المقاطعة سياسة الأذكياء ...

falattar

موقوف
السلام عليكم اخواني ، الصراحة بعد ما شفت مواضيعكم و مشاركاتكم و مقترحاتكم ، انفتحت قريحتي و جاني الهام الكتابة ، و هذا بفضل الله و فضل مشاركاتكم الي تشرح الصدر.
أحنا دايما بالكويت نتساءل ليش الأسعار عندنا بالكويت غالية و التجار قاعدين يربحون و الغني يزيد غنى و الفقير يزيد فقر ، و الناس مو لاقيه بيوت تسكن و الناس صار صعب عليها تشتري سيارات لأنها غالية و الديون كاسرة ظهورنا و الكويت كلها شابه نار بالأسعار و ما ندري شنو السبب مع انه السبب واضح و معروف للأنسان المتأمل للوضع و الي حاط موضوع الغلاء تحت المجهر.تبون تعرفون شنو سبب غلاء الأسعار و حالة التذمر الي احنا عايشين فيها ؟! الجواب سهل ، كل الي قاعد يصير من غلاء و ضحك التجار على ذقون الفقارة و المساكين سببه "احنا" نعم احنا ، انا الحين اقولكم ليش احنا ، مشكلتنا "احنا" يا الكويتين انه عشنا و لله الحمد بخير و نعمة و طبعا هذي بحد ذاتها مو مشكلة بس الي مو قادرين نستوعبه ان هالخير و النعمة مو دايمه لنا ، ممكن باي وقت تتغير الأحوال و ان الله على كل شيء قدير ، طبعا ، الحين بدت بوادر انقطاع هذي النعمة علينا ، قبل من السهل الواحد يشتري بيت او سيارة فخمه او او او لكن الحين الواحد يفكر الف مرة قبل ما يقط اي دينار ، و هذا التفكير الصح الي المفروض نسلكه من زمان ، لكن لكل زمان احكامه ، و لاحظوا لأن الناس قامت تفكر وين تقط فلوسها و مو اي شي بس بمجرد ان الواحد عجبته السلعة الفلانية او المنتج الفلاني يشتريه ، التاجر صار في حيرة من امره ، ما يدري يسوي عروض ، ما يدري يخفض الأسعار ، و كل هذا بسبب انقطاع الناس عن الشراء بس بمجرد الأعجاب ، في حكمة تقول " أنا اذا غلا علي شيء تركته" ، هذا يا جماعة مو بخل ، ترى هذي الحكمة واقعية ، انت ما راح تموت لا قدر الله اذا ما شريت شي بس بمجرد الأعجاب ولا ماركة ولا ملزوم انك تشتريه بسعر انت مو قادر عليه.
التاجر ما فيه شي يأثر على تجارته كثر المقاطعة ، طبعا اذا كان تاجر جشع و طماع و يبالغ بأسعاره ، خلاصة القول يا كويتيون اتحدوا و اثبتوا و لا تهتزوا او تضعفوا و قفوا وقفة الرجال البواسل و قاطعوا التاجر الجشع المرابي ، و سوف ترون نتيجة موقفكم حتى يجي اليوم الي تشوفون فيه الأسعار الي تبرد جبودكم و تكون في متناول الجميع و كونوا اذكياء لأن "المقاطعة سياسة الأذكياء" .*

happyness

عضو نشط
كلام منطقي

وفعلاً المقاطعه سلاح فعال جدا ونتائجه سريعة، بس السؤال شلون تفهم المجتمع هذا الشيء وتعلمه هذي الثقافه.

انا عشت فترة من عمري بالخارج وشفت بعيني هذا الشيء ولمسته لمن أي سلعه يزيد سعرها محد يشتريها من غير ما يسوون حملة كبيرة، او شيء من هالقبيل صار هذا الشيء قناعه عند كل مواطن.

يا جماعة انا ما اتكلم فقط عن الأسعار لكن هناك كثير أمور بالكويت ما ينسكت عليها على جميع المستويات والأصعده.

المسلسلات الدرامية الي قاعده تعرض يومياً على شاشات الفضائيات الهابطه، محد قاعد يشوفها ترى والي يشوفها احس انه مجبور لأنه ماكو بديل بس يبون يلوثون عقولنا، ويحسسونك ان المجتمع الي انت عايش فيه فاسد وملوث ويحسسونك بالإحباط.

مع انه هالمسلسلات ماتعكس واقع المجتمع ترى الا بنسبة بسيطه بس
الواحد صار مايخلي اهله يشوفون التلفزيون كلش بسبب الإنحطاط الي نشوفه يومياً، أكاد اجزم ان هالمسلسلات هذي له مغزى وأهداف مبطنه مدروسه.

