخدم والهامش المتاح
لنفرض إنك أودعت 3000 دولار
واشتريت لوت يورو مقابل الدولار
سيتم خصم مبلغ 1000 دولار من حسابك
هذا الخصم مؤقت فقط وسيعود لك بعد إغلاق المركز
يتبقى في حسابك 2000 دولار غير مستخدمة تسمى الهامش المتاح
الألف التي خصمت ستجعلك كأنك تملك 100 ألف يورو
كل نقطة تساوي 10 دولار
إذا ارتفع اليورو 100 نقطة تكسب ألف دولار
إذا هبط 100 نقطة تخسر 1000 دولار
سيخصم هذا الألف من ال2000 التي تبقت في حسابك
لايمكن أن تخسر أكثر من 2000 دولار لأنها هي المودجودة في حسابك
لذا لابد أن تودع مسبقا المبلغ الذي يمكن أن تخسره
في رأيي العملات أفضل بكثير وميزاتها أكبر بكثير من الأسهم
التعامل بالعملات حلال وشرعي
أشهر البروكرز
refco
www.cms-forex.com
www.mg_forex.com
fxcm
وغيرهم كثير جدا
شكرا

الفقير لربه

عضو نشط
الشراء في العملات ايضا اخي الفاضل بناء على تشارت تحليل فني واريد ان اخبرك بنقطة هامة وهي ان التحليل الفني والتشارت موجود لاي نوع من انواع التجارة اي شيء قائم على عرض وطلب ممكن رسم تشارت له وبالتالي يمكنك من متابعة تشارت لايف لاي عملة وبناء على الدعم والمقاومة والباترنز تماما ما تطبق على تشارت الاسهم يمكن تطبيقه على تشارت العملات
كما ان لها تحليل اساسي ايضا فبدلا من القوائم المالية تتابع الاخبار اليومية فخبر مثل البطالة لو كويس يرفع الدولار خبر مثل رفع الفائدة في مصلحة الدولار اذا تشتري دولار وتبيع يورو وتتابع حالة الاقتصاد فهو عبارة عن قوائم مالية للدولة صاحبةالعملة وهكذا فالخبر لاعب اساسي في سوق العملات وقت صدوره وكثيرا منهم لايحبذون دخول السوق وقت الاخبار
بالنسبة لسؤالك الثاني بارك الله فيك يبدوا انك لم تفهمني جيدا البروكر ياخذ منك مبلغ تامين مقابل اقراضك مبلغ بالعملة التي تريد بيعها او شراؤها في الزوج المحدد وماتربحه انت ليس يورو او ين او باوند او دولار ماتربحه هو نقاط فانت تربح 100 نقطة او 50 او 200 او او او هذه النقاط تعادل لدولار فلو حساب كبير يصبح النقطة ب1 دولار ولو حساب كبير تصبح النقطة ب10 دولار

الفقير لربه

عضو نشط
طيب ايش معنى النقاط راح اضرب مثال عشان توضح
انا البارحة اجريت صفقة شراء للباوند (gbp/usd) على 1.7770 شراء مثل الاسهم تماما لما ترتفع القيمة تربح وصل السعر صبيحة اليوم 1.7959 طيب كم الفرق اطرح 7959 من 7770 الناتج 189 نقطة ثم تعادل لدولار
طيب فرضا انك تقول اني اربح باوند وليس دولار في هذا الزوج اقول لك كلامك مو صحيح ليش لانك انت شريت باوند الباوند ارتفع قيمته انت حتى الان لم تربح لكن لما بعته اخذت عوضا عنه دولار وهنا تقدر تقيم ربحك من خسارتك مقارنة بمبلغك الاصلي بالدولار
عشان اكون اوضح انت شريت سيارة ب50 ريال مثلا وارتفعت السيارات واصبحت ب100 ريال انت ماربحت متى تربح عندما تبيع وترجع الى ريال وهنا تستطيع تربح
مشكلتك في الازواج التي ليس الدولار طرفا فيها لذلك لااريدك ان تدخ في مشكلة شائكة فاسهل لك حسابها بالنقاط ثم لو انت تريد حسابها بغير النقاط لن تربح لماذا الباوند كان 1.77 دولار الان 1.79 يعني الباوند ارتفع 2 سنت امام الدولار فلو انت حسابك فيه 5000 الاف دولار (حساب كبير) تعال نحسبها مع بعض
5000على سعر شراء الباوند 1.7770 مثلا يعطيك 2718 باوند تعال بيعها على 1.7959 يطلع لك 5053$ ربحك 53$ فقط اما في نظام النقاط ولاتنسى المارجن ايضا يرتفع ربحك الى 189 نقطة اي 1890$
اتمنى تكون وضحت وجهة نظري اي سؤال انا حاضر

الفقير لربه

عضو نشط
اهلا عزيزي الله يبارك فيك ويحفظ ويغنيك بحلاله عن حرامهhttp://www.dailyfx.com/fxpowerchart/ChartStation.html
في برنامج رائع ايضا
ادخل على موقع www.download.com
وسوي بحث عن metatrader وسوي لي تنزيل مو كبير البرنامج بس برنامج تشارت كويس
اي خدمة اخرى انا حاضر

