يابلاش بسعر مغري 60 مليون سهم بقيمة 13 ريال فقط

معمل النحات

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2008
المشاركات
145
في أول أيام تداولها .. كيمانول يستحوذ على 23% من إجمالى الكميات المتداولة


ارتفعت المستويات السعرية لسهم كيمانول خلال الدقائق الأولى من اليوم الأول من التعامل عليها ليصل إلى 13.40 ريالاً مرتفعاً بنسبة 11.7% عن سعر طرحه للاكتتاب والذى بلغ 12 ريالات، وكان السهم قد افتتح تعاملاته اليوم عند الـ11.5 ريالاً، علماً بأن نسبة تذبذب السهم مفتوحة في اليوم الأول له في السوق، وصاحب ذلك تداولات مكثفة على السهم بلغت حتى الآن 4.4 مليون سهم تمثل 23% من إجمالى الكميات المتداولة فى السوق ككل والتى بلغت 19 مليون سهم.

وتعتبر الشركة إحدى الشركات الكبرى التى تم طرحها منذ بداية العام فهى تحتل المرتبة السابعة من حيث حجم الطرح بينما تحتل المركز الخامس من حيث عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب حيث تم طرح 60.3 مليون سهم بلغت بنسبة تغطيتها 601% من القيمة المطلوبة لتغطية الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد بعد أن تم زيادة النسبة المخصصة لهم إلى 95% وتم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب من الأفراد وذلك وفق آلية التخصيص الموافق عليها من هيئة السوق.

وكان عدد من المحللين الماليين قد توقعوا أن يتجاوز سعر سهم شركة كيمانول من 30 إلى 40 ريالاً خلال اليوم الأول للتداول بسبب فترة التذبذب التي يسمح بها، ليتراوح سعر التداول بعد اليوم الاول من 20 إلى 30 ريالا مع اليوم الثاني.

وأوضح المبارك أن السعر سيكون في الحدود العادلة من 20- 30 ريالاً القيمة العادلة للشركة ، مؤكدًا في هذا الصدد أنه لو كان هناك ارتفاعات أو انخفاض على السهم فإن الإغلاق سيكون الحدود المعقولة من الـ20 إلى 30 في المائة فقط ، مذكرًا بالارتفاع الذي حققه مصرف الانماء وكان في القيمة المنطقية له. مشيرًا إلى أن المستثمرين الكبار سيفكرون بطريقة مختلفة حتى يحقق سهم الكيمانول أرباحاً عالية لهم.
 
أعلى