شنو فيها لو قام حشد كبير من أولياء الأمور يطلبون من وزير الإعلام شطب هذي المسلسلات او قطع إرسال القنوات الي قاعده تدمر الأجيال.

صدقوني راح تتم الإستجابة بشكل سريع جدا بس وين الي يصبر ويصمل

حبيبكم

عضو نشط
جاء الناس إلى عمر رضي الله تعالى عنه وقالوا : ( غلا اللحم فسعره لنا ، فقال : أرخصوه أنتم!) نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الجزارين ونحن أصحاب الحاجة فتقول : أرخصوه أنتم!؟ وهل نملكه حتى نرخصه !؟ قالوا : وكيف نرخصه وليس في أيدينا؟ قال : اتركوه لهم.

falattar

موقوف
كلام منطقي

وفعلاً المقاطعه سلاح فعال جدا ونتائجه سريعة، بس السؤال شلون تفهم المجتمع هذا الشيء وتعلمه هذي الثقافه.

انا عشت فترة من عمري بالخارج وشفت بعيني هذا الشيء ولمسته لمن أي سلعه يزيد سعرها محد يشتريها من غير ما يسوون حملة كبيرة، او شيء من هالقبيل صار هذا الشيء قناعه عند كل مواطن.

يا جماعة انا ما اتكلم فقط عن الأسعار لكن هناك كثير أمور بالكويت ما ينسكت عليها على جميع المستويات والأصعده.

المسلسلات الدرامية الي قاعده تعرض يومياً على شاشات الفضائيات الهابطه، محد قاعد يشوفها ترى والي يشوفها احس انه مجبور لأنه ماكو بديل بس يبون يلوثون عقولنا، ويحسسونك ان المجتمع الي انت عايش فيه فاسد وملوث ويحسسونك بالإحباط.

مع انه هالمسلسلات ماتعكس واقع المجتمع ترى الا بنسبة بسيطه بس
الواحد صار مايخلي اهله يشوفون التلفزيون كلش بسبب الإنحطاط الي نشوفه يومياً، أكاد اجزم ان هالمسلسلات هذي له مغزى وأهداف مبطنه مدروسه.

شنو فيها لو قام حشد كبير من أولياء الأمور يطلبون من وزير الإعلام شطب هذي المسلسلات او قطع إرسال القنوات الي قاعده تدمر الأجيال.

صدقوني راح تتم الإستجابة بشكل سريع جدا بس وين الي يصبر ويصمل

شاكر تفاعلك مع المشاركة اخوي ، انا اخوي ايضا عشت فترة من حياتي خارج البلد بغرض الدراسة و شفت بعيني شلون الناس هناك يتعاملون مع الغلاء و كيف يدرسون مشترياتهم و كيفية الحصول على احتياجاتهم ، الشخص غير مجبور انه يشتري منتج او بضاعة غالية عليه او مهو بحاجتها و الي اليوم تشوفه غالي باجر بيرخص ، احنا عندنا مشكلة او عيب شرعي فينا ، نحب نستحوذ على الشي الجديد من اول ما ينزل ، ترى هم هذا من ضمن اسباب ارتفاع الأسعار ، هذا الشي الي بتشتريه اول ما ينزل بذاك السعر خله و اشتره بعد شهر او شهرين خله يعتج شوي و تعال شوف سعره ، راح تلقه سعره صار مقبول و هكذا ، و الواحد ما راح تنقصه ايد ولا ريل اذا ما شرا الشي بوقته ، و من ناحية مقاطعة المسلسلات و البرامج التلفيزيونيه الغير هادفة ، فهذا ايضا علاج للسمو بالذوق العام ، اعطيك مثال : المسرحيات التافهة الي خربت عقول عيالنا ، ليش ما بدال ما نتذمر و نقول انه عيالنا صاروا غير سويين و نتحلطم و صاروا كذا و كذا خلنا نقاطع هالمسرحيات بدال ما نقول هاااه والله ما فيه مكان نوديهم بالعيد او بالمناسبات غير هالمسرحيات ؟؟؟ والله انا عندي خلهم يقعدون بالبيت و يتحلطمون و يتذمرون و احافظ على اخلاقياتهم احسن من هالمسرحيات الجاهلة الي ما وراها الا خراب المخوخ و شوف شلون بعدها تبتدي تتعدل المسرحات اما الأن فلاقين احد يسانعهم عشان جذي واقفين على ريولهم.
خلاصة الكلام اخوي و لا ابي اطول عليك "المقاطعة" سياسة عامة و ليست خاصة فقط بالأسعار فهي علاج ناجع لكل امر خاطيء يراد تعديله ، فالأنسان ممكن ان يقاطع انسان لكي يحسن من اخلاقه و الشخص من الممكن ان يقاطع بضاعة معينه لكي يخفض من سعرها و الفرد من الممكن ان يقاطع برنامج بالتلفيزيون لكي يبين عدم رضائه عن مستواه و هلم جرى ..... و الله يقدر الناس على الإجماع على المقاطعة و هنا تكمن قمة "ثقافة المقاطعة"
لكي نرى اروع النتائج بإذن من الله .. و للحديث بقية