الفقير لربه

عضو نشط
بس مو اول ماتدخ تروح عالباوند مباشرة ترى الباوند من العملات الصعبة وتسمى لدى الاجانب بالfox او ثعلب وكذلك الدخول في الين ينبغي ان يكون حذرا بسبب تدخل السلطات النقدية في اليابان وبصفة دورية
اليك هذه الاستراتيجية جربها وان شاء الله تكون نتائجها ايجابية معكhttp://www.**********.com/vb/showthread.php?threadid=62643
اقرئها بتمعن
خالص تمنياتي لك بالتوفيق
في انتظار استفساراتك

الشاهق

عضو محترف
كثر الله من أمثالكم أيها الإخوة وأحنا في انتظار المزيد من مشاركاتكم لإثراء الموضوع أكثر وأكثر

دخلت على مواقع عدة وسطاء فتجد بعضهم يذكر السبرد 5/3 وبعضهم يذكر السبرد 5 ، ما المراد من ذلك ؟

وأيضاً عند فتح حساب إسلامي كم يسمح لك الوسيط بتبييت العقد مع أنه يأخذ عمولة مرتفعة عن الحساب العادي

وشاكراً لكم

الفقير لربه

عضو نشط
اهلا عزيزي الشاهق
بالنسبة للحساب الكبير العادة السبريد 4 نقاط بلاعمولات عالاطلاق ام من يقول 3 نقاط فانه ياخذ عمولة ترفع السبريد ل6 نقاط ولكنها تكون غير ظاهرة كسبريد
السبريد هو الفرق بين العرض والطلب مثلا الان اليورو سعر 1.2019 وسعر البيع 1.2015 الواضح ان الفرق 4 نقاط اي عندما تشتري عقدا لكي تبدا تربح لازم يعدي سعر البيع سعر الشراء فلنفرض انك اشتريت الان على سعر 1.2019 وتريد البيع الان فان سعر البيع هو 1.2015 تكون خسرت طبعا لاتك شاريه باغلى خسرت كم 4 نقاط اللي هي الفرق اللي هي السبريد تبدا تربح اول نقطة عند سعر 1.2020وانت طالع
والعكس في البيع لو بعت عند سعر 1.2015 لكي تبدا تربح لازم سعر الشراء ينزل تحت 1.2015 وهكذا
اتمنى اكون افدت
عادة العمولة عالحساب الاسلامي 3$ للعقد الواحد الكبير وهو الغالب

الفقير لربه

عضو نشط
بالنسبة للتبييت كم يوم مفتوح عادي مادام انك ماتعديت حد مبلغ التامين عالمارجن اي ليس محدود بمدة محدود بمكسبك او خسارتك

الفقير لربه

عضو نشط
يفتحوا من الساعة 12 مساء يوم الاحد الى الساعة 12 يوم الجمعة متواصل مايغلق 24 ساعة اللهم السبت والاحد فقط عطلة البنوك في العالم كله
تبدا من 12 بليل لحد 8 صباحا الفترة الاسيوية للمتداولين في اسيا ثم من 8 ص ل4 عصرا المتداولين الاوربيين مع الشرق الاوسط ثم 4 عصرا ل12 بليل المتداولين الامريكين ثم بعدها الاسيويين وهكذا
التداول في الفترة الامريكية صعب جدا والسوق متذبذب لانه اكبر حجم تداول خلال اليوم علاوة على الاخبار عي تكون في الفترة هذه الاسيوي يموت الحيل مافي تداول ياله يمشي السوق تداول ضعيف احسن فترة برايي الاوربية
لك تحياتي

الفقير لربه

عضو نشط
بتوقيت السعودية طبعا التحديد بالوقت بالدقائق صعب بس هذه مايسمى Zones
او فترات
لك التحية

الفقير لربه

عضو نشط
ma01sadah قال:
اخوي الفقير لربة
وابي نصيحتك بوسيط اسلامي واسبريد منخفض "يعني تقدر تقول مو مرتفع 6نقاط وايد كثير :mad: "
عزيزي مافي شيء اسمه وسيط اسلامي لانه كل الوسطاء بامريكا او دول غربية كل مافي الموضوع انك تقدم طلب بنظام التعامل بعمولة حتى هم لايسمونه اسلامي احنا اللي نطلق عليه كذا حتى نميزه عن النظام العادي
الوسطاء في السعودية خاصة في جدة عادة ياخذون منك عمولات كثير جدا لكن البروكرات الكبيرة يكون لها ممثل في دولة عربية او اي دولة المهم الممثل يساعد في الشرح وفتح الحساب بمعنى بتحدث بلغتك مقابل عمولة تدفعها الشركة له لكن تحويل الفلوس يكون راسا للبروكر الاصلي وغالبا مايكون في الولايات المتحدة

الشاهق

عضو محترف
السلام عليكم

عثرت على فتوى للشيخ /سامي السويلم عضو اللجنة الشرعية بشركة الراجحي المصرفية يوضح فيها ان المتاجرة بالعملات فيها شبهة من بابين وهما :
من باب أن التسوية لا تتم إلا بعد يومين وأنه شرعاً يشترط فيها التقابض الفوري .
ومن باب أنهم يقرضونك بشرط أن تتم عمليات الشراء والبيع عن طريقهم وأخذ عمولة مقابل هذا وأن هذا ربا لأن كل قرض جر نفع فهو ربا .

سؤالي : هل صحيح أن التسوية تتأخر وليست فورية

أتمنى من الإخوة الذين شاركونا ولديهم خبرة في هذا المجال إذا كان لديهم فتاوى غير فتوى الشيخ محمد القره داغي أن يرفقونها لكي نتصور المسألة بشكل جيد

وتحياتي لكم جميعاً

أعلى