انهيار المؤشر السعودي -7.5% اليوم 7-10-2008

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

مؤشر السوق السعودي يتهاوى لليوم الثاني على التوالي

المؤشر يهوي 7.5%

والتوقعات تشير لوصوله الى 9%
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
اخبار امس الاثنين

انهيار المؤشر السعودي وموجة بيوع مذعورة



أنهيار تاريخي في السوق السعوي

عصفت موجة هبوط متواصلة بأسواق المال العربية، بقيادة السعودية التي انهار مؤشرها عند بدء التداولات الاثنين فاقدا نحو عشرة في المائة، وهو أسوأ هبوط له في يوم واحد في تاريخ السوق، ليصل المؤشر مستويات لم يصلها على الإطلاق.

ومنذ بدء التداولات في بورصة الرياض، عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غرينتش، هوى المؤشر ليصل مستوى 6725 نقطة، واستمر متراجعا حتى نهاية التداولات ليقفل عند مستوى 6726 نقطة، وسط تراجع جميع الشركات المدرجة في السوق بلا استثناء.

وخسرت الأسهم القيادية في السوق قرب الحد الأقصى المسموح به في يوم واحد، إذ انخفض أسهم "سابك" و"الراجحي" و"الاتصالات" و"زين" وغيرها من الشركات بنحو عشرة في المائة.

وسجلت قيمة التداولات واحدا من أدنى مستوياتها في تاريخ السوق السعودية لتصل 1.4 مليار ريال سعودي، في سوق يتراوح معدل التداول الطبيعي فيها حول مستوى 18 مليار ريال يوميا.

والاثنين هو أول يوم تداول للأسهم السعودية بعد عطلة العيد، التي أنهت التداولات قبلها مرتفعة بنحو 6.6 في المائة، إلا أن التراجع كان ينتظرها بعد العطلة.

وقال المحلل أبوبكر شاطر من "كابيتلز" في قطر، إن ما حدث "كان متوقعا، إذ تتحكم العوامل النفسية كثيرا بالمتعاملين في الأسهم السعودية والخليجية بشكل عام."
 
أعلى