coooool2

موقوف
شاكر تفاعلك مع المشاركة اخوي ، انا اخوي ايضا عشت فترة من حياتي خارج البلد بغرض الدراسة و شفت بعيني شلون الناس هناك يتعاملون مع الغلاء و كيف يدرسون مشترياتهم و كيفية الحصول على احتياجاتهم ، الشخص غير مجبور انه يشتري منتج او بضاعة غالية عليه او مهو بحاجتها و الي اليوم تشوفه غالي باجر بيرخص ، احنا عندنا مشكلة او عيب شرعي فينا ، نحب نستحوذ على الشي الجديد من اول ما ينزل ، ترى هم هذا من ضمن اسباب ارتفاع الأسعار ، هذا الشي الي بتشتريه اول ما ينزل بذاك السعر خله و اشتره بعد شهر او شهرين خله يعتج شوي و تعال شوف سعره ، راح تلقه سعره صار مقبول و هكذا ، و الواحد ما راح تنقصه ايد ولا ريل اذا ما شرا الشي بوقته ، و من ناحية مقاطعة المسلسلات و البرامج التلفيزيونيه الغير هادفة ، فهذا ايضا علاج للسمو بالذوق العام ، اعطيك مثال : المسرحيات التافهة الي خربت عقول عيالنا ، ليش ما بدال ما نتذمر و نقول انه عيالنا صاروا غير سويين و نتحلطم و صاروا كذا و كذا خلنا نقاطع هالمسرحيات بدال ما نقول هاااه والله ما فيه مكان نوديهم بالعيد او بالمناسبات غير هالمسرحيات ؟؟؟ والله انا عندي خلهم يقعدون بالبيت و يتحلطمون و يتذمرون و احافظ على اخلاقياتهم احسن من هالمسرحيات الجاهلة الي ما وراها الا خراب المخوخ و شوف شلون بعدها تبتدي تتعدل المسرحات اما الأن فلاقين احد يسانعهم عشان جذي واقفين على ريولهم.
خلاصة الكلام اخوي و لا ابي اطول عليك "المقاطعة" سياسة عامة و ليست خاصة فقط بالأسعار فهي علاج ناجع لكل امر خاطيء يراد تعديله ، فالأنسان ممكن ان يقاطع انسان لكي يحسن من اخلاقه و الشخص من الممكن ان يقاطع بضاعة معينه لكي يخفض من سعرها و الفرد من الممكن ان يقاطع برنامج بالتلفيزيون لكي يبين عدم رضائه عن مستواه و هلم جرى ..... و الله يقدر الناس على الإجماع على المقاطعة و هنا تكمن قمة "ثقافة المقاطعة"
لكي نرى اروع النتائج بإذن من الله .. و للحديث بقية

الغالي يرخصلك

عندك سلف

عضو مميز
علشان نصير عمليين و لا يكون كلامنا مجرد تعبير وتنفيس عن ما في النفس وبعد كم يوم ننسى ولا كأن في أي شي....

خلونا نستغل الفرص....

حاليا في ازمة عالمية لمصنعي السيارات...

و الشركات العالمية محتاجة الى الكاش بأي طريقة و هي مستعدة لأن تخفض أسعارها حتى تبيع بل بدأو رسميا بتخفيض الاسعار عالميا.....

لكن محليا لا تزال اسعار السيارات بالوكالات عالية ....على الرغم من بدأ بعض الوكلاء بتقديم بعض العروض على استحياء.... لكن نريد المزيد....

شعرانا هو الشعار الموجود على توقيع اخونا ..........coooool2

اعتقد ان الوكالات المحلية بدأت تعاني أيضا لكن أكون صريح معاكم مو كل الوكالات متأثرة (الساير مثلا لم يتأثر الى الان) بل رفع اسعار بعض سياراته بحجة ارتفاع الين الياباني...
أعتقد لو قاطعنا أو أجلنا خيار شراء السيارة الى ان تقدم الوكالات أفضل عروضها....

سنكون نحن الرابحين باذن الله

keepintouch

عضو نشط

مثل ماصار مع kdd وعرفت الناس شلون تعامله وقاطعوهم لين قام يبيع بأرخص من قبل خل نقاطع كل اللي غلا وزاد بسعره

أعلى